1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

إسرائيل تبكي وتتهيأ للهزيمة!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏10 أوت 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      10-08-2006 11:52
    إسرائيل تبكي!

    لن نتوقع خروج إيهود أولمرت رئيس وزراء إسرائيل على مندوبي وسائل الإعلام ليقول لهم: حسنا.. إسرائيل هُزمت، حزب الله انتصر، سنعد أنفسنا لمواجهة جديدة!

    غير أن واقع الحال يؤكد أن هذا حصل بالفعل، سواء اعترف أولمرت أم لم يعترف..

    النصر هنا يأخذ مغزى ومعنى فضفاضا بعض الشيء، وليس بعيدا عن مقايسات ومقارنات بمعارك وحروب أخرى، كانت تقريبا "نظيفة" بالمقياس الإسرائيلي، فلا قتلى ولا صفارات إنذار ولا ملاجئ ولا خسائر اقتصادية، ولا ما يحزنون، بل حرب تدور على شاشات التلفزة وضحايا عرب، وترسيم لحدود جديدة، وبكاء وعويل لمن أدمن القيام بدور المهزوم.

    الصورة الآن اختلفت، ثمة حرب بكلفة حقيقية: جنود يموتون، ومنع تجول قسري لنصف مستوطني إسرائيل، وصفارات إنذار لا تكف عن العواء، واستنزاف مذل لجبهة داخلية اعتادت على الدلع، ويد جيش "الدفاع" الطويلة القادرة على إخراس كل من يفكر بمنعها من سهرة السبت في علب الليل!

    إسرائيل تبكي، وقادتها يتلاومون، ويتبادلون الاتهامات، وسكاكين تصفية الحسابات بدأت تُسن، وثمة مؤلفون وكتاب ومفكرون ومحللون إستراتيجيون بدأوا بجمع المواد اللازمة لتأليف كتب عن "التقصير 2" بعد التقصير الأول إبان حرب رمضان، أو أكتوبر، كما نسميها، أو حرب يوم الغفران كما يسمونها، وفي الجانب الآخر، أعني العربي، ثمة كتاب يولولون ويحذرون من انتصار حزب الله ومن خلفه إيران وسوريا، كأن المطلوب تأبيد الهزيمة، بحجة أن حزب الله يقاتل بأسلحة وأجندة إيرانية، طيب.. هل بعث العرب بأسلحة إلى الحزب أو أي فصيل مقاوم فلسطينيا كان أو لبنانيا.. ورفض تسلمها؟؟ ثم ماذا نقول لمن يقاتلون ويفكرون ويأكلون وينامون وفق الأجندة الأمريكية؟؟ إذا كان الخيار بين إيران وإسرائيل.. من نختار؟؟

    إسرائيل وبعض العرب المستعربين يخشون نصر نصر الله، خوفا من بعبع حزب الله ، فما بال حزب الشيطان، حزب إسرائيل وأمريكا والأمم المتحدة المتواطئة ضدنا؟؟ متى نوسع دائرة الرؤية..؟ يخشون من تمدد الشيعة في بلادنا، حسنا، هل السنة أقلية قليلة آيلة للهضم والاختفاء؟ ثم من قال إن اليهود أقرب إلى السنة من الشيعة؟ أي رأي مجرم وفتاوى ذليلة يحاولون تمريرها؟ هل نقول لشافيز: نعتذر عن وقفتك معنا لأنك لست سنيا؟! لا نريدك أن تتضامن مع لبنان وفلسطين لأنك لا تلتزم بلبس الدشداشة البيضاء والشبشب أبو إصبع، ولا تعفي لحيتك ولا تحف شواربك!

    هل المطلوب محاصرة حزب الله، كما حوصرت المقاومة الفلسطينية، وسدوا عليها المنافذ، وتم خذلان الشعب الفلسطيني، وتركوه وحيدا يقاوم أعتى وأبشع وأفظع عصابة تحمل اسم دولة حملت اسم أحد أنبياء الله (إسرائيل- يعقوب) زورا وبهتانا؟؟ هل المطلوب أن تمنع عن لبنان أسلحة إيران كما مُنعت أسلحة العرب عن فلسطين كي يقاتل الفلسطينيون بلحمهم وعظمهم، ثم يسمونهم إرهابيين.. هل هذه هي العقلانية العربية.. والاعتدال العربي.. وتقوى أهل السنة والجماعة؟ هل المطلوب أن يموت شعب لبنان، بصمت وهدوء بدون أن يؤذي مشاعر أبناء القردة والخنازير وسهراتهم الماجنة على شاطئ بحر يافا؟

    إسرائيل تبكي.. بعد أن أبكت ثلاثمائة مليون عربي، آخرهم رئيس وزراء لبنان، فلتبك نساء الأرض، وليتيتم أطفالها كلهم، إن بكت أمي!
     
  2. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      10-08-2006 13:10
    .إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ..صدق الله العظيم ..إن وعد الله حق وكم فئة قليلة غلبت فئة كبيرة باذن الله
    مشكووووور جدااااااااااا علئ الموضوع.........
     
  3. castro_veru

    castro_veru عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    362
    الإعجابات المتلقاة:
    55
      10-08-2006 14:20
    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...