أخبار متفرقة

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif


تحيّة طيّبة إخواني

أعضاء وزار منتديات تونيزياسات

المحترمين

أهلا وسهلا بكم واسعد الله أوقاتكم بكل خير

وصحة وعــافية كما عودنــاكم على

أرض الأبداع و التميز تونيزياسات تأتي

دائما بالحصريات وهذا ليس بالغريب على

منتدانــا الغالي على قلوبنا أدامــه الله

لنــا ....

على بركة الله وبعونه نقدم لكم مواكبة

kimodaly
bykmeltunisiasatcom.gif

74130129.png

۩♥♥♥♥۩ أخبار متفرقة ۩♥♥♥♥۩

hi11.gif

finn.gif

052z.gif

82550525.png


read115.gif








 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif


واقع جديد في النوادي تصنعه الثورة: لا صوت يعلو على صوت الجمهور

في العهد البائد لم تكن المسؤولية في النوادي تمنح حسب مقاييس الجدارة والكفاءة بل حسب مقاييس الولاء والتفاني في خدمة النظام والدعاية لمآثره ورواد الملاعب والمغرمين بمختلف الانشطة الرياضية يتذكرون لافتات التمجيد التي لو قيست لكانت النتيجة كيلومترات من القماش الابيض لتنصيع نظام أسود.
المشاركون في الجلسات العامة أو في اجتماعات هيئات النوادي يتذكرون أيضا برقيات الولاء والمناشدة التي لو كانت تتجاوز بعدها الرمزي الى الحقيقي منه لعجزت إدارة البريد على القيام بمهمة أخرى غير ارسال البرقيات وهذه صورة أخرى من صور الفساد في القطاع الرياضي لان اللافتات والبرقيات هي غطاء ترتكب جرائم في صف الشباب والرياضيين تبدأ بمصادرة حقهم في اختيار المسؤولين عنهم وتنتهي بتجاوزات مالية تزيد الفني غنى وتعمق فقر الفقير.
الديمقراطية شاملة أو لا تكون
لأن رئيس البلاد سابقا يعتلي كرسي الحكم رغم أنف الشعب وبعد استشارة صورية له ومهزلة انتخابية فإن المسؤولين على النوادي يتم فرضهم فرضا على الاحباء في جلسات انتخابية يتسابق فيها المترشح لرئاسة أي ناد مع ظله فقط حيث يتم إفراغ حلبة السباق من المتسابقين الآخرين الذين لم يخرجوا من عباءة الحزب الحاكم ولم ينالوا رضاه فيتساقط الواحد منهم تلو الآخر الى أن يبقى في السباق المزعوم إلا من ارتضاه التجمع الدستوري الديمقراطي ومسؤولي الدولة.
الثابت والاكيد أن تونس دخلت مرحلة جديدة في تاريخها السياسي قوامها الديمقراطية بكل تجلياتها رغم السعي الدؤوب لقوى الجذب الى الوراء كحرمان الشعب من هذه النعمة وبما أن الديمقراطية شاملة أو لا تكون فإنها ستفرض سلطانها على المشهد الرياضي ليتم اختيار رؤساء النوادي في انتخابات شفافة الرأي فيها أولا وأخيرا لصناديق الاقتراع.
أسماء عديدة مستفيدة
المحك الاول لتجربة الديمقراطية في انتخابات النوادي كانت الجلسة العامة للنادي الافريقي التي جرت يوم 25 فيفري الجاري والتي ترشح لها عديد الاسماء التي استفادت من الطور الجديد الذي دخلته بلادنا فالعتروس الفائز بالانتخابات الاخيرة كان قاب قوسين أو أدنى من رئاسة الافريقي في الصائفة الماضية لو لم يتدخل «عرّاب الطرابلسية» بلحسن الطرابلسي ليزيحه في آخر لحظة.
انتخابات الافريقي لم يرفع أي فيتو في وجه المترشحين اليها وعوّل الجميع فيها على صناديق الاقتراع وسمعتهم لدى الجمهور وليس لدى أي طرف آخر.
عودة مرتقبة لأسماء كبيرة
عدة أسماء انسحبت من نواديها رغم دسامة ما قدمته وإن تم اختيارها لرئاستها بناء على المقاييس القديمة إلا أنها تملك الكفاءة والخبرة وقد يشجعها على العودة ما توفر من أجواء مساعدة على العمل دون وصاية ودون رهن المساعدات المالية بمدى الولاء مثل عثمان جنيح في النجم الساحلي وعبد العزيز عبد الله في النادي الصفاقسي وعلي بالاخوة في النادي البنزرتي والدكتور سيف الدين المرغني في شبيبة القيروان والاستاذ منير حمدي في الاولمبي الباجي للاشارة هذان الاخيران تم ترشيحهما مرارا وتكرارا في السابق لكن في آخر لحظة يتم منعهما من المشاركة الفعلية.


hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif








 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif


الترجي الرياضي: درامان أساسي ونوارة خارج المجموعة

بعد راحة خاطفة كامل يوم الاحد تعود المجموعة الى التمارين اليوم الاثنين وستكون التحضيرات خلال الفترة المقبلة مركزة بالأساس على النواحي الفنية والتكتيكية بعد ان استفادت المجموعة كما يجب من توقف البطولة المطول حيث كان التركيز في مرحلته الاولى على النواحي البدنية.
كان من المفروض ان يلعب الترجي مباراة ودية ضد النادي الصفاقسي يوم السبت بدون جمهور تفاديا لأي انفلات يمكن ان يحصل لكن رغم ذلك تم اعلام الفريق صبيحة السبت بأنه غير ممكن اجراء اللقاء المذكور وهذا ما جعل المدرب يجد نفسه مجبرا على اجراء لقاء بين لاعبي الترجي.
تراوري أساسيا
سوف يلعب درامان تراوري عند عودة البطولة أساسيا في تشكيلة الترجي فاللاعب مهارته كبيرة ومستواه معروف ومكانه محجوز في تشكيلة الترجي.
المالي سوف يلعب خلف المهاجمين اي في المكان الذي اعتاد ان يلعب فيه الدراجي المعاقب حاليا لكن عند عودة الدراجي سوف تتغير الخطة ويلعب الترجي بدرامان كمهاجم ثان.
غياب نوارة يتواصل
تشير الاخبار المؤكدة الى ان الحارس وسيم نوارة لا يمكن له اللعب في الترجي على الاقل في الفترة القريبة. الحارس المشار اليه يعيش فترة مضطربة للغاية منذ ان اهتزت شباكه بخماسية كاملة في الدور النهائي كما ان الحارس المذكور قام بتصرف غريب في آخر مباراة قبل فيها الترجي خماسية ضد النجم عندما غادر الملعب قبل النهاية.
رهان على الشبان
ما هو ثابت وأكيد ان التشكيلة الأساسية للترجي التونسي سوف تعرف دخول اكثر من اسم خلال عودة البطولة لكن المؤكد ان هناك عناصر شابة أثبتت جدارتها خلال فترة الراحة هذه وسوف تكون في امتحان متواصل خلال الايام القادمة واذا ما كان هناك تأكيد فإن ظهور بعض الشبان بات أمرا مفروضا لأن اللعب سوف يكون للأفضل والأجدر.
راحة للدوليين
مكّن الجهاز الفني للترجي التونسي عناصر المنتخب المتوجة بكأس افريقيا للمحليين من راحة مدتها ثلاثة أيام أي من الاحد الى الثلاثاء ونعني وليد الهيشري ـ مجدي التراوي ـ خالد القربي ـ يوسف المساكني.
وفي المقابل فإن أسامة الدراجي سيعود الى التمارين يوم الخميس اي له راحة اضافية بيوم واحد وذلك نتيحة ان اللاعب معاقب ولن يلعب عند استئناف البطولة لنشاطها.


hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif





 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif


لاعبو «البقلاوة» يرفضون الدخول في تربص

كان في البرنامج ان يتحول فريق الملعب التونسي امس الى المحطة الاستشفائية بحمام بورڤيبة للدخول في تربص مغلق على امتداد هذا الأسبوع استعدادا لموعد مباراة الجولة المقبلة ضد شبيبة القيروان. لكن لا شيء من هذا قد حصل حيث رفض اللاعبون أمس السفر الى حمام بورقيبة ولم تفلح معهم محاولات مسؤولي «البقلاوة» الذين طالبوهم بمراعاة الوضع المالي الصعب للفريق وبضرورة الالتزام ببرنامج التحضيرات لكن تشبث اللاعبين بموقفهم واصرارهم على تسلّم بقية ما تخلّد بذمة الهيئة من مستحقات مادية لفائدتهم كانت له الكلمة الاخيرة.
ويذكر ان لاعبي «البقلاوة» لم يتحصلوا على رواتب شهري ديسمبر وجانفي دون اعتبار الشهر الحالي (فيفري) وهو ما يؤشر لحصول مأزق حقيقي بالنسبة الى هيئة «البقلاوة» التي تأثرت كغيرها من التوقف الاجباري لنشاط البطولة وشحّ مصادر الدعم.


hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif





 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif


خاص: لجنة في الافريقي تتكون من المحامين والمسيرين لتنقيــــــح القانـــــــــون

انبثق عن الجلسة العامة تكوين لجنة لتنقيح القوانين والتشريعات في النادي الافريقي وهذه اللجنة سوف تتكون من (12) عضوا: خمسة أشخاص هم من لجنة الدفاع عن النادي الافريقي أو لنقل الهيئة التي رفعت قضية ضد الهيئة السابقة وتتكون من الاساتذة شوقي الطبيب ـ هشام الذيب ـ الهادي العبيدي ـ نزيهة بوذيب ونذير بن يدر بالاضافة الى الاستاذ زين العابدين الوسلاتي الكاتب العام السابق وماهر السنوسي ومجدي الخليفي الكاتب العام سابقا أيضا الى جانب القاضي الفاضل عدنان لسود كما يتواجد في الهيئة بعض المسؤولين من الهيئات السابقة أو الحالية نذكر منهم هشام المناعي أمين المال ومهدي ميلاد المسؤول السابق عن فرع كرة القدم وسفيان بن صالح رئيس فرع كرة القدم...
مهام هذه اللجنة هي تنقيح القوانين ومراجعة عديد النقاط التي تهم الجوانب القانونية مثل من ينتخب الهيئة المديرة؟ ومن المنتظر أن يتم لاحقا انتخاب هيئة كاملة وليس رئيسا ونائبا له فقط وذلك حتى لا يتواجد في الهيئة أناس تكون آراؤهم مختلفة... وينتظر أن يكون هناك مجلس ادارة وبعض النقاط التنظيمية الهامة.


hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif






 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif

أول جمهور رياضي في العالم يعتصم من أجل فرض مطالبه: «شعب الافريقــــــــي» يدخــــــــــل التاريــــــــخ
عندما تعطلت انتخابات النادي الافريقي لأسباب أمنية تعالت أصوات الرفض وهددت فئات عديدة من أحباء الأحمر والابيض بالاعتصام في حالة التلاعب بمطالب الجماهير.
هذا الاقتران بين فعل الاعتصام (le sit-in) والرياضة بدا مثيرا طريفا وهو ما دفعني الى مراجعة أغلب العناوين في الصحف الورقية وتقصي جل المواضيع في المواقع الالكترونية مستنيرا بكلمتي اعتصام وكرة او اعتصام وناد... فتبين الى حد الآن أن عشاق الافريقي قد أتوا سابقة لم تحدث لا محليا ولا عالميا فالاعتصام غالبا ما يرتبط بمطالب سياسية او نقابية تصدر عن الاحزاب والعمال والفنانين والمفكرين... وغيرهم الا ان أغلب المراجع الحقوقية لم تسعفنا بأي مثال يشهد على اعتصام جماهير رياضية وعليه فإن هذه الجماهير لم تعد مجرد أحباء ناد رياضي انما هي حالة استثنائية تحتاج الآن أكثر من اي وقت مضى الى دراسة معمقة.


hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif






 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif

هوامش من الجلسة العامة للنادي الافريقي: الذوادي أوقف الجلسة وأكثر من 50 مليونا في الخزينة

كانت فعاليات الجلسة العامة الانتخابية جارية والضجيج على أشده لكن فجأة ساد سكوت كبير عندما أخذ الكلمة أحدهم وطالب بضرورة الانتباه والتركيز لأن هناك خبرا عاجلا ومهمّا واهتم الجميع بما سيتم الاعلان عنه.
هذا الخبر العاجل الذي أوقف الانتخابات وأعلن عنه الاستاذ محمد الهادي العبيدي تمثل في أن زهير الذوادي قد سجل هدف التعزيز للمنتخب التونسي بعد أن مهد للهدف الاول وتحولت الجلسة لدقائق الى ما يشبه الـ«فيراج».
غياب لافت
لاول مرة تغيب الوالي والكاتب العام للجنة التنسيق وكل ممثلي الحزب الحاكم عن فعاليات الجلسة العامة للنادي الافريقي كما انه ولاول مرة لم يسمع الجمهور ولا يرى تلك البرقية التي اعتاد الجميع على توجيهها في أعقاب الجلسة لرئيس الجمهورية ولم يكن البوليس السياسي موجودا أو مندسا بين الجماهير ليشاهد ويلاحظ ويكتب ما يريد ويشتهي.
أين البقية؟
تم بيع 1697 لكن لم يحضر إلا (882) حيث أدلى هؤلاء بأصواتهم وللحقيقة نقول ان هناك من حضر في الصباح واختفى ويوجد من مل الانتظار فقرر المغادرة كما ان عددا غير قليل خير الانسحاب لاجل متابعة مباراة المنتخب ضد أنغولا لكن هناك غيابات بارزة وكبيرة ولسائل أن يسأل هل ان هؤلاء الذين غابوا هم جماعة فريد عباس أم في الامر سر؟
من المستفيد؟
المعروف أن عدد البطاقات قد اقترب من 1700 بطاقة تم بيعها للاحباء والمعروف أيضا أن بعض الميسورين دفعوا الملايين لشراء البطاقات وتوزيعها على الاحباء وكثر الحديث عن المستفيد من هذا المبلغ يوجد من قال ان الهيئة السابقة هي التي وتصرفت فيه وهناك من قال انه على ذمة الهيئة المنتخبة.
لأول مرة
غاب كل الرؤساء السابقين دفعة واحدة وهم: (عبد العزيز لصرم ـ فريد عباس ـ حمادي بوصبيع ـ حمودة بن عمار ـ سعيد ناجي ـ كمال ايدير) فهل هي الصدفة أم هو غضب وعدم موافقة أم أننا أمام حيل جديدة وأسماء تريد ان تكتب تاريخ النادي الافريقي؟ الاكيد أن كل الاسئلة سوف تجيب عنها الاسابيع والاشهر المقبلة.


hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif








 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif


العتروس ينتصر على «البـارونات» ومنزلقــات ترافق الانتخابــــــــات

إذا كان من انجاز حققه جمهور النادي الافريقي في جلسته العامة فهو القطع مع واقع رديء كانت تتحكم فيه مجموعة من «البارونات» صادرت الشرعية التاريخية واحتكرت القرار ولعبت بالمصائر وفصّلت المسؤوليات على مقاسها الشخصي.
بعبارة أوضح «شعب الافريقي» انتصر على الذين حوّلوه إلى ديكور يزين مدارج المنزه أو رادس لا أكثر ولا أقل وكان من الممكن أن يكون لهؤلاء «البارونات» بعض الحق في فرض قراراتهم لو كانوا يدفعون لخزينة النادي ما يمكن من مجابهة المصاريف اليومية وتعهد الحديقة ورعاية المواهب الصاعدة والقيام بانتدابات في مستوى التطلعات لكن ما يقدم كان مغلّفا بعقود استشهارية ومصالح اقتصادية وتلميع لصور أصحاب المقامات والمعالي.
جلسة الافريقي يمكن اعتبارها من هذه الزاوية تاريخية إذن لأنها أسقطت الشرعية الزائفة لهؤلاء وأرجعت الحكم لصندوق الاقتراع وأعادت الاعتبار لجمال العتروس الذين حاربوه بكل الطرق الممكنة لأنه كما قال لنا مسؤول بارز في الافريقي قبل 14 جانفي لم يكن محسوبا على السلطة والحقيقة ان المسألة لم تكن متعلقة بعلاقات مع السلط القائمة وإنما باعتبارات ذاتية وضيقة جدا لأحد الأشخاص رأى هو وغيره في هذا الرجل خطرا «شعبيا» على مراكز النفوذ والقرار.
سيحتفظ تاريخ فريق باب الجديد بتلك الواقعة المتمثلة في تعيين شريف باللامين (الذي نحترمه) من خلال مكالمة هاتفية وسيحتفظ أيضا بتفاصيل الحرب الشعواء التي تم شنها على جمال العتروس عبر وسائل الاعلام أو في الزوايا المظلمة مع تأكيدنا على أننا لا نعرف العتروس ولم نلتق به ولم نكلمه سابقا ولم يكلمنا وإذا كنا ندافع عنه في هذه السطور فإنما لأن حق الرجل في قيادة الفريق الذي يحبه انتهك بشكل فاضح من قبل مجموعة من الأشخاص المتنفذين.
حذار
قلنا ان العتروس استعاد اعتباره وهو يصعد رئيسا للافريقي لكننا غير قادرين على المرور، على بعض المنزلقات التي حفّت بالجلسة العامة والتي كنا نبهنا إليها فقد تم الدفع بعديد الأشخاص إلى الانتخاب وبعضهم لا يملك الثقافة والقدرة على تحليل مسائل معقدة مثل التقرير المالي ولا هو مؤهل لاجراء محاسبة موضوعية لأداء الهيئة المديرة وهو ما يطرح إشكالا حقيقيا يخص الأطراف أو الأشخاص الذين بإمكانهم أن يصوتوا في جلسات عامة انتخابية وديمقراطية.
هل ان من يمسك انخراطا في يده قبل ساعتين من الجلسة العامة يملك صلاحية تقرير مستقبل فريق.. أم ان شروط الانتخاب يجب ان تراجع في اتجاه فرض واقع نظيف ينتخب فيه من أكد وفاءه لفريقه فانخرط بشكل مستمر مدة 10 سنوات مثلا؟
هل ان قانون الجمعيات بصيغته الحالية يمنع من حدوث منزلقات كالتي شاهدناها في هذه العملية الانتخابية التي رافقت الجلسة العامة للافريقي.
اعتقادنا الشخصي ان لنا من الكفاءات القانونية وبينهم محامون نعتز بهم مثل الأستاذ شوقي الطبيب قادرة على صياغة تصور جديد يضع حدّا لأية تجاوزات ويكرس فعليا العملية الديمقراطية ويعطي هامشا جديا للاختيار والمحاسبة.. وفي انتظار ذلك نبارك للافريقي مرحلته التاريخية الجديدة.


hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif








 

kimodaly

نجم المنتدى
إنضم
23 مارس 2010
المشاركات
3.337
مستوى التفاعل
5.859
bismellahttll7.gif


salamp.gif

hi11.gif


الرئيس الجديد يقررالاحتفاظ ببعض الوجوه

يبدو أن السيد جمال العتروس الرئيس الجديد للنادي الافريقي قرر الاحتفاظ ببعض الوجوه من الهيئة الحالية ومن هؤلاء نذكر هشام المناعي امين مال وهو رجل مقتدر ومستقيم ولا غيابات له كما أن رئيس فرع كرة القدم السيد عبد السلام اليونسي سيواصل العمل مع الهيئة الجديدة نظرا لحاجة الفريق له.
أما سفيان بن صالح رئيس فرع كرة اليد فسيواصل العمل لانه من رجال العتروس وهو من المؤيدين له.

hi11.gif


finn.gif


052z.gif


read115.gif




 
أعلى