عيناك غابتا نخيل ساعة السحر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حواء تونيزيا سات

أختنا الغالية
إنضم
30 ماي 2006
المشاركات
901
مستوى التفاعل
149
عيناك غابتا نخيل ساعة السحر


77ej3.jpg

العينان هما النافذة إلى الروح وأول ما يجذب الآخرين اليك وهما مصدر الرسائل التي تبعثينها لمن حولك وتنقلين من خلالها أحاسيسك ومشاعرك، وهذا يتطلب منك مزيدا من العناية بعينيك لكي تكون نافذتك المفتوحة على العالم نظيفة وجميلة وساحرة.
قبل أن تفكري باختيار الماكياج المناسب لعينيك والذي يظهر لونهما واتساعهما وسحر جفنيهما دعينا أولا نمر بسرعة على لون العيون وكيف ينظر اليها خبراء التجميل الذين يؤكدون أن العينين البنيتين تكشفان عن شخصية قادرة على تحمل المسؤولية وعلى كسب ثقة الآخرين وكلما مالت العينان إلى البني الداكن كلما زادت شدة الحساسية عند صاحبتها، أما الدرجات الفاتحة من البني فإنها تشي بقدر من الغرور. فيما تشير العينان الزرقاوان إلى الرومانسية والأنوثة الطاغية وتعكس شخصية هادئة تتميز بالأمانة والاستقامة والحكمة، وتتميز العينان البندقيتان التي يمتزج فيهما الأخضر مع الرمادي بالقدرة على التغير والتبدل بتغير الضوء وتعكس هذه النوعية من العيون شخصية صاحبتها القوية التي تتميز بقدرات فائقة تفوق بكثير القدرات العادية. وأخيرا فان العينين الخضراوين النقيتين هما عينان نادرتان وغالبا ما تكونان ممتزجتين بلون آخر مثل الأزرق أو العسلي أو الرمادي، وعموما هما جذابتان وتتقبلان كثيراً من ألوان الماكياج وتتميز صاحبتهما بثقة كبيرة في النفس. وأمام هذه النظريات في الجمال يمكنك أن تختاري ألوان الماكياج التي تعمق شخصيتك وتزيد من تأثير عينيك على الآخرين وتزين لونهما وتؤكده.

الظلال المناسبة

اختاري ظلال العيون التي تناسب لون عينيك وتضفي عليهما الرونق والجاذبية ويمكن استعمال التشكيلة الجديدة من ظلال العيون لهذا الموسم «بيور كولور آيشدو تريوز» Pure Color Eye Shadow Trios من «إستيه لودر»Estee Lauder بألوان الزمرد والبني الفاتح والخوخي المزرق، واليك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار ما تريدين:

العيون الزرق

* ظلال هادئة: الرمادي الداكن، الرمادي الفاتح، الإرجواني، البنفسجي، الأزرق الغامق (تذكري ان الدرجة الأغمق من لون عينيك تجعلهما تبدوان أشد زرقة)، الأسود الممزوج بقليل من الأزرق البراق.
* ظلال براقة: الفضي، التركواز والفوشيا (الوردي الغامق البراق)

العيون الخضر والعسلية

* ظلال هادئة: البني، المشمشي، البنفسجي، الأجاصي، الكاكي الغامق، الأخضر الحشيشي (معه تبدو العينان أشد خضرة)
* ظلال براقة: الذهبي، الأخضر الليموني، الأخضر الفاتح، البنفسجي البراق
* تجنبي وضع مرطبات البشرة على هذه المنطقة من الوجه.
* استعمال الجل أو الكريم الخاص بهذه المنطقة يساعد على تخفيف الجيوب تحت العين ويؤخر ظهور علامات التقدم في العمر ويمكن استعمال مستحضر «آي كونتور كير» Eye Contour care الغني بفيتامين B من «روك آر» Roc R.
* لتخفيف التورم والانتفاخ حول العـينين اسـكبي المـاء البارد الجاري من الحنفية على ملعقة طعام مـصنوعة من مادة الإستيل لمدة بضع ثوان ثم اضغـطيها بعد ذلك برفق على المنـطقة المحيطة بالعينين.
* الملح يمكن أن يكون مفيدا ايضا، ذوبي كمية مناسبة من الملح في كوب ماء دافئ، ثم بللي قطعة قطن بهذا المحلول وضعيها على العينين. ان هذه الطريقة يمكن أن تخفف التورم والانتفاخات بشكل واضح.
* شرائح الخيار لا تزال هي الطريقة المثالية للتخلص من آثار التعب وتخفيف الانتفاخات حول العينين، يمكن استعمال هذه الطريقة من وقت إلى آخر خاصة وان هذه النوع من الخضار متوفر بكثرة في أسواقنا العربية.
* إغمري قطعة قماش قطنية نظيفة في الشاي المتبقي في الإبريق (بشرط أن يكون فاترا أو باردا) وضعيها على المنطقة المنتفخة تحت العينين وابقيها لمدة دقيقتين ثم حركيها برفق باتجاه عينيك بعد أن تغلقيهما جيدا، هذه الطريقة تساعد على إراحة العينين وتخفيف الإنتفاخات.
* تجنبي الأغذية المالحة لأنها تؤدي إلى تجمع السوائل تحت العينين.

تخلصي من الجيوب تحت العينين

تواجه النساء مشكلة كبيرة في كيفية التعامل مع المنطقة المحيطة بالعين، لانها المنطقة الاولى التي تظهر عليها علامات التقدم في السن والمكان الذي تتجمع فيه السوائل وهي أيضا الترمومتر الذي يشير إلى درجة الإجهاد أو التعب أو قلة النوم.
وفيما يلي بعض الوصفات التي تساعدك على العناية بهذه المنطقة الرقيقة والحساسة:
لتخفيف الهالات السوداء
* يمكن أن تضعي شريحة من البطاطا غير المطبوخة تحت العينين، وستعمل مادة البوتاسيوم الموجودة في هذه الثمرة على تخفيف اللون الغامق.
* فيتامين K يخفف من حدة الهالات الداكنة حول العينين، ويفضل تركه على المنطقة المتضررة طوال الليل لكي يحقق النتائج المرجوة.
* يمكن أن تستعملي خافي العيوب بالألوان المحايدة Corrective Concealers بالأساس الأصفر الذي يساعد أيضا على إخفاء الظلال الزرقاء والأوعية الدموية التي يشف عنها الجلد.
العيون السود والبنية
* الألوان الهادئة: النحاسي، البرونزي، الوردي الناعم الممزوج بدرجات من اللون المشمشي، الأخضر الكاكي، والبيج .
* الألوان البراقة: الوردي البراق، البرتقالي المحمر،الأخضر الليموني والأزرق الضارب إلى الأرجواني.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى