جيل جديد من "فورد كا"...يطرح العام القادم

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      05-11-2007 12:18
    فورد كا

    قامت مجموعة "فورد موتورز" الأمريكية بالكشف عن موديل جديد من طراز "كا" المنتمي لفئة سيارات المدينة صغيرة الحجم.

    وقد أوضحت مجلة "أوتوإكسبريس" البريطانية التي تنفرد بنشر تفاصيل وصور هذا الخبر على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت بأن فورد تعتزم بدء طرح هذا الجيل الجديد في الأسواق في نوفمبر من العام القادم. وكانت المجموعة قد بدأت طرح هذا الطراز في الأسواق منذ عام 1996؛ إلا أنه تعرض لمنافسة شرسة من منافسيه الجدد متمثلين في "تويوتا أيوجو" و"فيات 500" بعد إعادة تعديلها. ونتيجة لهذه المنافسة القوية قررت "فورد موتورز" المشاركة مع شركة "فيات" الإيطالية لتطوير هذا الطراز. وقد كانت النتيجة هذا الطراز الجديد الذي يتمتع بشكل بيضاوي وهو ما يوفر للسيارة مساحة أكبر داخل مقصورة القيادة الداخلية للسيارة. كما يتشارك هذا الموديل الجديد مع "فيات 500" في نفس الدعامات، كما تنقل فكرة التصميم الحركي الجديد فورد إلى مستوى جديد من التصميم.

    وبالرغم من أن هذا الموديل الجديد يتشابه مع "فيات 500" الجديدة من حيث التصميم الخارجي إلا أن الشركة من خلال هذا الشكل البيضاوي الجديد تتطلع للمستقبل وليس للماضي. ومن بين الأشياء الجديدة التي سيزود بها هذا الموديل الجديد شبكة احتراق أمامية منخفضة على رباعية الشكل وبمصابيح إضاءة أمامية كبيرة الحجم بأضواء مندمجة.

    وبالنسبة لكابينة القيادة الداخلية فهي مستوحاة من "فورد فيستا فيرف" حيث نجد أنها مزودة بقنصلة مركزية وبمواد ممتازة. ومن المتوقع أن تقوم المجموعة بتزويد هذه الكابينة بوصلة "أي بود" بالإضافة إلى خيار تزويدها بتكنولوجيا الهاند فري لجهاز البلوتوث مع احتمال استخدام أنظمة ملاحة عبر الأقمار الصناعية منخفضة التكاليف. وبفضل الزيادة الطفيفة في حجم السيارة من الخارج، نجد أنها تتمتع بمساحة أكبر من الداخل وفي الوقت ذاته قامت الشركة بتحسين مستوى عزل الصوت في داخل السيارة وتحسين مستوى الركوب في السيارة وهو ما سيكفل خطوة ملموسة للأمام. وقد قام مصمموا هذا الموديل الجديد بإعطاء الحرية للسيارة في حعلها تتمتع بنفس مستوى المتعة الموجود في الموديل السابق ومن ثم نجد أن هذه السيارة ستوفر قيادة قوية ورشاقة ممتازة في الأداء ووفرة من من التجهيزات.

    وبالنسبة للبطاقة الفنية لهذا الموديل الجديد نجد أن المجموعة ستقوم، ولأول مرة، بتزويده بمحركات ديزل والذي يتطابق مع نفس محركات "فيات 500" حيث نجد أنه يتكون من أربع اسطوانات وبسعة لترية تصل إلى 1300 سي سي ويستطيع توليد قوى تبلغ 75 حصان. كما تعتزم المجموعة توفير خيار محركات البنزين المكونة من أربع اسطوانات وبسعة لترية تصل إلى 1200 وتستطيع توليد قوى تبلغ 69 حصان وأخرى بسعة لترية 1400 سي سي وتولد قوى تبلغ الـ100 حصان وتطلق هذه المحركات نسب من غاز ثاني أكسيد الكربون تقدر بنحو 120 جم / كم.

    من الجدير بالذكر، فإن "فورد موتورز" تعتزم إزاحة الستار عن هذا الموديل الجديد خلال مشاركتها في معرض "باريس الدولي للسيارات" في العام القادم في شكل سيارة اختبارية تسبق سيارة الإنتاج.
     

  2. sofien72tu

    sofien72tu مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏3 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    7.971
    الإعجابات المتلقاة:
    25.874
      06-11-2007 10:45
    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...