اخبار السيارات

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة walicobra, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walicobra

    walicobra كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    3.189
    الإعجابات المتلقاة:
    728
      28-10-2007 18:40
    رولز رويس تطرح 25 سيارة احتفالا بعيدها المئوي أعلنت شركة رولز رويس البريطانية طرح طرازا جديدا من طراز فانتوم باللون الفضي، احتفالا بالعيد المئوي لتدشين silverghoste إحدي أفضل السيارات علي الإطلاق. وقررت الشركة تصنيع 25 سيارة فقط من الطراز الجديد. وقال إيان روبرتسون، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي ل رولز رويس تعد silverghoste طرازا مميزا في تاريخ رولز رويس، لذلك حرصنا علي الاحتفال بمرور مائة عام علي إطلاقها، حيث تتمتع هذه السيارة الفاخرة بمستوي استثنائي من ثبات الأداء والفخامة والرفاهية، كذلك تشكل علامة فارقة في مسيرة رولز رويس منذ عام،.وكانت ¢سلفر جوست¢، التي قدمتها رولز رويس عام 1907 تتمتع بمحرك سداسي الأسطوانات وقوة تبلغ 40 / 50 حصانا، مكنتها من ثبات أدائها علي جميع الطرقات. وأطلق كلاود جونسون مدير عام رولز رايس اسم هذه السيارة نظرا للونها الفضي اللافت ولصلابتها وخفة وزنها الاستثنائية محركات BMW الجديدة الأفضل لعام 2007 أعلنت المسابقة السنوية لجائزة المحرك العالمي لعام 2007 عن فوز الشركة البافارية بأربعة جوائز من أصل سبع جوائز .
    والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها هذه المسابقة ..وقد تشكلت لجنة الحكام من 62 صحفيا ذو مكانة بارزة في عالم صحافة السيارات من 30 دولة مختلفة ..وقد تم توزيع جوائز أفضل المحركات كالتالي :
    أفضل محرك جديد لعام 2007 ال BMW 335 Iتربو.
    أفضل محرك اقتصادي لPRIUS عن شركة تويوتا.
    أفضل أداء محرك لM5-M6 عن شركة BMW .
    وقد تم توزيع الجوائز حسب السعات اللترية كالآتي :
    المحرك سعة 1000 سي سي ل 'AYGO_YARIS' عن شركة تويوتا و بيجو 107 وسيتروينC1 .
    من 1000 و حتي 4000 سي سي ل(جولف و توران و جيتا )عن شركة فولكس فاجن.
    من 1400 و حتي 1800 سي سي فازت MINI COOPER S و بيجو 207 .
    من 1800 و حتي 2000 سي سي ل جولف عن فولكس فاجن وأودي (A3_A6) و سيات LEON و سكودا OCTAVIA .
    من 2000 و حتي 2500 سي سي فازت '325 525_X3_Z4' عن شركةBMW .
    من 2500 و حتي 3000 سي سي فازت 355I عن BMW .
    من 3000 و حتي 4000 سي سي فازت بورش TURBO 911.
    أكثر من 4000 سي سي فازت M5_M6 عن BMW .
    وأخيرا..جائزة المحرك العالمي لعام 2007 كانت ل 335I عن شركة BMW . مرسيدس تحصد ثلاث جوائز ذهبية أصبحت مرسيدس واحدة من أنجح شركات السيارات العالمية، بعد الفوز بثلاث جوائز ذهبية عن أفضل السيارات نوعية في فئاتها السوقية.وقال يوهانس فريتس مدير عام التسويق والمبيعات لمجموعة سيارات مرسيدس * الشرق الأوسط:¢ قفزت مرسيدس* بنز 20 مركزا في النتائج الإجمالية مقابل العام الماضي إلي قمة الترتيب في نوعية وجودة الانتاج¢. أن هذا يعكس المبادرة الناجحة التي أطلقتها ¢مرسيدس*بنز¢ لتحسين مستوي رضاء العملاء وجودة الانتاج، بالإضافة إلي أن هذا العام تلقت الفئات E وS وSL جائزة GW BOWER الذهبية، وبالتالي اعتبرت هذه الطرز أفضل السيارات جودة في قطاعاتها التسويقية.
    الجدير بالذكر أن مصنع ¢مرسيدس*بنز¢ في شندلفنجن فاز بجائزة GW BOWER الفضية.وكانت أهم العوامل لهذا الأداء الممتاز بالإجمال لمرسيدس*بنز تتمثل في اطلاق الفئة S الجديدة التي تعتبر أفضل سيارات السيدان الفخمة مبيعا في الشرق الأوسط، والفئةM الجديدة والجيل الجديد من الفئة E والفئةSL .
    'أودي' تسعي لتصبح الأولي في إنتاج السيارات الفارهة أعلن روبرت شتادلر الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية عن خطط للتفوق علي شركتي مرسيدس بنز وBMW المنافستين كي تصبح أكبر شركة في العالم لإنتاج السيارات الفارهة.وأضاف في اجتماع الجمعية العمومية للشركة في مدينة نيكرزولم: أنه بحلول عام 2015 ستكون أودي هي الشركة الأولي في إنتاج السيارات الفارهة.
    وقال رئيس أودي:¢ إن المجموعة يمكن أن تتوقع تحقيق مبيعات قدرها 1.5 مليون سيارة بحلول 2015، وتأمل الشركة أن تتجاوز مبيعاتها مستوي المليون سيارة بحلول نهاية العام القادم¢، كما أوردت الشركة علي موقعها علي الإنترنت..وقد ساهم في زيادة حجم المبيعات العالمية لشركة أودي النمو القوي في السوق الصينية للسيارات المزدهرة حديثا التي زاد نموها بأكثر من 20 دولار مقارنة بالعام الماضي.وأشار شتادلر إلي أن مبيعات أودي في الهند قفزت بنسبة 76 دولار لتصل إلي 145 سيارة هذا العام، ومن المقرر أن تبدأ الشركة خط لتجميع السيارات في الهند في وقت لاحق من العام الجاري.
    'َورشه' تتقدم بطلب لشراء 'فولكس فاجن'! اضطر المسئولون بشركة ¢بورشه¢ لصناعة السيارات الرياضية والتي تنتمي لمجموعة ¢فولكس فاجن¢ الألمانية إلي التقدم بطلب لشراء الشركة الأم وذلك بعد النجاحات المبهرة التي حققتها الشركة في الفترة الماضية وهو ما أدي لارتفاع حصتها في مجموعة ¢فولكس فاجن¢ لتتعدي نسبة الثلاثين في المائة في شهر مارس الماضي. وقد أوضحت شركة بورش علي موقعها الإلكتروني علي شبكة الإنترنت أن ¢بورشه¢ قد اضطرت للقيام بهذه الخطوة وذلك علي حسب البنود الموجودة في عقد تبعية ¢بورشه¢ ل ¢فولكس فاجن¢ والتي تنص علي أنه يتوجب علي المسئولين بشركة ¢بورشه¢ التقدم بطلب لشراء ¢فولكس فاجن¢ في حالة تخطي حصة الشركة نسبة الثلاثين في المائة.ولهذا السبب فقد تقدمت ¢بورشه¢ بهذا العرض ولكنها طرحت مبلغا زهيدا لشراء ¢فولكس فاجن¢ وهو ما جعل الشركة لا تحصل إلا علي جزء من عشرة من المائة في رأس مال الشركة.من الجدير بالذكر إن نسبة أسهم ¢بورشه¢ أصبحت في الوقت الحالي بنسبة 30.97 % وهو ما يعني سيطرة وتحكم أكبر في مجموعة ¢فولكس فاجن¢ والتي تتخذ من مدينة ¢وولفسبرج¢ الألمانية مقرا لها.
    ميتسوبيشي تستثمر 400 مليون دولار لإقامة مصنع! قررت شركة ميتسوبيشي إقامة شركة لإنتاج بطاريات الليثيوم القابلة للشحن وذات السعة الكبيره وستستخدم للمركبات الكهربائية.
    ويتوقع في المستقبل زيادة استعمال البطاريات ذات السعة الكبيرة والقابلة للشحن في صناعة السيارات وذلك في أعقاب الارتفاع المتتالي في سعر النفط في العالم بالإضافة إلي زيادة الوعي في المجتمع الغربي للأضرار البيئية الناجمة عن استخدام الوقود. وتعتبر الولايات المتحدة قائدة تطوير موضوع المركبات الودودة للبيئة وذلك بعد سن قوانين تشجع علي استخدام المركبات الكهربائية، ويستدل من بحث انه حتي عام 2021 ستسير قرابة 780 ألف مركبة كهربائية في الولايات المتحدة لوحدها. وتنظر ميتسوبيشي ببالغ الأهمية لإقامة مشروع في مجال الطاقة الخضراء وذلك من اجل تلبية احتياجات السوق، وشركة ميتسوبيشي معنية بزيادة استخدام المركبات الصديقة للبيئة. في المرحله الأولي سيتم استثمار 400 مليون دولار لإقامة خطوط إنتاج في مصنع في بكيوتو وهو قادر علي إنتاج 200 ألف وحدة في السنة حيث تتميز البطاريات الجديدة بسرعة شحنها





    م
    ن
    ق
    و
    ل



    ل
    ل
    ف
    ا
    ئـ
    د
    ة



    [​IMG]

    [​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السيارات الشعبية ‏7 مارس 2016
السيارات الشعبية ‏16 أفريل 2016
لأهل الخبرة في السيارات ‏29 أفريل 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...