عجلة قيادة تتعرف على أصابع السائق

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة saberSIYANA, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. saberSIYANA

    saberSIYANA كبير مراقبي الصيانة و الهردوير طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2007
    المشاركات:
    10.649
    الإعجابات المتلقاة:
    34.547
      27-10-2007 21:38
    [​IMG]

    مفكرة الإسلام: طورت شركة "هيتاشي" اليابانية للإلكترونيات عجلة قيادة جديدة تتيح للسائق استخدام أصابعه لتشغيل المحرك والراديو وتصفح الإنترنت.

    وقال "ماساهيدي هاياشي" من قسم تصميم المستقبلات الحساسة في شركة "هيتاشي" خلال معرض طوكيو للسيارات: "إذا وضعت سبابتي على هذا القارئ، سيتعرف عليّ إذا وضعت سبابتي مرة ثانية، ويعمل المحرك".

    ويضيف: "عندما نضع الأصبع الأوسط على الشريحة تقوم بإرسال أمر لتشغيل الموسيقى التي قمت بتسجيلها، أما الخنصر أو أصبع الخاتم، فنستخدمه لتصفح الإنترنت, ويمكن استخدام الأصابع وكأنها أزرار تشغيل دون إزاحة العين عن الطريق".

    وقالت "هيتاشي": إنها لا تعرف بعد إن كان سيتم استخدام هذا النظام عمليًا, إلا أنها تأمل أن تتمكن من تسويقه خلال ثلاث أو أربع سنوات.

    ويعتمد هذا النظام على تكنولوجيا قراءة البصمات الحيوية من خلال التعرف على صورة توزيع أوعية الدم في الأصبع، وتستخدم بعض المصارف هذا النظام حاليًا للسماح للعملاء بسحب المال من آلات سحب النقد، أو الدخول إلى مباني الشركات.

    ولا يتيح النظام فقط التعرف على السائقين الذين تم إدخال بصماتهم الحيوية مسبقًا, وإنما كذلك على موقع المقود ووضعية الكرسي تبعًا لما يفضله كل منهم.

    ويجري تصوير صورة الأوعية الدموية في الأصابع بصورة فورية, وهي عملية لا تسبب أي ألم أو احتكاك جسدي وإنما بواسطة شعاع ضوئي
     
    1 person likes this.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...