مايكروسوفت تفوز بحصة في موقع "فيس بوك"

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      26-10-2007 15:07
    مايكروسوفت تفوز بحصة في موقع "فيس بوك"

    ربحت مايكروسوفت معركتها التكنولوجية الاخيرة ضد كل من جوجل وياهوو ، بعد تغلبها عليهما والفوز بحصة في موقع فيس بوك – إحدي أكبر الشبكات الاجتماعية علي شبكة الإنترنت .
    ووفقا لما ذكرته جريدة " نيويورك تايمز الأمريكية " ، بموجب هذه الصفقة تدفع مايكروسوفت 240 مليون دولار لشراء 1.6 % في موقع فيس بوك ، حيث ستقوم مايكروسوفت ببيع اللوحات الإعلانية التي تظهر علي موقع " فيس بوك " خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، مقسمة الإيرادات بينها وبين الموقع .

    يذكر أن مايكروسوفت لديها حاليا عقد مع الموقع لتشغيل إعلاناتها عليه داخل الولايات المتحدة خلال عام 2011

    ومنذ ما يقرب من شهر ، دخلت مايكروسوفت وجوجل فى صراع جديد لشراء حصة من موقع "فيس بوك" الذى يعد من أكبر الشبكات الإجتماعية انتشاراً فى العالم إذ يبلغ عدد مشتركيه ما يقرب من 40 مليون يستخدمونه لنشر مواقعهم الشخصية وتكوين صداقات مع آخرين من رواد الشبكة.

    ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية أن شركة "مايكروسوفت" تجري مباحثات بشأن شراء حصة من شبكة "فيس بوك" تقدر بـ5% من أسهم هذا الموقع بقيمة ما بين 300 الي 500 مليون دولار.

    ومن جانبها رفضت كل من "ميكروسوفت" و"جوجل" التعليق على هذا التقرير.

    ويرى أندي ميدلر المحلل بشركة "ادوارد جونز" الامريكية للمعاملات المالية ان هناك احتمالا كبيرا ان تتم الصفقة بين مايكروسوفت وفيس بوك، وذلك لأن مايكروسوفت هي المورد الوحيد للاعلانات على موقع "فيس بوك" في الوقت الحالي ونظرا لعلاقة العمل القائمة بين الشركتين.

    أحلام في طريق الواقع

    يعتزم موقع فيس بوك Facebook إطلاق نسخ محلية من الموقع بعدد من اللغات ولعدد من البلدان والتي تتضمن فى البداية فرنسا إذ تم اعداد النطاق Facebook.fr و يتوقع أن ينطلق الموقع في وقت لاحق هذا العام.

    يأتى ذلك بعد أن حقق الموقع نجاحاً شديداً في فرنسا على الرغم من توافره بالانجليزية فقط حتى الآن.

    وكان الموقع قد تعرض للنقد بعد أن بدأ في طرح المعلومات المتعلقة بأعضائه علنا على محركات البحث على الانترنت مثل "جوجل" و"ياهو".

    وبدورهم، اعتبر خبراء تكنولوجيا المعلومات هذه الخطوة الجريئة بأنها تحول "فيس بوك" من شبكة اجتماعية خاصة الى ما يشبه الصفحات الصفراء على الإنترنت.

    ويتطلع القائمون على موقع "فيس بوك" من وراء هذه الخطوة الى الدخول المبكر في السباق لبناء دليل الكتروني عالمي يحتوي على اكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل الشخصية مثل السير الذاتية وارقام هواتف وغيرها من سبل الاتصال بالشخص وهوايات الاعضاء وحتى معلومات عن اصدقائهم مما قد يعود بارباح كبيرة على الموقع.

    وقال كيفين جونسون رئيس قسم المنصات والخدمات في مايكروسوفت إن الإقدام على هذا الاستثمار وتوسيع الاتفاق الحالي سيحسن من إمكانية مايكروسوفت و فيس بوك على استغلال الفرص الإعلانية في العالم.

    ويبلغ عدد مستخدمي موقع فيسبوك حاليا 42 مليون مستخدم ويتوقع أن يرتفع عددهم إلى 60 مليون بنهاية العام الجاري. ويتقدم الموقع على منافسه الرئيسي "ماي سبيس". كما يعتقد أنه سيكون أكثر جذبا للإعلانات بسبب نظام الموقع الذي يجعل الأشخاص يستخدمون شخصياتهم الحقيقية في مقابل موقع "ماي سبيس" الذي غالبا ما تكون المشاركة فيه بهويات غير حقيقية.
    يذكر أن الطالب الشاب زوكيربيرج كان قد انقطع عن دراسته في جامعة هارفارد لتطوير الموقع، ويمتلك الآن حصة قدرها 20 بالمائة تقدر قيمتها بنحو ثلاثة مليارات دولار.
     
  2. ™M® Badr

    ™M® Badr صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جانفي 2007
    المشاركات:
    6.031
    الإعجابات المتلقاة:
    2.716
      26-10-2007 15:13
    نُقل إلى قسمه
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...