• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أخبار فى السريع من هنا وهناك 5 / 10 / 2007

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

raoof7

كبار الشخصيات
إنضم
15 سبتمبر 2006
المشاركات
4.999
مستوى التفاعل
6.422
60 % من الهولنديين يطالبون بوقف الهجوم على الإسلام

لاهاي ـ المصريون (رصد) : بتاريخ 3 - 10 - 2007
طالب أكثر من 60% من الشعب الهولندي بوقف الهجوم على الإسلام والتصريحات الحادة التي تنتقده أو تسيء إليه، وأيدت تلك النسبة تصريحات منسق شؤون مكافحة الإرهاب توجيبي جوسترا، الذي حذر اثنين من الساسة، بأن تصريحاتهما المعادية "ستثير عناصر متطرفة إسلاميا لتنفيذ أعمال عنف وإرهاب ضد البلاد".
جاءت هذه النتيجة في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "ماركو دي هوند" لصالح البرنامج الإذاعي العام في هولندا.
وقالت تلك النسبة إنه يمكن الإدلاء بالآراء حول الإسلام بصورة حرة، ولكن دون إهانته أو المساس به، لتجنب إثارة أو إغضاب المسلمين، فيما أيدت نسبة لا تزيد عن 30% حرية الرأي المطلقة ضد الإسلام.
وكان منسق شؤون الإرهاب في هولندا قد حذر كلاً من رئيس حزب الحرية اليمني جريت فيلدرز، وإحسان جامي الإيراني الأصل عضو مجلس محلي ورئيس منظمة المسلمين المرتدين، من هجومهما الحاد على الإسلام "الأمر الذي يهدد التعايش السلمي في البلاد".
وجاء الاستطلاع متواكباً مع رسالة مشتركة بعث بها فيلدرز وجامي إلى صحيفة فولكس كرانت اليومية، أكدا فيها حقهما تناول الإسلام بأي صورة، وجددا إهانة الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم بالقول "إن وجود هتلر في النصف الأول من القرن الماضي لا يختلف في خطره عن وجود تعاليم محمد حاليا وانتشارها بالبلاد" ؛ حسب صحيفة الوطن السعودية .


دراسة: ستة ملايين مصري يدمنون المخدرات والبانجو "المزاج" المفضل للطلبة


كتب محمد عطية (المصريون): : بتاريخ 3 - 10 - 2007
أظهرت دراسة أعدها المجلس المصري لمحاربة الإدمان أن 8.5% على الأقل من المصريين- أي حوالي ستة ملايين نسمة- من مدمني المخدرات بكل أنواعها سواء المخدرات الطبيعية أو التخليقية، ونوهت إلى أن السواد الأعظم من هؤلاء يتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 25 عامًا.
وأوضحت أن نبات البانجو المخدر الشبيه بـ "الماريجوانا" والذي ينتشر على مساحات واسعة في سيناء يتصدر قائمة المخدرات الأكثر رواجًا في مصر، بالإضافة إلى الكوكايين والهيروين والمخدرات التخليقية والتي تشمل ما يسمى بمخدرات "الميتافيتامين"، وأشارت أن هذه الأنواع منتشرة بوفرة في سوق المخدرات المصرية.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الدراسة إن عدد العاملين بحقل توزيع المخدرات في مصر يبلغ حوالي 439 ألف طفل، كما أظهرت أن 12.2 % من الطلاب المصريين مدمنون للمخدرات حيث يفضل 9% منهم تدخين البانجو، بينما يتناول 3% منهم الحشيش، فيما بلغت نسبة الإقبال على تعاطي الهيروين والمخدرات التخليقية 0.12 من بين الطلاب المدمنين.
وأشارت إلى أنه طبقًا لإحصائيات مكتب الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات والجريمة أو ما يسمى بالـ "UNODC" فإن مصر تعد محطة مركزية لاستقبال شحن المخدرات بأنواعها من مناطق إنتاجها في دول جنوب شرق آسيا وأوروبا.



الأردن : سائق شاحنة يهرع للصلاة بعد اشتعال النار في جسده قبل أن يتوفى


عمان ـ خدمة قدس برس : بتاريخ 3 - 10 - 2007
توفي مواطنين أردنيين حرقا جراء حادث تصادم وقع بين صهريج المحروقات الذي كانا فيه، وبين شاحنة على الطريق الصحراوي الذي يربط مدينة العقبة الساحلية (360 كم) بالعاصمة الأردنية عمّان. وبحسب تقرير الشرطة الأردنية، فإن سائق الصهريج المحمل بمادة نفطية سريعة الاشتعال، فقد السيطرة على الصهريج ليصطدم بشاحنة كانت تقل عائلة أردنية مكونة من أب وأم وطفلين، وقد نجت العائلة من الحادث.
وقد أدى الحادث إلى إغلاق الطريق الصحراوي لثلاث ساعات، حتى تمكنت أجهزة الإنقاذ والدفاع المدني، من سحب الشاحنتين، وإطفاء الحريق، وتنظيف الطريق من المادة النفطية التي انتشرت عليه.
وبحسب شهود عيان، فإن سائق الصهريج، الذي لم يكشف النقاب عن إسمه، فر من داخله لحظة وقوع الحادث، بينما النار تشتعل في جسده، واتجه نحو تلة ترابية وشرع في أداء الصلاة حتى فارق الحياة.






أسبانيا تسمح للمحجبات دخول مدارسها


مدريد ـ المصريون (رصد) : بتاريخ 3 - 10 - 2007
أجبرت الإدارة التعليمية التابعة لحكومة قطالونيا الإقليمية مدرسة «خوان بوجيبرت» الحكومية على السماح لطفلة مسلمة بارتداء الحجاب الإسلامي داخل المدرسة، وامتنعت الطفلة التي تبلغ سبعة أعوام فقط عن الذهاب إلى مدرستها بعد أن طالبت إدارة المدرسة والديها ألا ترتدي الفتاة «الحجاب الإسلامي» في المدرسة.
إلا أن عائلة الطفلة لم تمتثل لطلب المدرسة معللين الأمر بأنهم لم يطلبوا من الطفلة أن تضعه وأنها فعلت ذلك بمحض إرادتها. ومن جانبه قام مسؤول الإدارة التعليمية في خيرونا أندرو أوتيرو بفتح باب التحقيق بشأن منع الطفلة من الذهاب إلى المدرسة ؛ حسب صحيفة البيان الإماراتية .





السويد تصعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول بتجسيدها في "أوبريت" غنائي


كليبان ـ المصريون (وكالات) : بتاريخ 3 - 10 - 2007
رغم أنه أساء للمسلمين في أرجاء العالم، وطالب تنظيم القاعدة في العراق برأسه، غير أن الفنان السويدي، لارس فيلكس، الذي رسم النبي محمد بصورة كلب، أصر الاثنين بأنه ليس نادماً عما فعله أبداً.
فقد صرح فيلكس، البالغ من العمر 61 عاماً، بأنه قد يستغل الضجة التي ثارت بسبب الرسومات، كمادة لعمل غنائي، بأدوار بارزة تجسد رئيس إيران، ورئيس الوزراء السويدي، وعناصر تنظيم القاعدة.
ففي مقابلة جرت أثناء ندوة عمل في كليبان، وهي بلدة صغيرة تقع في جنوب السويد، تحدث فيلكس قائلا، "يجب أن يتم تحويل مشروع رسومات محمد إلى عمل فني."
وأضاف في المقابلة التي أجرتها معه الأسوشيتد برس: "أفكر بعمل غنائي، فذلك سيساعد على قلب الأمور."
كما أوضح النحات الغريب الأطوار في وقت سابق بأن الهدف من وراء الرسومات لم يكن إهانة المسلمين، بل اختبار حدود الحرية الفنية.
وأوجز أنه غير مكترث لتهديدات القتل التي تلقاها بسبب رسوماته الكاريكاتورية، التي أضرمت غضب المسلمين من جديد، بعد أن أدى نشر الرسومات في إحدى الصحف الدنمركية إلى انتشار العنف في أنحاء مختلفة من العالم السنة الماضية، والذي اتخذ طابع المظاهرات الهائجة.
وقال فيلكس "شخصياً، أنا لست خائفاً"، رغم اعترافه بأنه يبدأ يومه بالبحث عن قنابل أسفل سيارته، وإضطراره الآن الإنصياع لنصيحة الشرطة السويدية، بالإنتقال للسكن في مكان سري تحت حماية الأمن.


البدرشين : مواطن يطلق النار على جاره
عندما شاهده يدخن السجائر في نهار رمضان


أطلق مواطن من مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة ، النار علي جاره عندما شاهده يدخن السجائر في نهار رمضان.
وكان مأمور قسم شرطة البدرشين بالجيزة قد تلقي بلاغاً بوصول عادل عبده مصابا بطلق ناري في جسده وفي حالة سيئة.
تبين من التحريات ان المجني عليه كان يدخن سيجارة في نهار رمضان فما كان من جاره إلا ان عاتبه علي ذلك فحدثت مشادة كلامية تطورت الي مشاجرة قام علي اثرها الاخير بإطلاق عدة اعيرة نارية علي المجني عليه استقرت احداها في جسده .
تم القبض علي المتهم وتمت احالته الي النيابة لمباشرة التحقيق.


الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم يدخل العناية الفائقة بعد جلطة دماغية


تعرض الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم (79 عاماً) لجلطة دماغية مساء الأربعاء 3-10-2007، استدعت إدخاله إلى غرفة العناية الفائقة في أحد مستشفيات القاهرة.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية بعدد الخميس، عن أصدقاء الشاعر، الملقب بـ "الفاجومي"، إنه كان معهم في سهرة رمضانية حتى الساعة الثانية صباحاً، في أحد مطاعم العاصمة المصرية. وفي الصباح، لاحظت زوجته أنه يتنفس بصعوبة، فنُقل إلى غرفة الإنعاش.




:ahlan:
 
من قناة الجزيرة حدّثكم..... raoof7
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك أخي على الأخبار الطازجة

 
من قناة الجزيرة حدّثكم..... raoof7

هل اطلعت على قوانين وسياسة منتديات tunisia-sat

هل نحن عائلة واحدة tunisia-sat

ارجو ان نحترم الاخرين بالردود وان نرد بواقعية :satelite::ahlan::kiss::tunis:
 
هل اطلعت على قوانين وسياسة منتديات tunisia-sat

هل نحن عائلة واحدة tunisia-sat

ارجو ان نحترم الاخرين بالردود وان نرد بواقعية :satelite::ahlan::kiss::tunis:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نحن لا نسخر منك ولا نقلل من احترامك
بل هذاه مجرد فذلكة أرجو ان تقبلها بروح رياضبة
:satelite:

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى