آخبار سريعة

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      25-10-2007 14:43
    آخبار سريعة

    * احتفلت شركة بي إم دبليو الألمانية في مدينة ميونيخ، في 17 أكتوبر الحالي، بافتتاح أكبر صالة تسليم وعرض للسيارات.
    أطلقت الشركة على المركز الجديد اسم «المتعة في تسلم السيارة». ويعتبر هذا المركز، الذي بلغت تكلفته أكثر من 100 مليون يورو، إنجازا معماريا مميزا بتصميمه الجريء ومواده من الصلب والزجاج.
    وتعرض الشركة في الصالة كافة موديلات سياراتها وتتيح لزبائنها الانطلاق من المبنى وتسلم السيارات التي يشترونها. وتتوقع بي إم دبليو أن يتجاوز عدد زبائنها الذين سيتسلمون سياراتهم من الصالة، 40 ألف شخص سنويا.
    * تعرض شركة مازدا نموذج سيارتها التجريبي «تايكي»، الذي يعد استمرارا لتصميمات «ناجاري» في معرض طوكيو للسيارات الذي يفتح أبوابه في الفترة من 27 أكتوبر الحالي لغاية 11 نوفمبر ، وهو نموذج مستوحى من الطبيعة ويعمل بجيل جديد من المحركات. وسيعرض النموذج التجريبي «تايكي» إلى جانب سيارة مازدا الجديدة «بريماسي هيدروجين آر إي»، التي تعمل بمحرك هجين، كذلك السيارة «مازدا 6» التي أعيد تصميمها، والتي عرضت لأول مرة في معرض فرانكفورت. وذكرت الشركة في نشرة صحافية أن سيارة «مازدا بريماسي هيدروجين آر.إي» هي جزء من سلسلة السيارات المستقبلية في الوقود المستخدم في تحريكها ويشمل تصميمها تقنيات بيئية وآمنة. وكانت سيارت «مازدا ريوجا» و«مازدا هاكازي»، وهي نماذج تجريبية، امتدادا لمازدا «ناغاري»، غير أن مازدا «تايكي» تشتمل على عدة تطويرات وتعديلات من خلال المزج بين نموذج «ناجاري» والسيارات العادية المستخدمة حاليا على حد قول الشركة.
    وقالت الشركة إن النموذج «تايكي» يعد نموذجا جديدا للسيارات الرياضية المستقبلية التي تعمل بمحرك أمامي وجر خلفي.
    وذكرت مازدا أنها ستعيد النظر في تصميمات سلسلة سياراتها بعد عام 2010، وانها ستركز على ادخال تحسينات على استهلاك الوقود وعلى العوادم الصادرة عن السيارات في هذه السلسلة.
    * باعت شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات الشركة التابعة لها «ويستفاليا»، والمتخصصة في إنتاج العربات «الكارافان»، إلى المجموعة الصناعية «أورليوس» المساهمة في مدينة ميونيخ. وفيما لم تذكر الشركتان اي تفاصيل عن قيمة الصفقة، فقد أكدت دايملر رغبتها في مواصلة إنتاج العربات الكارافان من خلال شركة مرسيدس.
    * أظهرت بيانات اتحاد صناعة السيارات الأوروبي، ان شركة فيات الإيطالية لصناعة السيارات تجاوزت الركود الذي عانت منه سوق السيارات الأوروبية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي. وقد زادت مبيعات السيارات في إيطاليا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الحالي في الوقت الذي زادت فيه مبيعات شركة فيات الإيطالية بنسبة 7.3% بعد أن طرحت طرازها الجديد رقم 500. وخلال شهر سبتمبر الماضي، ارتفعت مبيعات فيات بنسبة 4.2%. تجدر الإشارة إلى أن فيات الايطالية سجلت هذه النتائج العالية في وقت تراجع فيه أداء أسواق السيارات في أوروبا الغربية مثل فرنسا وإسبانيا وألمانيا. وكان إجمالي عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها في دول غرب أوروبا خلال شهر سبتمبر الماضي، قد تراجع بنسبة 2.4% مما أدى إلى تراجع إجمالي عدد السيارات المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 4 0.4%.
    * أفادت تقارير صحافية بأن شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات تنوي زيادة معدلات إنتاج السيارة الكورولا خلال العام المقبل إلى 1.5 مليون سيارة بزيادة قدرها 200 ألف سيارة عن العام الجاري. وأفاد تقرير صحيفة «نيهون كايزاي شيمبون» اليابانية، من دون ذكر المصدر، بأن مصانع الشركة في الصين وجنوب أفريقيا تأتي في مقدمة المصانع التي ستشهد الزيادة في إنتاج السيارة «كورولا».
    * ذكرت شركة أودي أن سيارتها «كيو 7» متوفرة الآن في الأسواق بمحرك من ست أسطوانات وقدرة 176 كيلووات/ 240 حصانا، في الوقت الذي خفضت فيه الشركة من استهلاك الوقود إلى 9.8 لتر ديزل لكل 100 كيلومتر، رغم الناتج الكبير من القدرة الحصانية.
    ويعد استهلاك المحرك المزود بنظام حقن مشترك أقل بمقدار0.7 لترعن المحرك السابق له.
    ويذكر أن «أودي كيو 3.07 تي دي آي» هي الأحدث في الإنتاج التجاري لسيارات أودي التي تعمل بمحرك ديزل بست اسطوانات على شكل V، الذي استخدم لأول مرة في السيارتين «إيه 5» كوبيه و«إيه 4» صالون.
    وتنتقل السيارة الجديدة من السرعة صفر إلى 100 كيلومتر ساعة في 8.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 216 كيلومترا في الساعة.
    ويتم نقل السرعات بنظام نقل أوتوماتيكي تبترونك ونظام دفع رباعي، وفضلا عن النوابض (السوست) المصنوعة من الصلب، فإن هناك خيار شراء السيارة بنظام تعليق هوائي.
    وتبدأ أسعار السيارة «كيو 7» في ألمانيا من 51200 يورو (72253 دولارا).
     

حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...