أبل تُطلق "النمر" ويعمل مع "نوافذ" مايكروسوفت

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      17-10-2007 21:35
    :besmellah1:

    [​IMG]
    نظام التشغيل الجديد من أبل يتيح تحميل ''ويندوز'' والعمل عليه


    صرحت شركة "أبل كمبيوترز" Apple Inc، الثلاثاء أن الإصدار العاشر من نظام التشغيل الجديد، المعروف باسم "ماك أو أس أكس ليوبارد" Leopard " سيطرح في الأسواق في السادس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول مقابل 129 دولاراً.

    ويأتي طرح نظام التشغيل الجديد متأخراً بنحو أربعة شهور عما كان مخططاً له، حيث كان من المنوي إطلاق النظام المعروف باسم النمر أو Leopard في شهر يونيو/حزيران الماضي.

    وصرحت الشركة بأنها لم تكن ترغب في تحويل مواردها ومساراتها لكي تتمكن من إصدار هاتفها الجديد، "آي فون" iPhone، الذي طال انتظاره، في الموعد المحدد.

    ويعد "ليوبارد"، النسخة المطورة السادسة من نظام التشغيل العاشر لأجهزة "أبل" منذ أول ظهور له في العام 2001، وفقاً للأسوشيتد برس.

    ومن بين الخصائص المهمة في هذا النظام، خاصية "بوت كامب" Boot Camp، والتي تتيح للمستخدمين تثبيت نظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز" على أجهزة "الماك" المبنية على نظام إنتل، مع أنه لا يمكن أن يعمل النظامان معا في نفس الوقت.

    ولقد قامت شركة ميكروسوفت في شهر فبراير/شباط الماضي، بإصدار نظام التشغيل الجديد الخاص بها، والمعروف باسم "فيستا"، وهو أول نسخة مطورة بالكامل عن نظام التشغيل "ويندوز".

    وقد ذكرت "أبل" أن نسخة خاصة بالأجهزة الخادمة أو "السيرفر" Servers، سيتم إصدارها في الموعد نفسه.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...