هواء الشتاء و حماية بشرتك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
12 فيفري 2007
المشاركات
1.379
مستوى التفاعل
1.679
:besmellah1:

يأتي دوماً فصل الشتاء بالهواء الساكن والجاف مما يجعل من المستحيل الحصول علي يوم جيد لشعرك في المقام الأول، بل أيضاً قد يلحق الضرر ببشرتك. فسواء إن كنت تعيشين في مناخ دافئ أو في مكان تحتاجين فيه إلي الدفء، فمعظمنا سينتهي به الأمر ببشرة بها قشور، وشفاه متشققة، بالإضافة إلي مشاكل أخري.

إثارة أنفك، وبشرتك وشفتيك، فالطريقة الوحيدة لتهيئة بشرتك للشتاء هي ترطيبها.

لذا يجب أن تحرصي علي:

شرب الماء – يجن أن يتم الترطيب من الداخل إلي الخارج! حليب منزوع الدسم، وعصير الفواكه، وأي مشروبات أخري والأفضل أيضاً بدون كافيين.

عدم الاستحمام بالماء الساخن – قاومي إغراء بخار الحمام الساخن، فهو أكثر جفافاً. عوضاً عن ذلك، استعملي الماء الدافئ كلما كان ذلك ممكناً عند الاستحمام. فإن فترة الاستحمام القصيرة ألطف علي الجلد الجاف مهما كان إغراء فترة الاستحمام الطويلة.

الترطيب – بعد الاستحمام، ربتي بلطف علي المناطق الأكثر جفافاً ببشرتك. ثم ضعي بعض الكريم المرطب بينما لا تزال بشرتك ندية. تعمل المرطبات الغنية بطريق أفضل وقد تفضلين أيضاَ استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي علي المرطبات. إن استعمال "مصل أولاي ريجينسرت المجدد اليومي" بشكل يومي، من شأنه أن يجعل بشرتك مرطبة وناعمة.

رطبي شفتاك – باستخدام بلسم الشفاه أو الفازلين لتلطيف الشفاه المتشققة أو المتقرحة.

استخدمي مرطب الجو – تأتي مرطبات الجو المتحركة في أشكال مختلفة. فقط تأكدي من المحافظة علي نظافة مرطب الجو لمنع البكتريا والعفن. (تتراوح الرطوبة في بيتك من 30% إلي 50%)




أتمنى من الله أن تنال أعجابكم
وأنا فى أنتظار مشاركتكم
تحياتي
 
مشكورة أخت ياسمين على هذه النصائح
:kiss:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى