"شيفروليه" تدخل عالم سيارات الميني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابن الجنوب

عضو مميز بالمنتدى العام
إنضم
11 جوان 2007
المشاركات
2.174
مستوى التفاعل
1.505
"شيفروليه" تدخل عالم سيارات الميني

في إطار مساعيها التي تهدف إلى دخول عالم سيارات الميني، قالت شركة "شيفروليه" التابعة لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية خلال مشاركتها في معرض "لوس أنجلوس" الدولي للسيارات الأربعاء الماضي أنها تعتزم تصميم سيارة صغيرة الحجم تنتمي لفئة السيارات الميني ومستوحاة من الطراز الاختباري "بيت".

ومن المنتظر أن تبدأ الشركة بإنتاج هذا الطراز في منتصف العام 2009. وسيستهدف هذا الطراز الأسواق الخارجية التي تفضل هذا النوع من السيارات صغيرة الحجم مثل الهند وكوريا وأمريكا اللاتينية.

وأشارت مجلة "أوتوويك" عبر موقعها الإلكتروني إلى أن طراز "بيت" الاختباري تم إطلاقه خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في إبريل 2007 مع طرازين اختباريين آخرين هما "جروف" و"تراكس".

وفي استفتاء إلكتروني أجرته مجموعة "جنرال موتورز" على الإنترنت، استقطب أكثر من 1.8 مليون من محبي طرازات "شيفروليه، لاختيار طراز من بين الثلاث طرزالاختبارية "تراكس" أو "بيت" أو"جروف" لتكون هي الطراز الميني الجديد. استحوذ الطراز "بيت" على النصيب الأكبر من عدد الأصوات، حيث بلغ 875 ألف صوت، في حين بلغ عدد الأصوات التي تفضل جروف 712 ألف صوت، بينما ذهبت الأصوات القليلة المتبقية للطراز "تراكس".

وقالت مجموعة "جنرال موتورز" أن الطراز الذي سيتم إنتاجه سيحمل ملامح الطراز "بيت" الاختباري المدمج والذي يعتبر اقتصاديا في استهلاك الوقود. كما أشارت خلال المسح الإلكتروني إلى أن الشركة تعمل على تطوير الثلاث طرز الاختبارية في مصنع "ديزاين ستوديو" في بوبيونج بكوريا الجنوبية التابع لمجموعة "جنرال موتورز" بمجموعةت احترافية من أفضل مهندسي التصميم العالميين، بالاشتراك مع الشريك الكوري "جي إم دايو".


المصدر:

News-All
 
مشكور أخي الكريم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى