طراز جديد لـ "كيا" مستوحى من "ميسا" الاختباري

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      04-10-2007 09:01
    طراز جديد لـ "كيا" مستوحى من "ميسا" الاختباري

    قررت شركة "كيا موتورز" الكورية الكشف عن طراز جديد ينتمي لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض خلال مشاركتها في فعاليات معرض "ديترويت الدولي للسيارات" في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يناير القادم. وفي هذا السياق، قامت الشركة بالكشف عن الصور الرسيمة لهذه الطراز الجديد والتي من خلالها نجد أن ذلك الطراز سينتمي لفئة السيارات متعددة الأغراض ذات الحجم الكامل والأداء الرياضي، أما السيارة من الداخل فهي مجهزة بمقصورة قيادة تسع لسبعة مقاعد موضوعة في ثلاثة صفوف.

    وقد أوضحت مجلة "أوتووييك" الأمريكية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أن هذ الطراز الجديد والذي يحمل اسما كوديا هو "إتش إم" يرتكز على طراز "كيه سي دي 2 ميسا" الاختباري والذي أزاحت الشركة الستار عنه في معرض "ديترويت" في عام 2005، وتشير أغلب التكهنات إلى أن هذا الطراز الجديد الذي ستبدأ الشركة طرحه في عام 2009 سيحمل اسم "ميسا".

    من ناحية أخرى فقد ألمحت الشركة إلى احتمال قيامها بتدشين طراز آخر من فئة شاحنات البيك أب بنفسي الهيكل والشاسيه المستخدم في هذا الطراز الجديد. وبالنسبة لهذا الطراز فهو يستوحي تصميمه الخارجي من طراز "موجاف" الاختباري من فئة شاحنات البيك أب والذي تم الكشف عنه في معرض "شيكاغو" في عام 2004.

    وكانت "كيا" قد زودت طراز "ميسا" الاختباري بمحرك من ست اسطوانات على شكل حرف "في" وبسعة لترية تصل إلى 3500 سي سي وهو نفس المحرك المستخدم في طراز "سورينتو" من فئة السيارات متعددة الغراض متوسطة الحجم. وفي هذا الإطار، أعلنت الشركة أن مكونات هذه النوعية من المحركات قد صممت لتتناسب مع سيارات "كيا" المستقبلية. وتعتزم الشركة تصنيع هذا الطراز الجديد في دولة كوريا الجنوبية.

     

  2. فارس نينوى

    فارس نينوى عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    332
    الإعجابات المتلقاة:
    40
      05-10-2007 04:31
    شكرا على جديد الاخبار
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...