لماذا لا يرصد الجسم بعض الأورام ولايقدر على مكافحتها؟

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة THE BLACK EAGLE, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. THE BLACK EAGLE

    THE BLACK EAGLE نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أوت 2007
    المشاركات:
    2.418
    الإعجابات المتلقاة:
    4.336
      21-11-2007 22:35
    :besmellah1:


    [​IMG]

    اكتشف باحثون يدرسون نظم المناعة لدى الاناس الاصحاء وجود تفاعل بين نوعين من الخلايا قد يساعد فى تفسير سبب اخفاق الدفاعات الطبيعية للجسم فى رصد ومكافحة الأورام.

    وقالت ليونى تامس المتخصصة فى علم المناعة بكلية كينجز كوليدج فى لندن التى اشرفت على الدراسة ان هذه النتائج قد تؤدى الى علاجات أفضل ووضع أهداف جديدة للادوية.

    ودرس البحث خلايا جهاز المناعة المنظمة المسماة خلايا "تي" التى تحافظ على استقرار النظام المناعى وتلعب دورا رئيسيا فى التحكم فى الخلايا المناعية التى يطلق عليها اسم الخلايا البلعمية او "الخلايا الملتهمة" التى تسبب حدوث التهاب. والالتهاب هو احدى الاستجابات الاولية للجسم عند محاربة العدوى.

    وذكرت تامس ان الدراسة اوضحت انه مثلما تتمكن خلايا "تي" بوصفها "ضابط شرطة منظم" من منع خلايا "تي" القاتلة من مهاجمة الورم يمكنها ايضا غلق "الخلايا الملتهمة" وكبح الالتهاب ومن ثم منع الجسم من رصد الاورام.

    وقالت تامس "لم يعتقد قط قبل هذه الدراسة أن ضباط الشرطة هؤلاء يتحدثون الى "الخلايا الملتهمة". أوضحنا انهم يمكن ان يفعلوا ذلك".

    "خلايا "تي" المنظمة تخدع النظام المناعى وتدفعه للاعتقاد بأنه لا توجد مشكلة".

    وقالت تامس ان الدراسة التى اخذ فيها الباحثون "الخلايا الملتهمة" من اناس اصحاء واستنبتت سواء بمفردها او مع خلايا "تي" طبيعية او مع خلايا "تي" منظمة ردت على هذا التساؤل لاول مرة.

    وذكرت انه يمكن ان يؤدى هذا الاكتشاف الذى نشر بدورية الاكاديمية الوطنية للعلوم الى طرق أفضل لمعرفة ما اذا كان الجهاز المناعى للمريض بدأ يكافح الورم بعد العلاج.

    واضافت تامس انه قد يؤدى ايضا الى التوصل الى ادوية اكثر تحديدا تهدف الى ازالة او تبديل هذه "الخلايا الملتهمة" غير الالتهابية التى تكبح استجابة النظام المناعي.

    وقالت "هذه النتائج تعطى ذخيرة جديدة للفكرة القائلة بضرورة ازالة خلايا "تي" المنظمة من الاورام".
     

  2. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      22-11-2007 09:03
    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...