فورد تنتج السيارة الأسرع العاملة بخلايا الوقود

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      03-10-2007 18:23
    :besmellah1:
    :dance:
    أصبحت شركة فورد الاميركية أول شركة تطرح سيارة تعمل بخلايا الوقود تحقق رقما قياسيا في السرعة، فقد سجلت سيارة "فورد فيوجن هيدروجين 999"، التي تعتمد على الهيدروجين كمصدر للطاقة، سرعة بلغت 207.29 ميل في الساعة. وذلك في اختبارات للقيادة جرت في ساحة "بونفييل سولت فلات" في ولاية يوتا الأميركية.
    صمم مهندسو شركة فورد هذه السيارة بالتعاون مع فريق من علماء جامعة ولاية أوهايو الاميركية وبمشاركة من شركة "بولارد آند روش" المتخصصة في صناعة خلايا الوقود . وفكرة عمل خلية الوقود تقوم على تفاعل الهيدروجين مع الأوكسجين داخل الخلية لتوليد الكهرباء اللازم لتشغيل السيارة.

    وقد اعتبر جيرهارد شميدت نائب رئيس قسم الأبحاث والهندسة المتطورة في شركة فورد ان تصنيع سيارة تسير بهذه السرعة القياسية من شأنه تعزيز الأبحاث المتعلقة بخلايا الوقود الهيدروجينية في السيارات.

    وتعتبر شركة فورد من شركات السيارات الرائدة في تطوير محركات تعمل بخلايا الوقود.وكانت قد عمدت، على مدار العامين الماضيين، إلى تسيير أسطول من السيارات العاملة بخلايا الوقود في مسعى منها لتقييم موضوع الاستخدام اليومي لهذا المصدر من الطاقة عالي التكنولوجيا.

    وعلى صعيد مواز، وفي قرار يوحي بحرصها على العودة بقوة الى الاسواق بعد ان سجلت ارباحا متواضعة في الربع الثاني من العام الحالي، أعلنت فورد انها ستستثمر 500مليون بيزو (نحو 157 مليون دولار) لإنتاج سيارتين جديدتين في الأرجنتين على ان يتم تسويقهما في دول اميركا اللاتينية.

    وبقدر ما يعني قرار فورد عودة ثقة الشركة بمستقبلها التجاري يعكس القرار ايضا تحسن الثقة الخارجية في اقتصاد الارجنتين، فقد كان قطاع السيارات في الارجنتين يمر بأزمة خانقة قبل ان يتعافى منها مؤخرا ويعود الى اجتذاب استثمارات أجنبية بملايين الدولارات.

    وعلى الرغم من تأكيدات شركة فورد أن الكشف عن الطرازات الجديدة قبل البدء رسميا في إنتاجها ليس من سياسة الشركة "لأسباب تتعلق بالشركات المتنافسة"، فقد ذكرت تقارير صحافية في الارجنتين أن فورد سوف تنتج سيارة تقليدية وأخرى شاحنة يبدأ العمل في إنتاجها عامي 2008 و2009 على الترتيب.

    ومن المعروف أن مصنع فورد بالأرجنتين مقام في مدينة باتشيكو. وقد شهد توسعا في الفترة الأخيرة ويوظف 200 عامل إضافي حيث وصل متوسط الإنتاج اليومي إلى 380 سيارة.
     

  2. hicsah

    hicsah عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أوت 2006
    المشاركات:
    1.383
    الإعجابات المتلقاة:
    1.382
      26-10-2007 19:38
    بارك الله فيك اخي كريم
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
استشارة بخصوص استهلاك الوقود ‏7 نوفمبر 2016
اهم النصائح لاقتصاد الوقود ‏30 أكتوبر 2016
صيانة السيارة ‏31 أكتوبر 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...