النظام القديم للعطل المدرسية يتواصل هذه السنة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

DJ_MiX

نجم المنتدى
إنضم
15 أوت 2008
المشاركات
3.785
مستوى التفاعل
8.414
:besmellah2:


علمت «الصباح» أن وزارة التربية قررت مواصلة اعتماد النظام القديم للعطل المدرسية خلال الموسم الدراسي الجاري وتأجيل التصور الجديد للتوزيع السنوي لفترات الدراسة والعطل إلى حين استكمال التشاور والتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي في هذا الشأن..


ورجحت مصادر «الصباح» أن يتم العمل بنظام الـ10 أيام عطلة بعد كل 40 يوما دراسة، في بداية السنة الدراسية المقبلة 2011ـ2012. ولإضفاء الصبغة الرسمية على الروزنامة الدراسية التي سيتم اعتمادها يتوقع صدور منشور وزاري هذا اليوم يذكر بروزنامة العطل. وعلى ضوء قرار الإبقاء على التوزيع المعتمد لفترات الدراسة يتواصل العمل بصيغة الثلاثيات وشبكة العطل المعتادة دون تغيير يذكر.
وتجدر الإشارة إلى أن تواتر تقطع نسق الدراسة واختلال توازنه في إطار العمل بالنظام الحالي للعطل يستوجب المراجعة وإعادة التوزيع خصوصا وأن التلاميذ أنفسهم يتذمرون من كثرة الثغرات المتخللة لفترات الدراسة ما يعيق اندماجهم الكلي في عملية التعلم عقب كل عطلة طويلة المدى جراء تعدد أيام الراحة المدرسية ما أملى اقتراح جملة من التدابير الجديدة لضمان التوازن والنجاعة البيداغوجية بين مختلف فترات التدريس ومنها إقرار عطلة تمتد من 9إلى 11 يوما بعد كل 40يوم دراسة.
وستبث قناة تونس 7 والاذاعة الوطنية مساء اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2010 حلقة جديدة من سلسلة اللقاءات الدورية مع وزير التربية لوضع النقاط على الأحرف ولشرح كافة المستجدات في المجال المدرسي، وياتي هذا اللقاء مع الوزير ضمن سلسلة لقاءات مع أعضاء الحكومةالتي اذن الرئيس زين العابدين بن علي بتنظيمها لتجمع الوزراء بمختلف الاطراف ذات العلاقة بمجالات اختصاصهم في حوارات صريحة ومفتوحة.
وتتناول الحلقة الجديدة قطاع التربية واخر المستجدات المتصلة بالخصوص بنظام التقييم والمتابعة في مرحلة التعليم الاساسي واعتماد الارتقاء بالاستحقاق وتدريس اللغتين الفرنسية والانجليزية بداية من السنتين الثانية والثالثة من التعليم الاساسي.
كما يتيح الحوار توضيح عديد المسائل الاخرى من بينها اسباب الغاء امتحان الباكالوريا في مادة الرياضة باك سبور والاسابيع المغلقة للامتحانات في المرحلة الاعدادية اضافة الى اجندة العطل ومواضيع اختبار الكاباس وتكوين المدرسين والطريقة الجديدة لتحية العلم.
ويبث هذا البرنامج تلفزيا واذاعيا اثر النشرة الرئيسية للانباء مساء الثلاثاء. ويعاد بثه يوم الاربعاء 22 سبتمبر 2010 في الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.


logo_assabah250.png

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى