صورة أو فيلم من مدينتك (خارج)



جولة قصيرة في مدينة إفران

إفران مدينة مغربية تقع قرب مدينتي فاس ومكناس وتقع على ارتفاع 1.655 مترا فوق سطح البحر وتمتاز بالبرد القارس والثلوج التي تغطي سفوح جبالها في الخريف والشتاء واعتدال الجو في الصيف والربيع، وتجذب الزوار بشلالاتها المائية والطبيعتها الخضراء.



 
برج إيفل (بالفرنسية: Tour Eiffel) هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين. أنشئ من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، وسمي برج 300 متر في الافتتاح، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية، وهو الموقع السياحي الأول: وهو يمثل تاسع موقع فرنسي الأكثر زيارة في 2006، وهو أيضاً أول معلم من حيث عدد الزوار؛ حيث بلغ عدد الزوار 6،893 مليون زائر في سنة 2007. بارتفاعه الذي يبلغ 313،2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم. تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات، ليبلغ ارتفاعه 327 متر منذ 8 مارس 2011. استعمل في الماضي في العديد من التجارب العلمية، ويستعمل اليوم في بث برامج الراديو والتلفاز.

رابط المشاهدة :

 
الناس يقولون منظر رائع على شيء طبيعي ليس على كمة فولاذ منتصبة
 
من طنجة إلى القنيطرة عبر قطار المسمى بالبراق المسافة 200 كلمتر مدة الرحلة 44 دقيقة بسرعة 320 في الساعة
 
فيديو عن بلدي سلطنة عمان بالفاصل الزمني Timelapse
استغرق مني العمل عليه عامين
جمعت فيه ما يقرب من 15000 صورة
أتمنى أن يحوز اعجابكم
وان يلقي الضوء على بعض مقومات سلطنة عمان السياحية

 
السلام عليكم
هذه الصورة لفندق الثلج في شمال فنلندا . الفندق مصنوع من الثلج يتم بناءه سنويا . كل شئ فيه مصنوع من الثلج حتى الاسرة والاثاث . اجرة الليلة الواحدة فيه 200 دولار .
Finland ICE HOTEL.jpg
 
133-213005-city-ola-tourism-ksa_700x400.jpeg

133-213005-city-ola-tourism-ksa-2.jpeg
مثلت العلا نقطة التقاء بين حضارات الشرق الأدنى القديم وحاضرة التجارة القديمة، لوقوعها آنذاك على طريق البن والبخور والتوابل، فهي تقع على بعد 300 كيلومتر شمال المدينة المنورة، إضافة لقربها من حدود الشام، وعزز تلك المكانة قطار الحجاز الأثري لربط الشام بمكة الذي انطلقت أولى رحلاته على 1907.
 
بخلاف كونها مركزا للسياحة في أوروبا، إلا أن الريف في ايطاليا يتمتع بنوع خاص لدى عشاق السياحة؛ اذ تشتهر إيطاليا بكثير من القرى الريفية الجميلة والساحرة والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويعد **الريف الإيطالي** من أهم الأماكن التي يأتي إليها السياح بغرض الابتعاد عن الهواء الملوث وضوضاء المدينة وقضاء أجمل
[
 
أعلى