1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

وزير الداخلية الألماني: المسلمين جزءا من حاضر ومستقبل ألمانيا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      22-11-2007 12:03
    عقد فى مدينة ليفركوزن فى المانيا، المؤتمر السنوي التاسع والعشرين للتجمع الإسلامي في مدينة ليفركوزن بغرب ألمانيا.

    وقد رحب رئيس التجمع الإسلامي الألماني إبراهيم الزيات بإعلان وزير الداخلية الألماني فولفجانج شويبلة الذي اعتبر فيه المسلمين جزءا من حاضر ومستقبل ألمانيا ودعوته لهم إلى المشاركة فيما سيواجه البلاد من تحديات مستقبلية.

    وطالب الزيات, في كلمته الافتتاحية للمؤتمر, الأقلية المسلمة بتنزيل معاني الوسطية في كافة مجالات الحياة وإطارات العمل وعلاقات الجوار والمؤسسات التعليمية.

    وشدد المؤتمر, تحت شعار "وكذلك جعلناكم أمة وسطا..."، على أهمية تطبيق مسلمي البلاد قيم الوسطية والاعتدال الممثلة لروح وجوهر الدين الإسلامي في واقعهم المعاش مع الأغلبية غير المسلمة المحيطة بهم.

    وأشار الأمين العام لجمعية الصداقة الألمانية العربية هارلد بوك ، بحسب وكالة الأنباء الإسلامية ، إلى أن ألمانيا (بروسيا سابقا) كانت أول دولة أوروبية تقيم علاقة دبلوماسية مع العالم الإسلامي من خلال ثلاثة موفدين أرسلهم الإمبراطور شارلمان عام 797 ميلادي/175 هجري إلى بغداد دار السلام وحاضرة الخليفة العباسي هارون الرشيد.

    وفي ندوة حملت عنوان "المسلمون والنصارى معا لمواجهة التحديات"، عرض ممثل الكنيسة البروتستانتية بولاية شمال الراين د. هارتموت دراير مشروعا يشرف عليه للحوار الديني في مدينة مارل ذات الكثافة المرتفعة من السكان الأتراك.

    وأوضح أن معظم المنظمات الإسلامية بالمدينة تشارك في المشروع الذي حصل على جائزة المطرقة الذهبية من وزارة داخلية ولاية شمال الراين باعتباره أفضل مشروع للاندماج ينفذ في الولاية.

    وذكر أن مشروعه المسمى المشروع الإبراهيمي يهتم بتعزيز العلاقات الودية بين المسلمين والبروتستانت خلال الأعياد والمناسبات الدينية، ويسعى لحل مشكلات التلاميذ المسلمين وأبناء المهاجرين في مدارس مارل.


    المصدر:

    News-All
     
  2. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.088
    الإعجابات المتلقاة:
    83.083
      22-11-2007 12:12
    وزير ألماني يشيد بدور المسلمين في تطوير بلاده
    [​IMG]
    فولفاجانغ شويبله
    أكد وزير الداخلية الالماني فولفجانغ شويبله ان وجود حوالي ثلاثة ملايين ونصف المليون مسلم في ألمانيا ساعد على تطويرها ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا .
    وقال شويبله في بيان ألقاه أمام البرلمان الالماني أن وجود المسلمين في بلاده يحظى بترحيب ودعم من الشعب والحكومة الالمانية ..مؤكدا ان الاسلام يعد جزءا مهما لمستقبل أوروبا السياسي والاجتماعي حيث ساهم الاسلام بجزء كبير فيما تشهده اوروبا من تطورات سياسية واقتصادية .
    ووصف الوزير الألماني مؤتمر الاسلام الذي عقد في برلين بمشاركة شخصيات تمثل المراكز الاسلامية في ألمانيا بأنه بمثابة خطوة نحو التعايش السلمي والاندماج الثقافي البناء بين المسلمين وغير المسلمين في ألمانيا .
    ودعا الحكومة الالمانية الى المساهمة بالحد من ازدياد البطالة بين المسلمين مؤكدا أن اكثر العاطلين عن العمل في المانيا هم مسلمون .
    المصريون 2/10/2006م
     
    1 person likes this.
  3. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      22-11-2007 15:35
    إي يمدح من هنا و يضرب من غادي!

    أما المؤتمرات إلّي يعمل فيها كانت باهيا و حتّى حد كان موافقوا فيها!

    أما أهيّا بدات تجيب نتائجها
     
    1 person likes this.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...