بورش تدافع عن أسبقيتها: صنعنا أول سيارة هجينة عام 1900

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      09-11-2007 21:42
    :besmellah1:

    [​IMG] [​IMG]




    استغلت شركة بورش الألمانية معرض لوس أنجلوس للسيارات للعام 2007 من أجل تأكيد أسبقيتها وريادتها في مجال السيارات الصديقة للبيئة، فكشفت عن طراز كهربائي هجين كان قد صممه مؤسس الشركة فرديناند بورش، وحاز على جائزة "الاختراع الأكثر إبداعاً،" في معرض باريس الدولي عام 1900.

    وقالت الشركة إن مؤسسها، الذي بدأ حياته في مجال تقنيات الكهرباء لدى شركة نمساوية، تلقى طلباً آنذاك من "جايكوب لوهنر وشركاه" التي كانت في ذلك الوقت مسؤولة عن صنع العربات الملكية، لتصميم سيارة تعمل بالكهرباء، على أن توضع المحركات داخل العجلات.

    وقام بورش بتنفيذ المطلوب منه، صانعاً سيارة تتمتع كل عجلة منها بمحرك كهربائي منفصل، يستطيع أن يدفعها إلى بلوغ سرعة 50 كيلومتراً في الساعة، ليصبح بذلك، وفقاً للشركة، أول مصمم لسيارة كهربائية تعمل بالدفع على كامل العجلات.

    وقد صمم بورش في وقت لاحق نموذجاً آخر من هذه السيارة لسباقات السرعة، تبلغ سرعته 60 كيلومترا في الساعة، وقد أثنى الجميع آنذاك على قدرة المركبة ونجاحها في توفير الطاقة بفضل الارتباط المباشر بين محركاتها والعجلات.

    وفي ذلك النموذج الذي لم يكن مزوداً بأي علب تروس أو أسلاك لنقل الطاقة، كان بوسع المحركات استخدام 83 في المائة من طاقتها من أجل دفع السيارة، بينما تعجز محركات الاحتراق الداخلي في السيارات الحديثة عن تحويل أكثر من 40 في المائة من طاقتها للغرض عينه.

    إلا أن العيب الأساسي للسيارة تمثل في القدرات المحدودة لبطاريات تلك الفترة، الأمر الذي كان يقلص قدرة المركبة على تجاوز المسافات الطويلة، وقد عالج بورش ذلك بإضافة محرك بنزين عادي لشحن البطاريات، صانعاً بذاك أول سيارة هجينة في العالم.

    وبخلاف السيارات الهجينة الحديثة، فإن محرك البنزين في سيارة بورش التاريخية هذه لم يكن مخصصاً لتشغيل السيارة، بل اقتصر دوره بشكل حصري على شحن البطاريات.

    وقد صنع فرديناند بورش خمس سيارات من هذا النوع كانت كلها من نصيب إميل يالينك، صاحب شركة ديملر للسيارات في ذلك الوقت، وقد دفع بورش إلى إجراء المزيد من التعديلات على تلك النماذج بحيث جعلها قادرة على بلوغ سرعة 90 كيلومتراً في الساعة.
    :dance:
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
شراء سيارة ‏14 ماي 2016
استفسار عن سيارة بيجو 407 ..Peugeot 407 ‏17 نوفمبر 2016
شراء سيارة ‏9 ماي 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...