الأطفال الإسرائيليون يوقعون على صواريخ الموت الصهيونية(!)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تستمر عملية الاحتلال الاسرائيلي منذ اكثر من 48 تحت قصف و حصار و تدمير واضح وممنهج للمؤسسات الفلسطينية ..

فقد قامت القوات الاسرائيلية الحاقدة بتدمير مقر حفظ النظام والتدخل و الشرطة الخاصة و كذلك سجن نابلس المركزي .. ومقر المقاطعة وحرق اكثر من 20 سيارة تابعة للشرطة ... وللامن الوطني ...

بالاضافة الى تجريف كامل مقر الهويات والمعاملات وجوازات السفر بالكامل بما فيه من وثائق و معاملات رسمية و ملفات ...

اضف الى ذلك تدمير مقر وزارة الصحة و حرقها بالكامل و تدمير دائرة البيطرة ...و تفجيرها على ما فيها من معدات و وثائق ... واحتلال م الهلال الاحمر الفلسطيني .. وتحويلة الى ثكنة عسكرية ومكان لقنص الناس ...

ناهيك عن تجريف الشوارع و تحطيم الارصفة التي بالكاد تم تصليحها .. وتحطيم اعمدة الانارة و اعمدة الهواتف و مواسير المياه ...

كل هذا بتجاهل اعلامي واضح .. ولم ننسى الشهداء الذين يتساقطون كل يوم و اكثر من 85 جريح و العدد في تزايد لكليهما ... بتجاهل اعلامي و رسمي واضح ...

كل هذا بحجة وجود مطلوبين وهم محاصرون منذ اكثر من 48 و يستمر الحصار و التدمير و التجريف ... والعالم اخرس .. انا لا استغرب ولبنان دولة ذات سيادة ودمرت و انتهكت فيها الحرمات ...

و حسبي الله ونعم الوكيل ..
 
قتل سبعة مدنيين لبنانيين على الأقل وأصيب عدد آخر في سلسلة غارات عنيفة ومكثفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي في اليوم العاشر من العدوان على مناطق الجنوب اللبناني وسهل البقاع، تركزت في مدينة بعلبك. في المقابل قصف حزب الله بالصواريخ مدينة حيفا التي سقط فيها 20 جريحا إصابة بعضهم خطيرة.
وشهدت بعلبك أعنف الغارات، وقال مراسل الجزيرة في المنطقة إن المدينة شهدت أكثر من 20 غارة متتالية في ساعة واحدة ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين على الأقل وإصابة 30 آخرين.
واستهدف القصف أحياء سكنية ومنشآت اقتصادية وزراعية ومحطات وقود، إضافة إلى عدد من المؤسسات التابعة لحزب الله. وأشارت مصادر المسعفين إلى احتمال وجود ضحايا آخرين تحت الأنقاض في المدينة التي يقطنها 100 ألف نسمة.
وشهدت مناطق أخرى من البقاع غارات متتالية أيضا شملت شتورة وبلدات النبي شيت وبدنايل وحوش الرافقة وحام وعددا من الطرق البرية والجسور الحيوية ومحطة كهرباء.
كما أغار الطيران الإسرائيلي في ثلاث دفعات على جسر المديرج-صوفر للمرة الثانية خلال أيام حيث تم تدميره بالكامل، مستهدفا بذلك الطريق الدولي بين بيروت ودمشق.
وتعرضت الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت لقصف فجر اليوم أسفر عن سقوط قتيل وجرح آخر. كما قصفت الطائرات الإسرائيلية ساحة بعبدا حيث مقر القصر الجمهوري ووزارة الدفاع اللبنانية، ما أدى إلى وقوع عدد من الأضرار المادية في المنازل المجاورة وفي محيط مبنى بلدية بعبدا.


قصف الجنوب

وشن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة ومتتالية على مدينة صور والقرى المحيطة بها في الجنوب منذ صباح اليوم. وأدى قصف من البوارج إلى إصابة مدني كان ينتقل بسيارته شرق مرفأ المدينة.
كما قتل مدني واحد على الأقل وجرح ثلاثة آخرون في قصف استهدف قرية عيتا الشعب في منطقة صور.
وقد أغارت المقاتلات بكثافة مصحوبة بقصف مدفعي على معظم قرى الجنوب المحاذية للشريط الحدودي. واستهدف القصف خصوصا مرارا سهل الخيام والقرى المحيطة بالنبطية، كما دمرت الغارات جسورا على نهر الليطاني.
وتعرضت بلدة عيترون الحدودية في الجنوب لغارات عدة وسُمعت نداءات استغاثة من تحت أنقاض منازل دمرها القصف يُخشى أن تكون صادرة من نحو 10 أشخاص، في مجزرة جديدة للقوات الإسرائيلية منذ بدء عدوانها على لبنان حيث شهدت البلدة مجزرتين في الأيام الماضية.
وجرح ثلاثة من أفراد الجيش اللبناني في غارة استهدفت بلدة بليدا المجاورة لبنت جبيل في جنوب لبنان.
في تطور آخر أعلن ناطق باسم قوة الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان إصابة موقع للقوة بقذيفة إسرائيلية اليوم لم تسفر عن سقوط ضحايا.


توسيع الهجوم

وفي تطور يعكس نية الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية، ألقت طائرات إسرائيلية منشورات على جنوب لبنان تحذر فيها المدنيين وتطلب منهم مغادرة المدن والبلدات الواقعة على الحدود والنزوح إلى شمالي نهر الليطاني للإفلات من القصف.
وقد قرر الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية والزج بمزيد من القوات للقيام بعمليات تمشيط في البلدات اللبنانية الممتدة من الحدود وحتى نهر الليطاني، وذلك عقب تكبده خسائر فادحة في صفوف قواته كان آخرها مقتل 5 من جنوده في معارك أمس ببلدة مارون الرأس والمستمرة حتى اليوم.
وفي هذا السياق أعلن حزب الله اليوم مقتل أحد عناصره لترتفع بذلك حصيلة خسائره إلى 8 قتلى منذ بدء المواجهات.
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه تم استدعاء الآلاف من جنود الاحتياط لتعزيز القوات المنتشرة على الحدود مع جنوب لبنان لمواجهة مقاتلي حزب الله.


صواريخ كاتيوشا

وردا على الغارات الإسرائيلية قصفت المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله شمال إسرائيل برشقات من صواريخ الكاتيوشا، استهدفت أعنفها مدينة حيفا مخلفة 20 جريحا إسرائيليا اثنان منهم في حالة خطرة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صواريخ أصابت موقعا حساسا في المدينة أوقعت فيها إصابات وتسرب منه غاز بصورة واسعة، كما سقطت أخرى على مبان سكنية.
كما سقطت صواريخ على مدن نهاريا وعكا وبلدات ومستوطنات كريات شمونة وروش بينا وغونين ورمات نفتالي وسيدي إليعازر ويفتاح وكفر سون شمالي إسرائيل، ما أسفر عن جرح إسرائيلي واحد على الأقل
 
في نبأ عاجل ورد قبل قليل، أفاد مصور وكالة فرانس برس أن نحو عشر مدرعات تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني عبرت اليوم السبت قرابة الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي الحدود اللبنانية من منطقة افيفيم [شمال إسرائيل] في القطاع الشرقي بعدما دمرت السياج الحدودي بين البلدين.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أنه يحتل موقعين بقريتين بجنوب لبنان كما ذكر في وقت سابق متحدث باسم القوة الدولية. وقد أعلن حزب الله أنه يتصدى بقوة لتوغل القوات 'الإسرائيلية' بالمنطقة.
وقال متحدث عسكري 'إسرائيلي': إن قوات من الجيش 'الإسرائيلي' تتمركز منذ عدة أيام في قطاعي قريتي مروحين [القطاع الغربي] ومارون الراس [القطاع الأوسط] معترفًا بأن 'نشاطًا أكبر بقليل للقوات البرية 'الإسرائيلية' يجري في بعض نقاط جنوب لبنان'.
وكان الناطق باسم القوة الدولية ميلوس ستروغر أكد أن هذه القوات تتمركز منذ ثلاثة أيام في القريتين, وإن أضاف أنهم 'لم ينشروا قوة كبيرة' دون ذكر أرقام الجنود 'الإسرائيليين' المنتشرين بلبنان.
واستدعت 'إسرائيل' خمسة آلاف من جنود الاحتياط, وتستعد لاستدعاء مزيد في الأيام القليلة القادمة, وأقرت أن قواتها توغلت عدة كيلومترات داخل الحدود, استعدادًا لعملية برية محدودة على حد قول قائد الأركان دان حالوتس.
واستبعد وزير الدفاع 'الإسرائيلي' عمير بيريتس شن عملية برية واسعة قائلاً: إن 'إسرائيل لا تنوي بأي طريقة من الطرق أن تنجر إلى حيث يريد حزب الله أن يأخذها' على حد قوله.
 
نداء الى كل الخبراء العسكريين فى جميع الدول الاسلامية والعربية ساندوا اخوانكم فى لبنان وفلسطين فهذا وقت المساعدة ساعدوهم فى طريقة لاسقاط تلك الطائرات ساعدوهم فى دحر العدوان يارب جمع شمل الامه اللهم انصر الامه على اعدائها وعلى رؤسائها الجبناء اللهم نصرك الذى وعدت
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى