أخبار الموضة

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      06-11-2007 11:15
    * كن ملكات متوجات على منصات العروض في أواخر الثمانينات والتسعينات، كما تصدرت صورهن أغلفة مئات المجلات البراقة وبعن الكثير من المستحضرات والأزياء، وحتى بعد أن شارفن على الأربعين أو تعدينها، ما زلن يتمتعن بكاريزما وحضور تحسدهن عليهما من هن أصغر بعشرين سنة. هذه الكاريزما والحضور كانا واضحين عندما اجتمعت ثلاث عارضات سوبر هن ناعومي كامبل، وسيندي كروفورد، وليندا إيفانجليستا، في حفل لوس أنجليس للموضة.

    الحفل كان من تنظيم دار لوي فيتون الفرنسية، التي عرضت فيه مجموعة من أعمال الفنان الياباني تاكاشي موراكامي المعروفة. فعلاقة هذا الفنان مع الدار الفرنسية بدأت منذ خمس سنوات بتعاونه مع مصممها مارك جاكوبس لطرح مجموعة من حقائب اليد المنقوش «فنيا» في عام 2003، وحققت نجاحا منقطع النظير.

    * المصمم توم فورد اشترى منجم معادن يقع بالقرب من مزرعته في غاليستيو، جنوب شرق سانتا إف.إي بمبلغ 84000 دولار، على أمل ان يوقف أي عملية تنقيب وحفر في المنطقة. وتضم الأرض التي يمتلكها المصمم مزرعة للمواشي فضلا عن مساحة شاسعة صورت فيها عدة أفلام، مع العلم انه ولد وشب في المنطقة قبل ان يصبح مصمما عالميا ومؤثرا.

    * أسوة بغيره من المصممين، مثل فرساتشي وفالنتينو، وجه الإيطالي جيورجيو أرماني أنظاره إلى العقار ليوسع امبراطوريته المترامية في كل أنحاء العالم، فهو الآن يريد بيعنا أسلوب حياة وليس فقط أزياء وإكسسوارات. فقد بدأ العد التنازلي لافتتاح فندقه ببرج دبي والمرتقب في 2008، إلى جانب عدد من الشقق الفخمة، كما ينوي إنشاء منتجع سياحي كبير في مدينة مراكش ومناطق أخرى. وطبعا ستكون كل الشقق والفنادق والمنتجعات مفروشة بأثاث وإكسسوارات من تصميمه، لأن الفكرة من صرف ملايين الدولارات على شقة لأرماني أو غيره من المصممين ليست شراء مساحة أرض وجدران بل أسلوب حياة ككل.

    * النجمة كيرا نايتلي شوهدت في هذه الأقراط النحاسية التي لا يتعدى سعرها الـ35 جنيها، إلا ان جاذبيتها لا تكمن في ثمنها أو في خامتها بقدر ما تكمن في طريقة صنعها على يد حرفيين في أفريقيا، وفي ما تتضمنه من معاني احترام الإنسان وجهده بدفع أجر معقول للحرفيين ومعاملتهم باحترام. الأقراط من ماركة «مايد» Made ويمكن اقتناؤها من موقعها الخاص: www.made.uk.com

    * النقوشات الجريئة والفنية، والتصميمات المنسابة والطويلة المستلهمة من حقبة السبعينات موضة رائجة هذه الايام. ما لا تعرفه الشابات العشرينيات، أن هذه الموضة ارتبطت بالمصمم أوسي كلارك، الذي، على ما يبدو، قرر ان يعود معها إلى الواجهة بالمشاركة في أسبوع الموضة اللندني المقبل باستعانة داره بمصممين موهوبين من أمثال آش ألوم غير، الذي سبق له العمل مع كل من دونا كاران، روبرتو كافالي وكلوي. تجدر الإشارة إلى أن أوسي كلارك كان من أهم المصممين في السبعينات، حيث كان ميك جاغر، مغني فريق الرولينغ ستون، والمغنية ماريان فايثفول، والنجمة ليزا مينيلي وغيرهم من أهم زبائنه، لكنه أعلن إفلاسه في عام 1983 بعد أن اكتسحت موضة "البانكس" الشوارع، مما جعل تصميماته المنسابة والحالمة موضة قديمة، وفي عام 1996 قتل على يد صديقه دييغو كوغولاتو. عودة اسمه إلى الواجهة يتماشى مع موضة إحياء الأسماء القديمة مثل "بيبا" و«إلسا شيابريلي» وزوجته «سيليا برتويل» التي تعاقدت مع محلات «توب شوب» في العام الماضي لإطلاق مجموعة مميزة برسوماتها ونقوشاتها.
     

  2. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      06-11-2007 11:31
    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...