• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أسطول ضخم لتأمين نقل العائدين على متن باخرة الحبيب

MyHD

كبير مسؤولي منتدى السينما و التلفزيون
طاقم الإدارة
إنضم
31 ماي 2009
المشاركات
5.598
مستوى التفاعل
18.407
bateau_el_habib2.jpg


كان أسطول ضخم من وسائل النقل العمومي الجماعي والنقل الخاص في انتظار 1700 عائد من الأراضي الليبية على متن باخرة الحبيب لتأمين نقلهم إلى جميع المناطق الداخلية للبلاد.
وكانت باخرة الحبيب قد وصلت إلى ميناء صفاقس، مساء الأحد على الساعة 11 ليلا وعلى متنها 1450 مواطنا تونسيا و250 أجنبيا تم اجلاءهم من ميناء بنغازي صباح السبت.
واستغرقت عملية انزال المسافرين من الباخرة ساعتين شرعت في غضونها وسائل النقل الجماعي العمومي والخاص في تأمين رحلات لفائدة التونسيين القادمين من ليبيا نحو جميع مناطق البلاد.
وقد تمت برمجة رحلة إضافية على متن القطار لتأمين نقل 500 مواطن بالاضافة الى رحلته العادية الليلية التي أمنت وصول 250 مواطنا على الخط الرابط بين صفاقس وتونس العاصمة.
وأفاد مصدر مسؤول بوزارة النقل والتجهيز ان الوزارة تواصل بالتنسيق مع المصالح القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية تنظيم الرحلات الجوية نحو المطارات الليبية المفتوحة للجولان الجوي لاجلاء مزيد من الرعايا التونسيين.
وقد تم، أمس الأحد تامين نقل 9250 شخصا، من نقطتي العبور الحدودية براس جدير والذهيبة نحو قابس بواسطة 65 حافلة عادية و60 حافلة مزدوجة. وسيتم نقلهم انطلاقا من قابس عبر القطارات واسطول الشركتين الجهويتين للنقل بقابس ومدنين نحو جميع المناطق الداخلية للبلاد.
كما تنطلق اليوم عملية اجلاء الرعايا المصريين على امتداد ثلاثة ايام عن طريق البحر انطلاقا من ميناء جرجيس حيث سخرت السلطات المصرية 4 بواخر وبارجتين بحريتين لفائدتهم.
وسخرت السلطات التركية، من جانبها، باخرتين لتأمين نقل رعاياها انطلاقا من مينائي جرجيس وسوسة. ويتواصل برنامح تأمين نقل الرعايا الاجانب انطلاقا من مطار جربة جرجيس الدولي.

tap.info.tn


 
أعلى