1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

12 نصيحة يقدمها الفلكيون للمحافظة على علاقة زوجية ناجحة: "امسك" زوجتك من.. "برجها"!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة titooooo, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. titooooo

    titooooo عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جويلية 2006
    المشاركات:
    824
    الإعجابات المتلقاة:
    58
      12-10-2007 09:07
    حتى تكون الحياة الزوجية هادئة هانئة, فإن على كل من الزوجين ان يتفهم الاخر ويراعي احتياجاته واحاسيسه ويسعى الى ارضائه, لكي يحصل في المقابل على معاملة بالمثل تجعل الحياة تتواصل بسكينة وحب. ولتحقيق هذه »المعادلة« ينصح علماء الفلك الازواج ان يتعاطوا مع زوجاتهم بطرق يرون انها تجعل الزوجة اكثر تعلقاً بزوجها وحبا للحياة معه. ويرى الفلكيون ان لكل امرأة اسلوب تعاط مختلفا يجب ان يتبعه الرجل معها, وهذا الاسلوب يحدده برجها.

    الزوجة الحمل


    اشعرها بالرومانسية ولا تكذب عليها فاذا كنت تريد ان تكون زوجتك »الحمل« سعيدة عليك ان تضيف الى حياتك الزوجية بعض الرومانسية لأنها اذا شعرت بأنها تعيسة بزواجها منك فستبتعد عنك ويصل الامر الى حد الانفصال... تذكروا أنها امرأة مكسورة الجناح بعض الشيء وتحاول عدم البوح بجرحها الذي تخفيه وراء ضياء ابتسامتها , فاذا كانت لديكم الرغبة ومزيد من الصبر فبإمكانكم تحويل الحمل الى نعجة وديعة وحليمة ... عاملوها بصدق ومحبة وستكون خير مثال للزوجة المبتغاة وتذكروا أنه لا شيء في الحياة مستحيل. عليكم التعود على غضبها , فهي قد تغضب وتحتد من شدة الغضب ولكن غضبها سرعان ما يخمد ويذوب كثلج الربيع تحت اشعة الشمس , وهي كذلك لا تستطيع السكوت على غضبكم , لكن لا تلبث ان تزول الزوابع وتنقشع السحب وتعود الاجواء بينكما صافية كما كانت من قبل . نصيحة ذهبية: لا تحاول تناول طعام الافطار معها وانت تقرأ جريدة او ما شابه ذلك لأنك ستضطر الى تحضير الفطور بنفسك في المرة المقبلة.

    الزوجة الثور

    حاول ان تدعوها بين وقت وآخر الى مطعم فاخر فالمرأة الثور »ملح الارض« تتجسد فيها صفات يفتش عنها الرجل ونادراً ما يجدها, طهارتها الطبيعية لا تساويها بالنساء العاديات.انها تمتاز بنفس قوية اكثر من اي رجل. صادقة وواقعية لذلك فهي تبحث عن الرجل الصادق الواقعي...اذا شعرت بأن حظها في الزواج غير موفق فهي لن تبكي ولن تندب حظها على هذا الزوج الذي ارتبطت به, بل ستتركه في ابتهاجه... اما اذا سمحت لنفسك بتبديل حقيقي لمشاعرك فلن يحصل لك راحة وعليه لا تحاول ان تستفزها. بغض النظر عن ولعها بالثياب الجيدة والاكل الطيب والاثاث المريح , فهي لن تطالب بتنفيذ جميع هذه الاشياء مرة واحدة بل ستنتظر وتصبر حتى يحين الوقت المناسب وهي على استعداد للتضحية لفترة بسعادتها من اجل بناء الرفاهية المستقبلية اي رفاهية الغد. نصيحة ذهبية: صحيح انها بطيئة الحركة وهي عادة لديها منذ الطفولة ولكنها في المقابل غير كسولة, فلا تلُمها او تحاول استعجالها في امر تؤديه والا فسيحصل ما يسوء.

    الزوجة الجوزاء


    عليك التعود على مزاجيتها المتبدلة تماماً كغيوم الصيف اذ ليس من اليسير فهم المرأة الجوزاء في شبابها المبكر ولكن كلما تقدمت بالسن ازداد نضوجها واصبح الاحتكاك بها اكثر وضوحاً ومن السهولة والبساطة مصادقتها باعتبارها امرأة جذابة وجليساً انيساً وماهراً...المرأة الجوزاء رفيق درب رائع وهي على استعداد للتوجه معك حيثما ترغب لمشاهدة مباراة رياضية او مسابقة الغطس تحت الماء ... تلاحظ ادق الاشياء في اي موضوع يطرح امامها وقادرة على اقتراح اي حل منطقي, لذا يفضل ان تستمع لنصائحها. عند زواجك منها ستكتشف أنك ارتبطت بدفعة نساء مرة واحدة وتختلف الواحدة عن الاخرى فالاولى مطابقة لنموذج المرأة التي في حياتك والثانية مرحة ولطيفة والثالثة ربة منزل ممتازة تهتم بالطبخ وتهيئة المائدة... الخ. نصيحة ذهبية: عليك بالتواجد دائماً الى جانبها حتى تذكرها بوجودك , وبخلاف ذلك ستتعرض لمواقف ليست محمودة ويزداد جو النكد والاحباط داخل منزلك

    الزوجة السرطان

    لمعرفة جوهرها عليك القيام بنزهة وعندئذ ستظهر لك كل خفاياها وصفاتها الحميدة فهذه المرأة تعيش بالشك والخوف لاعتقادها بأنها ليست جميلة بالشكل المطلوب ولا بالشباب المرغوب وعليه فهي بحاجة دائمة الى رفع معنوياتها والتأكيد على عكس ما تظن بأن تسمع منك كم هي جميلة وكيف انك تحبها وستبقى كذلك. المرأة السرطان ذات مشاعر جياشة وغير طبيعية فإذا لمست أنك لا تبادلها المشاعر الصادقة فمن الافضل ان تبحث لك عن شريكة اخرى..لا تحاول اللعب بمشاعرها وخداعها لأن ذلك سيؤلمها جداً ويترك فيها الجرح العميق لفترة طويلة ولن تخرج من صدمتها بسهولة.. اما اذا اشعرتها بإعجاب خفي نحوها وجدي في نفس الوقت فستقابلك بنفس الشعور بصدق والى الابد وهي مستعدة من اجل زوجها للتضحية بكل شيء حتى انها قد تضحي بحياتها في الدقائق الحرجة والخطرة جداً , علماً بأنها في الاوقات العادية جبانة وتخاف من التفكير حتى بمثل هذه الاشياء. نصيحة ذهبية: يجب ان تتحاشى مس مشاعرها بأحداث وامور قد تؤذيها, واحتفظ دائماً بمنديل لديك كي تجفف لها دموعها.

    الزوجة الاسد

    الحلم بتحويل اللبؤة الى هرة منزلية محكوم عليه بالفشل مسبقاً فأول ما يمكن فعله للفوز بإعجابها هو ابداء العناية والرعاية والاهتمام الزائد مثل شراء الهدايا المتنوعة وتذكر أنها تهتم بأن تكون هذه الهدايا جميلة وغالية الثمن ... لا تلمها لو وقفت وقفة كبرياء فهي تشعر بنفسها اعلى ممن حولها وهي مع هذا لطيفة وهادئة وحنونة مما يجعلك تتغاضى عن بعض نواقصها وهفواتها... احرص على السماح لها بمتابعة سعيها لتحسين وضعها في العمل او الوظيفة واستقبال الضيوف في المنزل والقيام برد الزيارات. وفيما يخص الاخلاص والثقة فهي مخلصة لمن اختارته طالما هي واثقة من ان شريكها لم يزل على العهد معها. لكن بمجرد ظهور خداع ولو بسيط من طرفك فهي لن تتباطأ عن الرد بالمثل وبنفس الطريقة... في داخلها امنية عميقة الرسوخ في ان تكون حبيبها والى الابد. نصيحة ذهبية: اياك ان تحاول مغازلة صديقتها حتى ولا بإبتسامة لطيفة وإلا ستكون العاصفة واذا كنت تعتبر نفسك شجاعاً فخاطر لتلمس النتائج بنفسك!

    الزوجة العذراء

    لا تحاول انتقادها ابداً , فهي لن تعترف علناً بأخطائها, علماً بأنها نادراً ما تخطىء فالعذراء بطبيعتها خجولة ومحتشمة وهي ليست من اللواتي يصرخن في اللقاءات والاجتماعات او ممن يشاركن في حفلات وسهرات مشكوك فيها. انها بحق امرأة واقعية تصارع حتى النهاية من اجل سعادتها وتحاول بقوتها الذاتية ازالة جميع العقبات من امامها...عليكَ ان تكون قريباً منها ومن مطالبها الصغيرة ومراعاة خصالها وعاداتها التي هي ذات اهمية كبيرة بالنسبة لها... لا تحاول الكذب عليها فهي لا تطيق الكذب مهما كان مقنعاً كونها هي بالذات نظيفة, صادقة ولكنها غير ساذجة... تذكر جيداً أن المرأة العذراء متعنتة وتعطي اهمية كبيرة للامور الصغيرة والتافهة ولكن هذا لا يمنع من ان تكون في نفس الوقت رقيقة ولطيفة غير مغرضة وتبدي عناية كبيرة بالآخرين, حاول ان تتعامل مع عيوبها بعقلانية وروية ومن المستحسن عدم الدخول معها في نزاعات فضبط الاعصاب افضل لك ولاجواء عائلتك. نصيحة ذهبية: من اجل الاحتفاظ بعلاقات طبيعية يجب عليكَ رمي جميع التهم الموجهة اليها جانباً لكي تكون سماء عائلتكم خالية من غيوم الخلافات والمشاكل.

    الزوجة الميزان

    تذكر ان عليك الوفاء بما تعدها به, وفي الوقت الذي حددته انت بنفسك لان المرأة الميزان ذكية وحذرة ولن تظهر تفوقها عليك الا بعد الزواج.. قد تبارزك في الشطرنج وتتراجع امامك بابتسامة خجولة لكن بعد الزواج لا تظن ان الامر سيبقى على هذا المنوال فهي ستدخل معك في اية مبارزة او حوار وبكل سرور... هي ناعمة, مطواعة وذات اريج فواح مثل ورود الجنة, ذات وجه بشوش وصوت ناعم رنان, وهي من النساء اللواتي يرفضن تعليق انفسهن كالحجارة فوق اكتاف ازواجهن لاغراقهم, فالمرأة الميزان تشارك زوجها الذي اختارته زوجاً وتقدم له كل عون ونصيحة في العمل والمال ان احتاج الامر وكان بمقدورها ذلك ولا تحاول كبتها عندما تبدأ بالحديث فهي بطبعها تحب النقاش والكلام حول مختلف المواضيع الى جانب ابداء النصائح ولكنها بالمقابل ستكون مصغية جيدة لآرائك وستستمع لها حتى ولو تعارضت مع قناعاتها. نصيحة ذهبية: المرأة الميزان تقدس العدل والمساواة والزواج في نظرها شركة ولا ترضى ان تعيش في الظل في علاقتها الزوجية , فعليك معاملتها على قدم المساواة.

    الزوجة العقرب

    اذا اكتشفت خيانتك لها فإنها ستدمرك وتدمر نفسها معك نعم فجمال المرأة العقرب فيه كثير من الغموض والتساؤل وهو في الوقت نفسه جذاب ومغر... اذا كنت خالياً من الجدية فمن الافضل ان توفر كلماتك العاطفية لأنها ستقرأ بإمعان افكارك ونواياك وتعرف بالضبط الى ماذا ترمي من خلال كلماتك. حيوية وشغوفة بطبيعتها ففي داخلها بركان يغلي في الوقت الذي تبدو من خلال مظهرها الخارجي وكأنها باردة مثل الحجر. هي امرأة تحب كل ما يحيط بها من جمال. وإن احبت فأنها تحب بالمطلق وإن كرهت فتكره بغضب وشراسة.. تحفظ السر جيداً ولا يمكن ان تبوح به لأي انسان على وجه الارض. الغيرة معضلة في حياتها فهي تغار جداً لكن لا ترحب بأن يغار عليها زوجها ومن الصعب عليه ان لا يكون كذلك... لا تحاول التأثير عليها بشكل من الاشكال لأنها ستخرج المنتصرة في مجمل الاحوال ومن الافضل مجاملتها وملاطفتها وهي بدورها ستقابلك بنفس الشعور. نصيحة ذهبية: حافظ على مكامن القوة في شخصيتك , فالمرأة العقرب تحتقر الرجل الضعيف والجبان ومعجبة بالاقوياء واصحاب الشجاعة والذكاء.

    الزوجة القوس

    اذا حاولت طمس استقلاليتها وحريتها الشخصية او حتى بعض عاداتها فستختفي من حياتك بأسرع مما تتوقع. هذه المرأة صادقة الى حد انها ترغب ولو مرة واحدة في ان تكذب ولو كذباً ابيض.. تحب الاستقلالية ولا تكترث للروابط العائلية وتفضل العيش بمفردها وهذا يفسر حبها للقيام بالنزهات والسفر والزيارات وفقدانها لعادة الجلوس في البيت.. عليك ان تحسن اسلوب التعامل معها كي تنجذب اليك وتتعلق بك اكثر, فمثلاً قد لا ترغب في ترك عملها واعلم ان الكلام معها في هذا الخصوص لن يغير من الامر شيئاً, لأنها بمطلق الاحوال ستفعل ما يحلو لها وعلى طريقتها. احياناً قد تبدو لك متجهمة وعابسة بعض الشيء , لكن لا تكترث في الحقيقة هذا في الظاهر لا اكثر . لكن عليك التعود انها حساسة وعاطفية واحياناً تود البكاء او تقرأ كتاباً بعيون دامعة.. لا تكن سوداوياً فهي تكره الكآبة والتشاؤم الكفيلين بجعلها مريضة. نصيحة ذهبية: الصراحة والصدق يدخلان الراحة الى نفس المرأة القوس والكلمة الخطأ والاساءة تتعارضان كلية مع افكارها ومفاهيمها ومشاعرها وهذا يؤدي في الغالب الى حصول سوء فهم.

    الزوجة الجدي

    اياك ومهاجمة او انتقاد عائلتها وخاصة امها وابيها, ولا حتى في شكل مزاح لأنها مرتبطة جداً بأهلها والمظهر الخارجي للمرأة الجدي يمكن ان تراه بأشكال متنوعة.. قاسية, حازمة في رداء ابيض تصب السائل من انبوب الى آخر, انوثة مميزة او امرأة كالقطة, حولها جمهور حاشد من المعجبين لكن مع هذا فإنها امرأة تحلم بسرهاكيف يمكنها ان تحصل على الرجل الاكثر جدارة بين الرجال الآخرين الذي سيقودها الى المجد والرفعة ويوصلها الى منصة العرش الذي يلائمها... في امور الحب فهي لن تثق بك ولا بصدق مشاعرك نحوها ولا بوضعك المادي ولا بمخططاتك المستقبلية لكن مع الوقت وبصورة لا تدع مجالاً للشك ستفهم انه انت بالذات اختيارها المفضل.. في الحياة العائلية هذه المرأة تمسك بكل الامور بما فيها النظام والعادات والاتيكيت والحزم... لكسب رضاها عليك ان تظهر لها الحب والاحترام وكذلك احترام اهلها واصدقائها وستكون هي على استعداد ايضاً جاهزة للتضحية من اجل اقاربك وذويك معنويا ومادياً. نصيحة ذهبية: كوكب زحل كثيراً ما يضغط على مزاجيتها موجهاً اياها نحو القنوط والتشاؤم وعدم الرضى ولذلك يتوجب عليك مساعدتها لتحسين مزاجيتها هذه كلما امكن ذلك.

    الزوجة الدلو

    تعشق الحرية وإذا منحتها منها قدراً معيناً ضرورياً فسيكون ايمانها بك بلا حدود لان المرأة الدلو مثالية لمن يقوم بعمل علمي او فكري او حتى سياسي, ذكاؤها حاد وتستطيع ابراز شخصيتها والتأقلم مع اي مجتمع ابتداءً من ذاك الراقي المثقف وانتهاءً بالعادي جداً... لا تعاني من الشك والارتياب وبكل سرور ستتقبل اقوالك وتثق بك ولن تبحث عن آثار غريبة... وانت بالمقابل تعرف جيداً طباعها وجميع صفاتها ولو لم تجد فيك جميع الصفات التي تبحث عنها لما اصبحت زوجها... لا تهتم كثيراً بالنقود ولا بإقراضها او استقراضها وبالمقابل فأن الدين معدوم تقريباً عندها فهي تخافه مخافة النار ذاتها. عليك ان لا تنتظر ان تنفذ بدقة جميع طلباتك وخاصة اوامرك. اذ ان لديها نظرة خاصة للعالم فلا تحاول العمل على تغيير قناعتها او تبديل سلوكيتها فهي قد ترتدي الكنزة بالمقلوب او تشرب العصير مع الحليب وقد تغسل الرأس بصابون الحلاقة, لماذا تقوم بهذه الاعمال? هي نفسها في احيان كثيرة لا تعرف.. فقط تريد ان تفعل هذا وحسب. نصيحة ذهبية: اذا كنت لا تريد ان تفقدها, لا تكن غيوراً ولا ناقداً لها ولا محافظاً بخيلاً تركض وراء التوافه او تغضب.. كما عليك ان تحب اصدقاءها حتى لو اظهروا لك في بعض الاحيان شيئاً من الغرابة.

    الزوجة الحوت

    في اوقات الحزن قد تشعر بعدم الثقة والاكتئاب وتعتزل الناس... عندها عليك تشجيعها وبث الثقة والامان فيها ويكفي ان تتحدث مع امرأة الحوت بضع كلمات حتى تضعف امامها.. وسترمي من على اكتافك اثقال الهموم والمتاعب ومن جراء ابتسامتها ستتبدل ملامح وجهك نحو البشاشة والدفء في ليل خريفي رطب يتوق للموقد... هذه المرأة احياناً كاذبة, ومزاجها يتبدل ومع ان عاطفتها ضعيفة قليلاً لكن لديها موهبة في البكاء... تفضل ان تمنح زوجها كامل الحرية على ان يتعهد بضمان حياتها وحمايتها ولن تتدخل بالقضايا المالية للعائلة وستساعدك اذا كانت ظروفك المادية سيئة عن طريق ضبط المصاريف. لا تحاول هذه المرأة اظهار تفوقها عليك او الضغط عليك او الاساءة لكرامتك ورجولتك وكل ما تنتظره منك هو الاهتمام بها والدفاع عنها بكل ما اوتيت من قوة ومعها لن تجد سوى الهدوء والسعادة, باختصار الجنة. نصيحة ذهبية: عليك ان تتذكر يوم ميلادها ويوم زواجكما ويوم الخطبة وبقية المناسبات الهامة في حياتكما , فهي تعتبرها تواريخ مقدسة ونسيان احد هذه التواريخ سيتسبب في اثارة استيائها بشكل غير متوقع.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...