اخر اخبار النادي الافريقي

racemracem

نجم المنتدى
إنضم
1 أفريل 2010
المشاركات
7.571
مستوى التفاعل
3.452

logo_letempsp.gif



CA : Après avoir signé le contrat


Mahjoub sur le banc face à l'Etoile

Mrad Mhjoub a signé un contrat qui le lie officiellement au Club africain. Cette signature lui donne ainsi le droit d’être sur le banc des « Rouge et Blanc » face à l’Etoile pour la reprise de la compétition.

Aujourd’hui, en amical, contre l’EGSG

Le Club Africain disputera cet après-midi son premier test au cours de cette trêve face à l’E.G.S.Gafsa à 15h30. C’est une occasion pour Mrad Mahjoub de voir à l’œuvre son équipe après un travail soutenu entamé depuis quelques jours, initialement au parc A et depuis lundi à Hammam-Sousse. La deuxième rencontre des clubistes aura lieu à la Marsa face à l’avenir local toujours à la même heure.

Les Internationaux rejoignent le groupe

Les Souissi, Dhaouadi, Iffa, Ben Yahia et Meriah ont rejoint le groupe depuis hier. Même chose pour le Malien Traoré qui était au Mali avec l’équipe nationale de son pays.
Des joueurs manquent toutefois à l’appel. Il s’agit de Hadhria, Khayati, Messâadi et Akrimi retenus avec l’équipe nationale olympique en Arabie Saoudite. Sellami est encore absent étant blessé et aura encore quelques jours de repos avant de reprendre avec le reste du groupe


2-2.gif



العكروت لـ «الشروق»: عودتي الى «البقلاوة».. إشاعة
في خضم الازمة الحادة التي يمر بها النادي الافريقي، اتجهت أصبع الاتهام نحو المهاجم أمير العكروت الذي يرى البعض ان مردوده تراجع مقارنة بما عوّد به الجمهور وهناك من ذهب الى حد نشر خبر احتمال عودة هذا اللاعب الى الملعب التونسي وها هو اللاعب يضع النقاط على الحروف.
«قبل كل شيء أود أن أشير الى أن ما يقال عن النادي الافريقي مبالغ فيه. صحيح ان النتائج المسجلة لا تتماشى وسمعة النادي لكن لابد على هؤلاء الغاضبين أن يكونوا عقلانيين ويتحلوا بالوجاهة قبل اصدار اي حكم. فالذي يجب ان يدركه هؤلاء هو ان عدة عوامل تضافرت لتفرز هذا الوضع اذكر منها تأخر التحضيرات والمشاكل التي عشناها على مستوى التسيير اضافة الى عدم استقرار التشكيلة جراء الغيابات او الاصابات...»
ويواصل أمير حديثه قائلا : «هذه النتائج السلبية لا يجب ان تحجب التحسن الذي حققناه خاصة خلال المباراة الأخيرة ضد النادي الرياضي لحمام الانف حيث كانت سيطرتنا مطلقة عليه والذين شاهدوا المباراة لابد انهم وقفوا على الفرص العديدة التي خلقناها لكن لم ننجح في تجسيدها لغياب التركيز او لسوء الحظ».
ثم سألناه عن مدى تأثير هذه النتائج على مستقبل الفريق على درب المراهنة على التتويج، فأجاب : «كيف يمكن ان نتحدث عن أمر التتويج والسباق مازال في امتاره الأولى؟
صحيح ان الفارق ارتفع بيننا وبين صاحب الصدارة لكن كل شيء يبقى حسابيا جائزا والتاريخ يشهد بصحة الكلام».
وعن تراجع مردوده الذي اثار ردود فعل الجمهور تجاهه، قال : «صحيح انني لم أسجل أهدافا لكن هذا لا يعني أنني كنت دون المستوى المأمول بل حاولت بكل ما في وسعي تقديم مردود يرضي الانصار لكني لم أوفق وإن شاء الله ستحل «العقدة» قريبا، وما أطلبه فقط من الجمهور ان يساندنا في هذه الفترة الحرجة التي نمر بها وإني أعده أن الاقلاع سيبدأ انطلاقا من مقابلتنا المقبلة ضد النجم الرياضي الساحلي».
وحول الاخبار الرائجة حول احتمال عودته الى الملعب التونسي، أجاب : «لقد بلغني هذا الخبر وأنا أستغرب حقا ذلك لأن كل تركيزي الآن في النادي الافريقي وفي السبل الكفيلة بتحسين وضعيته، ولا أدري حقيقة لماذا يسعى البعض الى ترويج مثل هذه الاخبار في هذه الفترة بالذات».



مراد محجوب

مباراة النجم تجبره على إمضاء عقده مع الافريقي

MRAD-11111-10-2010.jpg


انطلق أمس تربص النادي الافريقي بحمام سوسة، وسيتواصل الى غاية يوم السبت وستتضمن هذه المرحلة الاعدادية مقابلتين وديتين، واحدة غدا (الأربعاء) ضد قوافل قفصة بحمام سوسة، والثانية يوم السبت ضد مستقبل المرسى بالضاحية الشمالية.
والجديد هو أن المدرب مراد محجوب وقد وجد نفسه مضطرا الى امضاء عقده مع النادي الافريقي حتى يتسنى له الجلوس على مقعد الاحتياطيين خلال قمة النادي الافريقي والنجم الساحلي. وعلى ذكر المدرب مراد محجوب نشير الى أنه قلق من وجود اللاعبين الدوليين خارج المجموعة سواء الذين ينتمون الى منتخب الأكابر أو المنتخب الأولمبي، وكان يأمل أن يكون كل الزاد البشري على ذمته خلال هذه المرحلة الاعدادية، ذلك أن عبد الرحمان الخياطي وسيف الدين العكرمي وبلال العيفة ومهدي مرياح وخالد السويسي ونور حضرية ووسام بن يحيى وزهير الذوادي وحمزة المسعدي ومحمد تراوري سيلتحقون اليوم وغدا بالمجموعة.
وطبعا سيسعى المدرب مراد محجوب الى اعداد الفريق كما ينبغي لموعد السبت 23 أكتوبر ضد النجم الساحلي في الجولة السابعة للبطولة، وهنا نشير الى أن هذه القمة قد تنتقل من المنزه الى رادس لأسباب تنظيمية.




28لاعبا في التربص ومواجهة النجم بملعب رادس
يخوض النادي الافريقي عشية اليوم مباراته الودية الأولى في برنامج تربصه الاعدادي الذي يقوم به حاليا بمدينة حمام سوسة ومن المنتظر أن يعطي المدرب مراد محجوب فرصة المشاركة ضد قوافل قفصة لأكثر ما يمكن من اللاعبين خاصة هؤلاء الاحتياطيين الذين ما أنفكوا يطالبون بلفتة من الاطار الفني علما أن المدرب وجه الدعوة لـ (28) لاعبا للمشاركة في هذا التربص وهم سامي وعادل النفزي والخياطي والسويسي والحدادي وخشاش والرصايصي وبن عمر والدربالي والعواضي والمليتي وحمام واليكسيس والخزري وغوستافو والعكروت وملاجيلا والمويهبي والسيفي والعكرمي والعيفة ومرياح والسويسي وحضرية وبن يحيى والذوادي والتراوري والمسعدي. ولم يتخلف سوى أسامة السلامي لأسباب صحية.

إلتحاق الدوليين
التحق أمس اللاعبون الدوليون الذين شاركوا في رحلة المنتخب الوطني إلى الطوغو وهم الذوادي وبن يحيى والسويسي والعيفة ومرياح بالفريق وانطلقوا في برنامج التحضيرات بمعية زملائهم في انتظار انضمام كل من حضرية والمسعدي والعكرمي والخياطي فور عودتهم من المملكة العربية السعودية رفقة المنتخب الأولمبي الذي قد يعود اليوم.

النفزي مصر على الرحيل
بعد أن وجد نفسه إحتياطيا منذ الجولة الثانية بدأ الحارس المخضرم عادل النفزي يفكر بجدية في مغادرة النادي الافريقي خلال المرحلة القادمة لتنقلات اللاعبين ورغم ان عقده مع الفريق يتواصل إلى غاية نهاية الموسم الجاري فقد أكّد لنا عادل النفزي بأنه عاقد العزم على تغيير وجهته لفريق آخر سواء داخل البلاد أو خارجها.

لقاء النجم بدرة المتوسّط
بدأت لجنة التنظيم تستعد من الآن للمباراة الهامة التي يستضيف خلالها النادي الافريقي منافسه التقليدي النجم الساحلي يوم السبت 23 أكتوبر الجاري. وحسب السيد شهاب الخياري رئيس هذه اللجنة فقد تقرر إجراء المباراة بملعب 7 نوفمبر برادس لكسب المزيد من علامات التنظيم المحكم والنجاح وسيتم التنسيق من أجل ذلك مع مسؤولي النجم الساحلي وكل الأطراف الأخرى المعنية.

الهيئة تجتمع
عقدت الهيئة المديرة ليلة أول أمس اجتماعها الدوري بمقر النادي بالحديقة «أ» نظرت خلاله في بعض الحالات على غرار ضرورة إبرام العقد مع المدرب مراد محجوب خلال هذه الايام وكيفية تدارك النقائص الإدارية والفنية التي يشهدها فرع كرة السلة دون ان تتطرق لموضوع صفقة أوتوروغو.

شكوى للفيفا
تقدّم النّادي الإفريقي بشكوى
للإتحاد الدّولي لكرة القدم "فيفا"
تجاه الفريق الجنوب إفريقي "أورلندو پيراتس"
في ما يخصّ تحويل أموال صفقة "أتوروغو"
و المقدّرة بحوالي 100 ألف دولار

leclubafricainporteplai.png



 

Ahmed-CA

عضو فعال
عضو قيم
إنضم
8 جويلية 2010
المشاركات
423
مستوى التفاعل
1.302
المنتخب الأولمبي يفوز وديا على المنتخب السعودي (2-0): حمزة المسعدي يتألق وإصابة لنور حضرية



فاز منتخبنا الوطني الأولمبي باللقاء الودي الثاني الذي جمعه بنظيره السعودي في العاصمة السعودية بنتيجة ( 2/0 ) بإمضاء مهاجم النادي الإفريقي حمزة المسعدي كما تألق أيضا في المباراة حارس المرمى الذي تصدى لضربة جزاء في الربع ساعة الأخير من اللقاء الذي شهد إصابة متوسط ميدان النادي الإفريقي نور حضرية فور دخوله للملعب وقام المدرب عمار السويح بتعويضه
 

Ahmed-CA

عضو فعال
عضو قيم
إنضم
8 جويلية 2010
المشاركات
423
مستوى التفاعل
1.302
المقابلة الودية بين الإفريقي و قفصة

رسمي المباراة ستكون في ملعب نزل المرادي بالقنطاوي
 

haider_cvh

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
22.327
مستوى التفاعل
48.704

Ahmed-CA

عضو فعال
عضو قيم
إنضم
8 جويلية 2010
المشاركات
423
مستوى التفاعل
1.302
آخر ما جدّ في النادي الإفريقي هو أن الهيئة المديرة رفعت شكوى إلى الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص تأخر نادي أورلاندو بيرات عن تسديد مبلغ 100 ألف دولار من صفقة انضمام ايزنوا أوتوروغو إلى صفوفه وهذا ما أكده لنا الكاتب العام مجدي الخليفي الذي أكد لنا أيضا بأنه خلافا لما يتردد هنا وهناك فإن المدرب مراد محجوب أمضى عقده بصفة رسمية منذ نهاية الأسبوع وهذا ما انفردنا بنشره أمس كما أن مساعده لطفي الرويسي أمضى عقده هو الآخر
 

Ahmed-CA

عضو فعال
عضو قيم
إنضم
8 جويلية 2010
المشاركات
423
مستوى التفاعل
1.302
تشكيلة النادي الإفريقي الأساسية ضد القوافل

عادل النفزي

بن عمر خشاش السويسي عيفة

العواضي ألكس

وسام

المويهبي تراوري

العكروت
 
أعلى