كيف تحافظين على بشرة نضرة

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      06-11-2007 10:17
    كيف تحافظين على بشرة نضرة

    تجنب استعمال الكثير من مستحضرات التجميل: إن استخدام المساحيق بدون ضوابط ، وبدون معرفة مسبقة عن ما يحتويه المستحضر من مواد قد تؤدي في النهاية إلى زيادة نسبه التقشر في البشرة عن الحد الطبيعي. بالإضافة إلى استخدام أكثر من نوع في نفس الوقت قد يؤدي إلى تفاعل هذه المواد مع بعضها مما يؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية.

    التمارين الرياضية:

    إن ممارسه الرياضة لبعض الوقت كل يوم يزيد من تألق البشره. كذلك فان التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم ،الأمر الذي يؤدي إلى وصول كميه اكبر من الغذاء إلى خلايا البشرة، لكن من المهم جداً ضرورة الاغتسال بالماء الساخن بعد ممارسه الرياضة لان التعرق يؤدي إلى انسداد مسام الجلد مما يزيد الأمر تعقيداً.

    تجنب وضع الهاتف على وجهك مباشرا:

    تلامس البشرة مع جهاز الهاتف قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية حول منطقه الفم و الذقن. لذلك إذا كنت مضطرة لاستخدام الهاتف لفترات طويلة، حاولي إبعاد سماعه التلفون عن هذه الناطق قدر الإمكان.

    تفقدي جلدك باستمرار:

    تفقدي جلدك باسمرار بحثا عن شامات جديدة ظهرت مؤخرا لان ذلك قد يكون مؤشرا على بداية سرطان الجلد.إذا لاحظت ذلك سارعي إلى مراجعه أخصائي الجلد لان الموضوع جدي و لا يحتمل التأجيل. و ينصح الأطباء جميع النساء اللواتي وصلن إلى سن الأربعين بإجراء فحص للجلد مره واحة سنوياً. بالإضافة إلى قيامك بالتأكد الدائم من عدم وجود أي تغييرات تطرأ على بشرتك.

    تناولي الأغذية الصحية:

    إن تناول الفيتامينات المضادة للتأكسد، والتي تلعب دورا أساسيا في تخفيض احتمالات إصابه الجلد بأضرار أشعه الشمس، ومقاومة السرطان، هامة جدا في حياتك لذلك يجب تناولها بشكل دائم.

    اشربي الماء بكثرة:

    إن شرب الماء بكثرة يزيد من مستوى الرطوبة في الجلد مما يؤدي إلى زيادة نعومته و عدم تشققه. كذلك إن كنت تستخدمين بدائل السكر فان عليك مضاعفه كميه الماء التي تتناولينها في العادة.

    أزيلي جميع مساحيق التجميل قبل النوم:

    إن بقاء المستحضرات التجميلية على الوجه أثناء النوم يؤدي إلى انسداد مسامات الجلد ، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور والحساسية على البشرة. قومي بتنظيف البشرة جيدا قبل النوم باستخدام مستحضر خاص لا يحتوي على الصابون.
     
    1 person likes this.

  2. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      06-11-2007 11:07
    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...