المرأة العربية والشعارات الساذجة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حواء تونيزيا سات

أختنا الغالية
إنضم
30 ماي 2006
المشاركات
906
مستوى التفاعل
149
المرأة العربية والشعارات الساذجة


إن انقياد المرأة العربية وراء الادعاءات الجوفاء والشعارات الساذجة هو من أبرز أسس ما يسميه الغرب بتحرير المرأة. ولكن كما قيل إذا عرف السبب بطل العجب, وبما أن اندفاع المرأة وراء كل العواصف الغربية ليس من فراغ،


فقد تكون هناك أسباب نفسية اجتماعية دينية، أما الأسباب النفسية معروفة وتتمثل في ضعف الشخصية، وعدم استقرار النفس سبب رئيسي في الانقياد, أما الاجتماعية هي أن الرجل هو سبب رئيسي لهذا الوضع فمثلاً عندما يقول رجل للمرأة في كل حين ومناسبة (أنت عوجاء وخلقت من ضلع أعوج) لكن قد يتجاهل هو وهي أن الضلع الذي خلقت منه حواء هو الضلع المنحني على القلب يحمي القلب وهذا يؤكد سبب أن المرأة نبع الحنان فماذا لو خلقت من طين كيف سيكون حالكم يا رجال؟



هناك تصرفات أكثر تجعل المرأة تفكر بالانقياد سأعرض أمثلةًً فقط وقعت أمام مثل إقدام رجل على دعس أصابع زوجته بقدمه وهو ينتعل الجزمة فقالت له ماذا لو فعلت هذا أنا بدون قصد وليس أنت بقصد؟ أتعلمون ماذا قال...؟ قال: أنا رجل وأنت إمرأة.



أخر يقول لزوجته: سأجعلك بساطاً أدوس عليه متى شئت - أين المودة والرحمة- وأخر سمعنا جميعاً أن رجل قتل أخته لأنها لم تصنع له كوب شاي.. أي جريمة تلك؟!



فالمرآة تنقاد وراء خرافات العصر على أمل الوصول إلى شاطىء يسير بنظام الدين الحق تجد فيه الأمان والهدوء، لا لا لتحرير المرأة, لا لا للتسلط والاستبداد.. نعم للدين الحق لمبدأ سامي عادل.



أما الأسباب الدينية هو البعد عن الدين الإسلامي الذي فيه الأمان والاطمئنان والحديث عن الدين نعمة ذو شجون تطرب النفس لسماعه ويستقر الفؤاد لذكره.. فالإسلام هو الحل لجميع المشاكل.
 

walid1751

نجم المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2005
المشاركات
5.865
مستوى التفاعل
389
حواء تونيزيا سات قال:


فالإسلام هو الحل لجميع المشاكل.

الله يخليك اخت سيرين فالاسلام لم يترك اي مشكل الا وتحدث عنه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى