انها .... فاكهة وغذاء ودواء وشراب وحلوى وعلاج !‏

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة sat200, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      21-11-2007 11:08
    [​IMG]



    أكدت دراسة علمية حديثة ان القيمة الغذائية والعلاجية للتمور كبيرة جدا، وتحتوي من الطاقة الحرارية أربعة أضعاف ما تحتويه ثمار التفاح، وسبعة أضعاف ما تحتويه ثمار البرتقال، وثلاثة أضعاف ما تحتويه ثمار البطيخ.

    وأوضحت الدراسة ان التمر يعتبر فاكهة وغذاء ودواء وشرابا وحلوى، كما يعد غذاء مثاليا كافيا للإنسان، لاحتوائه على المواد الغذائية الرئيسية، مثل السكر والأحماض والمعادن والدهون والبروتينات.

    وأكدت ان للتمر قيمة علاجية، لما يحتويه من مضادات الأكسدة، ولما يتميز به من المنشطات والقوة الجنسية، خاصة للرجال، إذا استخدم مع الحليب لأن به معدن الفوسفور، وكذلك الحامض الاميني (الارجنين) وهو له دور مؤثر في تنشيط الذكورة وعلاج العقم.

    وبينت الدراسة التي أعدها الدكتور خالد الرضيمان رئيس قسم إنتاج النبات بكلية الزراعة والطب البيطرى بجامعة الملك سعود، ونشرتها مجلة (المرشد) الإماراتية ان التمور تعتبر من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، وتحتوي على نسبة عالية من السكريات، وتزيد على 72 في المائة من وزنها الجاف، ولذلك يمكن اعتبار التمور من أغنى الفواكه في محتواها من الطاقة الحرارية.

    وأكدت ان ثمار التمر تحتوى أيضا على البروتينات والدهون، وعلى كميات كبيرة من الأملاح المعدنية والعناصر النادرة ذات الأهمية الغذائية الكبيرة.
    وحسب الدراسة فان تناول سبع تمرات يمد جسم الإنسان بكامل احتياجاته اليومية من كل من الماغنسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت، ونصف احتياجاته من الحديد، وربع احتياجاته من كل من الكالسيوم والبوتاسيوم.
    وبينت ان التمور تحتوى على كميات لا بأس بها من الفيتامينات، خاصة الثيامين والريبوفلافين والنياسين، كما أنها تعتبر مصدرا جيدا لحامض الفوليك.

    كما بينت ان التمور تحتوي على كميات مرتفعة من عنصر الفلورين، يقدر بخمسة أضعاف مما تحتوى الفواكه الأخرى من هذا العنصر، وهذا يؤكد القول ان تناول التمور لا يؤدي إلى تسوس الأسنان، بل يحافظ عليها، ويؤكد ذلك احتفاظ البدو بأسنان سليمة، رغم تناولهم كميات كبيرة من التمور.
    وبينت الدراسة أيضا ان من فوائد التمر تنشيط العصارات الهضمية، والوقاية من الإمساك، كما يعالج الحموضة في المعدة وفى الدم.​
     

  2. gharsallii

    gharsallii عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    1
      21-11-2007 17:43
    يعطك الصحة على المعلومة وسبحان الله
     
  3. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      22-11-2007 09:02
    شهتني بارك الله فيك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...