لماذا تأكل بعض الحيوانات صغارها؟

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏18 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      18-11-2007 20:11
    :besmellah1:

    قد لا يخطر ببال أحد أن يلتهم مخلوق صغاره، ولكن دراسة حديثة تلقى الضوء على الاسباب التى تدفع بعض الحيوانات والحشرات والاسماك وحتى الطيور للقيام بذلك.

    ولاحظ عالم الحيوانات هوب كلوغ من جامعة فلوريدا إن من بين الحيوانات التى تأكل صغارها فأر الحقل "بانك فول" الذى يعيش فى غابات غرب أوروبا وشرق آسيا ولا يتعدى طوله الـ 100 ميلمتراً، وكذلك العناكب الذئبية بالاضافة إلى أنواع من السمك، مشيراً إلى أن كل الاجناس تهتم بالحيوانات التى لا ترغب بأكلها.

    وعزت دراسات سابقة أكل بعض الطيور لبيضها إلى حاجتها إلى الطاقة عندما يندر الطعام، ولكن الذى حير العلماء هو أن الاسماك التى زودت بالغذاء الذى تحتاجه واظب بعضها على أكل بيضه فى حين امتنع آخرون عن ذلك.

    وقال كلوغ لموقع "لايف ساينس" إن أكل بعض هذه المخلوقات لصغارها قد تكون وراءه الرغبة فى التخلص من الحيوانات أو الطيور الصغيرة التى تحتاج إلى وقت طويل للنضوج وبسبب الرغبة فى توفير رعاية "أبوية" أقل.

    وأضاف "إنها "الحيوانات" تتكاثر بسرعة وتريد التخلص من الصغار الادنى نوعية"، مشيراً إلى "أن الامر لا يتعلق بالحصول على وجبة سهلة".

    وأضاف أن التنافس بين الأجناس للبحث عن الطعام قد يحد من قدرة الطيور على رعاية صغارها وقضاء وقت اطول معها ولذا فهى قد تلتهم بيضها إذا تأخرت عملية التفقيس.
     

  2. walicobra

    walicobra كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    3.189
    الإعجابات المتلقاة:
    728
      19-11-2007 10:27
    سبحان الله

    شكرا على المعلومة
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...