1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

السحر والشعوذة انتشر في الفضائيات العربية

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة MRASSI, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.122
    الإعجابات المتلقاة:
    83.132
      07-11-2007 18:14
    [​IMG]


    السحر والشعوذة انتشر في الفضائيات العربية
    هددت المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) قنوات فضائية تبث عبر أقمارها بالإيقاف، متهمة إياها بترويج السحر والشعوذة، إضافة إلى بث قنوات أخرى مواد وصفتها بأنها إباحية ومخلة بالآداب. كشف المهندس خالد بن أحمد بالخيور، الرئيس التنفيذي لـ"عربسات" في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط أن مؤسسته ستتخذ خطوات على أرض الواقع خلال الأسبوعين المقبلين لإيقاف بث هذه القنوات إذا ما استمرت في بث تلك البرامج.
    أكد بالخيور أن مؤسسته خاطبت المسؤولين عن إدارة تلك القنوات الفضائية منذ 4 أشهر لوقف ما وصفه بـ"الخرافات والخزعبلات من الدجل والشعوذة"؛ التي تمارس على قنوات تبثها أقمار «عربسات»، موضحا أن المؤسسة اتخذت إجراءات قانونية لفصل هذه القنوات، نتيجة موقف الرأي العام تجاهها، مشيرا إلى أن من أهداف «عربسات» المحافظة على تعاليم الدين والتراث والتقاليد الاجتماعية.
    أضاف رئيس «عربسات»: " فوجئنا بمحتوى تلك القنوات. كما أننا في الحقيقة لا نتدخل في برامج القنوات التي نبثها، ولا محتوياتها باعتبار أن هذه القنوات مرخصة من قبل الدول العربية التي تبث منها، لكن يبدو أن هذه القنوات دخلت حدودا أكبر من المسموح لها، وسيتخذ إجراء لوقف هذه القنوات بطريقة عملية ونظامية". ولفت بالخيور إلى أنه لا يتوقع أن تحذو الأقمار الفضائية الأخرى، التي تغطي المنطقة حذو ما تتجه «عربسات» لاتخاذه من إيقاف تلك القنوات في ذات الوقت، معللا ذلك لعدم وجود تنسيق مسبق بين مؤسسته وبين الشركات الأخرى.
    وأكد أن ما تنوي فعله «عربسات» يأتي ضمن التزاماتها ورسالتها نحو الدول العربية، مفيدا أنه سيتم الإعلان عن تلك الإيقافات حال اتخاذها.
    يذكر أن «عربسات» كانت قد اتخذت قرارا بإيقاف قناة CFI1 الفرنسية قبل نهاية التسعينيات نتيجة لبث فيلم «إباحي»، وصفته المؤسسة بأنه يخالف شروط العقد المبرم مع القناة، وانتهى بإدراج قناة فرنسية أخرى هي TV5.
    أكد المهندس صلاح حمزة رئيس الشؤون الهندسية بالقمر المصري «نايل سات»، أنه لا يمكن إلغاء عقد أي قناة فضائية بدون وجود شكاوى صريحة موجهة ضدها، أو رصد مخالفة صريحة عمدت القناة على فعلها، إضافة إلى مخالفتها شروط التعاقد كأن تتحدث برامجها عن الإرهاب أو الشعوذة أو السحر، مفيدا أنه في حال ورود شكاوى وصفها بـ «الموضوعية» للقناة ويثبت مخالفتها فعلا للشروط، فإن إدارة القمر تنذر القناة. وفي حال الاستمرار يلغى العقد.
    ودلل حمزة على ذلك بالأزمة الأخيرة التي مرت بها الدكتورة هالة سرحان في برنامجها الأخير الذي حمل عنوان «بنات الليل»، حيث تم إلغاء البرنامج ولم يتم إلغاء القناة. وأضاف أن «نايل سات» لم تشاهد الفتوى التي صدرت من قبل هيئة كبار العلماء في السعودية، وما توصل إليه الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين حول برامج بعض القنوات. وقال «القانون لا يمنح الشركة إلغاء العقود دون اسباب، فاختراق مستأجر القناة شروط العقد، أو وجهت له شكوى صريحة حول أحد برامجه، هو ما نستعين به في مخاطبة ملاك تلك القنوات الفضائية»، مطالبا المشاهدين بمراسلتهم إذا وجدوا شيئاً يستحق أن يتغير، مع ذكر السبب الذي يرون ضرورة تغييره، معتبرا أن شركته لا تستطيع مراقبة جميع القنوات الفضائية التي تبث عبر قمر «نايل سات» لكون عددها يتجاوز 680 قناة.
    يشار إلى أن الملتقى العالمي للعلماء والمفكرين المسلمين في رابطة العالم الإسلامي طالب الاثنين الماضي، منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بالسعي لمنع بث برامج قنوات السحر والشعوذة بواسطة الأقمار الصناعية العربية «عربسات» و«نايل سات»، لما أثبتته تقارير موثوقة عن ممارسة بعض القنوات الفضائية أعمال شعوذة وتروج للسحر، إضافة إلى تجنيدها بعض المشعوذين والمشعوذات ممن يدعون علم الغيب والقدرة على حل مشكلات الناس وتلبية احتياجاتهم كالشفاء من مرض ونيل الرزق وحدوث الزواج وكشف المستقبل وغير ذلك مما لا يعلمه ولا يحيط به إلا الله سبحانه وتعالى.
    ومما توصل إليه الملتقى العالمي أن معظم المتصلين بهذه القنوات من النساء والشباب الذين يجهلون حقيقة الشعوذة والدجل وتلتبس عليهم بسبب جهلهم أكاذيب المشعوذين الذين يطلون من تلك القنوات ويجيبون من يتصل بهم على أنهم على معرفة بمشكلاتهم عن طريق الجن والشياطين ثم يقدمون لهم الحلول، لافتا إلى أنهم يربطون أقوالهم وأعمالهم بالدين ليوهموا الناس بصحة افتراءاتهم فيشوهون دين الله ويسيئون إلى تعاليمه ومقاصده السامية.

    [​IMG]

    يثير تلفزيون «الزوراء»، وهو تلفزيون يبث من داخل العراق، توتراً بين مصر والولايات المتحدة. يعود السبب الى سعي المسؤولين الأميركيين لمنع بث القناة عبر القمر الصناعي المصري «نايل سات»، وإصرار المسؤولين المصريين على السماح بالبث. وتعتبر القناة «النسخة المتلفزة من المواقع الجهادية على الإنترنت»، و«تشكل أحدث سلاح في ترسانة «المتمردين» العراقيين» بحسب ما جاء في مجلة «كولومبيان جورناليسم ريفيو».
    ويقوم القمر الصناعي المصري «نايل سات» ببث القناة إلى العالم العربي، مع العلم أنها تعرض بلا توقف صوراً لفرق أميركية يتم استهدافها من قبل قناصين، أو يتم تفجير آلياتها عن طريق ألغام مزروعة على جانبي الطريق.
    تشكل هذه المادة الإعلامية السبب الرئيس في استياء الأميركيين. وفي هذا الإطار يقول ديبلوماسي أميركي يعمل في القاهرة: «نجد ان القناة مسيئة بشكل كبير»، مضيفاً أن حَمْل المصريين على إيقاف بث القناة هو «في أوليات أجندتنا».
    من جهة أخرى، تشدد الحكومة المصرية على ان المسألة تتعلق «بالأعمال ليس إلا». وكان وزير الإعلام أنس الفقي قد شدد على وجهة النظر هذه، مؤكداً ان القناة حجزت مساحة للبث على «نايل سات»: «هم يملكون عقداً وقاموا بدفع التكاليف». مؤكداً أنه لا خلفيات سياسية لقرار «نايل سات» متابعة البث، بل مجرد عمل.
    لا ينفي الفقي تعرّض مصر إلى ضغوطات من جانب جهات عراقية أيضاً: «لقد تلقينا تحذيراً من بعض العراقيين، يقول بأنه في حال لم تتوقف «نايل سات» عن بث «الزوراء» فإن البعثة الديبلوماسية المصرية في بغداد سوف تتم مهاجمتها». رافضاً القبول بتهديدات من هذا النوع. تبقى المفارقة ان الولايات المتحدة التي تطالب بحرية التعبير في العالم العربي تسعى لتكميم محطة تلفزيونية عراقية، في حين أن مصر، المتهمة بالتضييق على الأصوات المعارضة في داخلها، والمعروفة بالرقابة على إعلامها، تدافع عن حقوق المقاومين العراقيين في امتلاكهم لمنبر إعلامي.
    (عن كولومبيان جورناليسم ريفيو)
     
  2. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.122
    الإعجابات المتلقاة:
    83.132
      08-11-2007 01:11
    هم أشخاص لا يستحقون أن نذكر أسماءهم أو نتحدث عنهم.. لكن تنامي نشاطهم وألاعيبهم ضد المصريين خاصة المسلمين يدفعنا للتحذير من ألاعيبهم وكشف مخططاتهم الدنيئة.

    ارتضوا أن ينجرفوا خلف الشيطان ويبيعوا دينهم والعياذ بالله مقابل حفنة من الدولارات، وتحولوا إلي خنجر يطعن الإسلام والوطن.

    ارتدوا عن الإسلام، وجهات مجهولة هربتهم من مصر ومنحتهم الأموال والمنازل الفاخرة بلندن والولايات المتحدة، وعبر شاشات الانترنت والرسائل الالكترونية وإحدي الفضائيات الممولة أمريكيا يبثون سموما تسيء للإسلام وتشكك في ثوابته، وتسعي لتنصير المسلمين بإغرائهم بالمال والوعد بحياة رغدة في الخارج، يصطادون فرائسهم من اليائسين في الحياة ممن تعترضهم آلام البطالة أو المرض أو يسعون للهجرة.
    يرددون أكاذيب حول رموز الإسلام، ومصر.. لإشعال نيران الفتنة الطائفية في نسيج الوطن وتأجيج الصراع بين المسلمين والأقباط.

    لا يكفون عن طلب النجدة من البيت الأبيض لحماية الأقباط بزعم اضطهادهم في مصر، وينشرون نماذج رسائل اليكترونية موجهة للرئيس الأمريكي ليتدخل و'ينقذ أقباط مصر من التعذيب والتنكيل' المزعوم!
    علي رأس هؤلاء المرتدين تأتي المدعوة ناهد محمود متولي، أو كما تسمي نفسها حاليا 'فيبي عبدالمسيح'.

    هذا الاسم يعرفه جيدا المترددون علي شبكة الانترنت ومن يشاهدون فضائية 'الحياة المشبوهة' تقضي ليلها بغرف الدردشة التابعة لبرنامج دردشة شهير معروف عنه أنه غني بغرف المحادثات الجنسية المسموعة والمرئية، لهذا يقبل عليه الشباب بنسبة كبيرة، وهنا تجد هذه 'الناهد' فرصتها وتصطاد الشباب والفتيات من المسلمين وتفتح معهم أحاديث ودية، وسرعان ما تتطرق للدين، وبلغة أقرب إلي لغة الأفاعي تعبث في عقولهم وتهمس في آذانهم ليتركوا الإسلام ويعتنقوا المسيحية تحت اغراءات لا حدود لها.

    وعلي شاشة 'الحياة' تظهر هذه الحرباء في برنامج يذاع لها أسبوعيا تكيل فيه الاتهامات للإسلام، وتستهزئ بأسماء الله الحسني وتشكك في آيات القرآن الكريم وتصف الرسول صلي الله عليه وسلم بأوصاف يخجل أعداء الإسلام من ذكرها.

    ويشاركها برنامجها الذي تسميه 'اسأل عن الإيمان' قس مصري يدعي زكريا بطرس، وهو قس مطرود من مصر ولا تعترف به الكنيسة المصرية، ومعروف عنه أنه وثيق الصلة بأمريكا وإسرائيل وزياراته لهما لا تتوقف، ومؤخرا ظهر علي قناة 'آموز' الإسرائيلية في برنامج خصصه للهجوم علي القرآن الكريم والتشكيك في مدي صحته، وردد أكاذيب حول الصحابي الجليل عثمان بن عفان متهما إياه بالتلاعب في القرآن.

    ومن تستضيفه القنوات الإسرائيلية لا نحتاج لأي دليل لوصفه بأنه مأجور هو وشريكته في برنامجه 'ناهد متولي'.
    الأمر لا يتوقف عند هذا الحد.. فكلما زاد نشاطك ارتفع رصيدك من الورق الأخضر، لهذا لا تتوقف هذه 'الناهد' وعمرها 62 عاما عن نشر قصة حياتها المزعومة وحلقات صوتية لها بمواقع مختلفة علي شبكة الانترنت، وسجلت فيلما تتحدث فيه عن رحلتها من الإسلام إلي المسيحية يبث علي نفس المواقع لزعزعة ايمان الشباب.

    وفي هذه الحلقات تعرف نفسها بأنها كانت وكيلة شئون الطالبات بمدرسة حلمية الزيتون الثانوية، وتصف شخصيتها بأنها 'شخصية متميزة، شخصية قوية' وتقول: وهبني الله الذكاء، كنت أثق بنفسي وقدرتي علي أن انفذ أي عمل اعمله علي أكمل وجه، كنت اتعلم كل شيء بمنتهي السرعة، دون أن اطلب من أحد أن يعلمني، بالإضافة إلي لباقتي في الحديث، فقد كنت أتكلم لمدي ساعات ولا يمل أحد من حديثي، لدي الحجة القوية، والاقناع وقوة الشخصية وازددت ارتفاعا وعلوا في المدرسة.

    وكانت كما تقول تكره المسيحيين وتضطهد المدرسات والطالبات المسيحيات من المرءوسين لها، وكان تصلي وتصوم كأي مسلمة وقد ذهبت لأداء العمرة، وهناك رأت الكعبة الشريفة غرفة من الحجر ولم تشعر بقدسيتها، مما ساعدها علي الايمان بالمسيح ثم تنصرت.

    وتروي علي شبكة الانترنت أنها وجدت كثيرين من الأقباط في مصر ساعدوها علي تغيير دينها!! ووفروا لها السكن هي وابنتها، ثم زوروا لها بطاقة شخصية وجواز سفر، لتخرج إلي بريطانيا وتستقبل هناك استقبال الفاتحين وكل ما تطلبه مجاب.

    وفي قصتها سيل من عبارات التشويق لإغراء الشباب علي تقليدها وتكرار نفس السيناريو!
    ولا تكف هذه العجوز عن سرد قصص ساذجة لنساء شفين من أمراض، وانتهت أزمات مستعصية تعرض لها مصريون بعد أن ساروا علي دربها، وهي روايات قد تنطلي علي بعض المراهقين ويصدقونها.

    ومن أشهر المواقع التي تطل منها هذه المدعية موقع يموله أقباط انجلترا، وهذا الموقع الذي نحتفظ باسمه لا هم له سوي وصف سور القرآن الكريم بأنها خرافة، وينتزعها من سياقها لينسب إليها أنها تحض علي الإرهاب والقتل، وينشر تسجيلات صوتية لناهد عن رحلتها، وتسجيلات أخري يزعم أنها لمسلمين تنصروا، وتسجيلات يقول إنها شهادات لشهود عيان في أحداث الكشح!

    إضافة إلي قصص يصفها بأنها شهادات متنصرين، ويدعي أنه لم يتدخل في أي حرف منها لكن الأسلوب الأدبي الذي صيغت به هذه القصص يفضح أنها لكاتب واحد، ويتطوع الموقع بأن يرسل لمن يريد أسطوانات عن التنصير مجانا بمجرد أن يرسل بعنوانه إليهم!!

    مارك غبريال وسعد الدين إبراهيم
    ومن الشخصيات التي امتهنت الاساءة للإسلام والسعي لزعزعة ايمان المسلمين شخص مجهول يقول إنه كان استاذ تاريخ إسلامي بجامعة الأزهر!
    ويعيش هذا المجهول حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، وعبر موقع لأقباط المهجر في كاليفورنيا ينشر أكاذيبه، وهذا الموقع يخصص صفحات كاملة لمدح سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون المشبوه وثيق الصلة بأمريكا، ويصفه بأنه بطل الحريات وحقوق الإنسان والمدافع القوي عن أقباط مصر! ويشيد الموقع بالأزهري المزعوم ويعتبره من مكاسب الأقباط.

    ويقول هذا المرتد عبر الموقع الأمريكي ومواقع أخري إنه بعد أن تنصر اطلق علي نفسه اسم 'مارك غبريال' وقد اكتشف حقيقة الإسلام.. إنه دين إرهاب! لهذا ألف كتابا عنوانه 'الاسلام والإرهاب'!!
    والكتاب من الحجم المتوسط وطباعته فاخرة جدا، وتكلفة طباعته في أمريكا لا يقدر علي توفيرها أي مهاجر، لكن إذا كان التمويل جاهزا ودون حدود فالأمر يصبح هينا، وما عليه إلا أن يسود الورق بالأكاذيب والافتراءات.
    والكتاب الذي نشرت أجزاء منه مواقع الأقباط وتم إطلاق حملة دعاية كبري له في أمريكا تكلفت مبالغ طائلة! يحمل أبوابا عن الرسول صلي الله عليه وسلم تشوه صورته وتعتبره إرهابيا والعياذ بالله.
    ويتحدث الكتاب عن المتهمين بالإرهاب مثل عمر عبدالرحمن وكيف التقاه المؤلف وجها لوجه، ويصفه بأنه نتاج ثقافة الحرب والقتل في الإسلام!!
    وغني عن القول إن المصطلحات التي حملها الكتاب وتنسب للإسلام صفات الحض علي القتل والدم والإرهاب هي ذات المصطلحات التي يرددها الإعلام الأمريكي المغرض للنيل من الإسلام وقطعا هي جزء من المخطط الأمريكي للنيل من كل ما هو إسلامي.

    روميو
    وهناك شخصية ثالثة تلعب دورا كبيرا من الخارج في استقطاب الفتيات المسلمات لتنصيرهن وأخذ علي عاتقه تشويه رموز إسلامية معاصرة.
    اسمه (أحمد أباظة) وهو محترف اصطناع قصص الحب والغرام مع فتيات وقاصرات مسلمات عبر أحد برامج الدردشة علي الانترنت، وبكلمات معسولة يبدأ في طرح أسئلة تشككهن في عقيدتهن وإيمانهن بالإسلام، ومن يشعر أنها قد مالت إليه يرسل لها بأشخاص يتبعونها في مصر ليكملوا اللعبة ويوفروا لها ما تطلبه، ويرسموا لها خطط الهروب من أهلها ثم إلي الخارج.
    ومثل سابقيه ينشر هذا الشيطان علي شبكة الانترنت قصصا يرفضها المنطق عن رحلته من الإسلام إلي المسيحية.
    وهناك نماذج أخري تزعم مواقع الانترنت انها لشخصيات كانت مسلمة تنصرت مثل الشيخ محمد النجار الذي اصبح اسمه صموئيل عبدالمسيح ومحمود كمال الدين الذي صار جوزيف ابراهام الذي يقول عن نفسه إنه التقي بواعظ قبطي قاده إلي الدين المسيحي، وآخر من جرجا بسوهاج، هؤلاء نشرت مواقع اقباط المهجر روايات بأصواتهم لكن لا أحد يستطيع إثبات مدي صدقها.


    أسئلة
    يبقي في النهاية أن نسأل من وراء هؤلاء؟ ومن يتحمل تكاليف تهريبهم من مصر ويشتري لهم منازل فاخرة يسكنونها في لندن والولايات المتحدة؟
    من ينشيء لهم مواقع الانترنت ذات التقنية العالية المكلفة ماديا؟ ومن يطبع لهم الكتب الفاخرة ليروجوا أكاذيبهم حول الإسلام؟
    ومن يمول استقطاب المسلمين للإقامة بالخارج؟
    من يسدد تكاليف الاساءة لمصر ويدفع لهم مقابل ترديدهم القصص الخيالية عن اضطهاد الأقباط واختطاف المسيحيات واغتصابهن ويصور مصر وكأنها حي من أحياء شيكاغو؟
    من يقف وراء تمويل قناة 'الحياة' الأخت التوأم لقناة 'الحرة' الأمريكية المشبوهة؟
    ومن يحمي القمص زكريا بطرس وشريكته العجوز الشمطاء ناهد متولي؟
    اسئلة لا تحتاج إلي إجابة خاصة أنها تأتي في الوقت الذي تكرس فيه الولايات المتحدة جهودها لفرض حمايتها الدينية علي العالم وشق الجماعة الوطنية بالعالم العربي وتفكيكها دينيا خاصة مصر ذات الثقل السياسي بالمنطقة.
    والحماية الدينية هي أسهل ذريعة لتفرض واشنطن يدها علي أي بقعة علي وجه الأرض



    كلمة اخيرة مني اخواني ......
    (ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم) صدق الله العظيم
    ( أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2)) العنكبوت
    تكفي هذه الايات للتعبير علي مافي قلبي ...وان تملكني الحزن ,,والجرح العميق الي ما أل الية المسلمون من ضعف وهوان ...ولكن نسأل الله
    اللهم ان اردت بنا فتنة فأقبضنا اليك غير مفتونين ولا خزايا ولا نادمين ولا مبدلين ...امين امين امين
     
  3. Laroussww

    Laroussww عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏6 مارس 2007
    المشاركات:
    160
    الإعجابات المتلقاة:
    4
      08-11-2007 14:13
    nchallah zina
     
  4. zombazomba

    zombazomba عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1.035
    الإعجابات المتلقاة:
    772
      08-11-2007 14:58
    [

    آآآآآه يا عرب يا أمة القيم و المبادئ و المجد.إنقلب عليكم الزمن....
    هي الأمور كما شاهدتها دول فمن سره زمن ساءته أزمان
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...