نيسان: سيارة كهربائية تدور 360 درجة وتتحدث معك

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      05-10-2007 22:59
    :besmellah1:

    [​IMG]

    في آخر صيحة في قطاع السيارات، أعلنت شركة صنع السيارات اليابانية "نيسان" الجمعة أنّها أطلقت طرازا جديدا "دوّارا" بحيث تكون السيارة قادرة على الدوران في مكانها بـ360 درجة كما أنّ عجلتها قادرة على الدوران بزاوية 90 درجة وذلك في مسعى لتسهيل عملية التوقف بين سيارتين.

    ووفقا لنيسان فإنّ السيارة الجديدة، التي لم تدخل حيّز التسويق التجاري بعد، تمّ تصميمها لتلبية حاجات الذين يريدون قيادة من دون تعقيدات وبأقلّ ما يمكن من العمليات.

    وتشبه السيارة الجديدة التي أطلق عليها اسم "بيفو2" بيضة كبيرة تمشي على أربع عجلات يمكنها التحرك إلى الأمام تماما كما إلى الخلف بواسطة عجلات تدور بـ90 درجة بما يمنح السائق دائما موقع الناظر إلى الأمام.

    وسيتمّ عرض السيارة الجديدة في أروقة معرض طوكيو الدولي للسيارات في وقت لاحق من الشهر، وهي طراز صديق للبيئة تماما حيث أنه كهربائي.

    لكن نقطة الضعف الأساسية هو أنّ ثمن السيارة الجديدة باهظ جدا وهو ما يفسّر أنّ الشركة أعلنت أنه غير قابل للبيع حاليا، وفقا لمسؤولي نيسان.

    وفي عرض قدّمته الشركة الجمعة، تحركت السيارة صوب موقف صغير جدا فقامت بإدارة عجلاتها تماما ومن ثمّ أخذت مكانها دون أي صعوبة ومن دون القيام بالعمليات التي اعتدنا عليها من نظر إلى الخلف وإعادة تدوير العجلات حسب درجة الزاوية وغيرها.

    وأضاف المهندسون إلى السيارة جزءا إلكترونيا مثيرا بدوره للإعجاب، حيث أنهم زودوها بحاسوب ناطق، مقارنة بطراز شبيه تمّ عرضه قبل سنتين من خلال "بيفو1."

    وتمّ تصميم الحاسوب على شكل رأس صغير ميكانيكي له عينان قرب المقود ويتحدث بلغة "إلكترونية" جديرة بالتصفيق حيث أنه يوفر للسائق صحبة فريدة من نوعها خلال القيادة.

    ويتحدث الحاسوب المرافق بلغة إنجليزية حيث يقدّم للسائق إجابات حول كلّ ما يطرحه من أسئلة بشأن وظائف السيارة فضلا عن كونه يرشده إلى أقرب موقف شاغر.

    كما أنّ هذا الحاسوب قادر على قراءة تقاسيم وجه السائق لمعرفة ما إذا كان غاضبا أم سعيدا.

    وتمّ تزويد الحاسوب بجمل جاهزة يتعامل بها مع عدة أوضاع مثل أن يتوجه إلى السائق بقوله "اهدأ. لا تهتم" إذا كان السائق غاضبا.
     

  2. bassia

    bassia نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    6.290
    الإعجابات المتلقاة:
    486
      05-10-2007 23:40
    و اللهي طيارة هالكرهبة
    مشكور أخي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
شراء سيارة ‏1 جانفي 2016
اختار سيارة ‏9 أفريل 2016
شراء سيارة ‏30 ماي 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...