الفياجرا تفقد السمع بشكل مفاجىء !

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      19-10-2007 22:11
    :besmellah1:

    [​IMG]

    قالت ادارة الاغذية والعقاقير الأمريكية ان تحذيرات بشأن احتمال فقدان السمع بشكل مفاجىء لها صلة بتعاطى عقاقير شائعة لعلاج الضعف الجنسى من بينها الفياجرا وسياليس وليفترا.

    وبحثت ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية سريعا فى وجود علاقة محتملة بين هذه العقاقير والسمع بعد نشر تقرير بشأن رجل أصيب بفقدان مفاجىء للسمع وهى حالة نادرة فى أعقاب تعاطيه عقار الفياجرا الذى تنتجه شركة فايزر.

    وقالت الادارة ان دراسة الآثار الجانبية لهذه العقاقير أظهرت وجود 29 حالة فقدان مفاجىء للسمع لها صلة بالعقاقير الثلاثة.

    و كان فقدان السمع مؤقتا فى ثلث الحالات بينما وصف فى باقى الحالات بأنه كان مستمرا خلال فترة التقرير.

    وصدرت النشرات الجديدة لهذه العقاقير فى 2005 متضمنة تعديلا يشير الى حالات فقدان مفاجىء للإبصار فى بعض المرضى.

    وتعاطى نحو 30 مليون رجل الفياجرا منذ اقرارها عام 1998 كأول أوسع عقار انتشارا لعلاج مشكلات الضعف الجنسى وفقا لما تقوله شركة فايزر.
     

  2. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      22-10-2007 12:09
    يا لطيف شكرا على المعلومة
     
  3. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      23-10-2007 09:17
    يا ساتر يا رب
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...