لماذا لا ينجح الريجيم؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابن الجنوب

عضو مميز بالمنتدى العام
إنضم
11 جوان 2007
المشاركات
2.174
مستوى التفاعل
1.505
لماذا لا ينجح الريجيم؟

حين تتبع نظاما غذائيا لفترة ولا تجد تغييرا في وزنك يتولد لديك شعور بالإحباط وتبدأ التساؤلات لماذا لم أفقد الكيلوجرامات الزائدة على الرغم من اتباع الحمية بشكل دقيق ؟ السبب الرئيسي يرجع إلى خمسة أسباب.. تجعلك لا تفقد الوزن.
علاش زعلانه؟؟ إنتي لازمك ريجيم؟؟؟
عدم النوم بشكل كاف: إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول المزيد من الطعام فقط للبقاء مستيقظاً. يجب أن تنام على الأقل من سبع إلى تسع ساعات يومياً في الليل.

أنت لا تمارس التمارين الرياضية مع الحمية: يعتقد الكثير من الناس بأنهم إذا قاموا بممارسة الرياضة فيستطيعون تناول ما يريدونه، أو إذا قيدوا أنفسهم بحمية غذائية دون تمارين رياضية فإنهم سيخسرون الوزن. والصحيح هو أن تناول الغذاء السليم يجب أن يرافقه تمرين سليم للجسم حتى يحرق الجسم الدهن الزائد ويحافظ على شكل الجسم المتناسق.
أنت مرهق: بعض الناس يصابون بالقلق من كثر التفكير في خسارة الوزن، ويسبب هذا لهم حالة تشبه قلة النوم فيصابون بالإرهاق والإحباط. يجب عدم التفكير في الطعام وإيجاد تمارين رياضية تشغلهم وتزيل الترهلات التي تسبب لهم القلق.
تنظر إلى الطعام كأنه عدو: إن الهدف من خسارة الوزن هو الحصول على جسم صحي، إذاً كف عن اعتبار الطعام عدو لأن الطعام عدو عندما تأكله بشراهة وبطريقة غير صحية. وننصح بتجنب الشعور بالجوع وعدم التخلي عن الوجبات الرئيسية لأنه دون وقود لن يعمل الجسم بشكل جيد وبالتالي تكون عملية حرق الدهون بطيئة.
فقدان الأمل بسرعة: وفي النهاية يجب ألا نفقد الأمل بسرعة حيث إن الجسم يحتاج الي وقت لكي يتعود علي النمط الغذائي الجديد ، يحتاج الجسم إلى الوقت ليتعود على النمط الغذائي الجديد، لا تدفع جسمك للجوع فهذا سوف يؤدي إلى نتيجة سلبية حيث يبدأ الجسم بإعلان حالة طوارئ ويخزن الطعام مما يسبب بطء عملية فقدان الوزن.

 
Merci pour le sujetmoi je dois perdre du poids et je penses que je vais commencer à faire du footing et du aerobic
c'est la serule solution
el regime wa7dou klam faragh
 
معلومات في خدمة الجميع.

وفّقك الله إلى ما فيه الخير!

ودمت في خدمة منتدانا وأعضائه جميعا!

:tunis::tunis::tunis:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى