1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

نصرالله يعلن الانتصار ويعد باعادة البناء ويرفض نزع السلاح "بالعجلة والتهويل"

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏15 أوت 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      15-08-2006 10:04
    [​IMG]


    بيروت (اف ب)- اعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء الاثنين "الانتصار" على اسرائيل مؤكدا للنازحين انه سيساعدهم على اعادة البناء ومتوجها الى الداخل ليقول ان انهاء مسالة سلاح حزب الله "لا يحسم بالعجلة وبالتهويل".

    واسهب نصرالله في جزء كبير من رسالته بالحديث عن مسالة نزع سلاح حزب الله التي عادت الى الواجهة خلال اليومين الماضيين متهما الوزراء الذين سربوا النقاش حولها الى وسائل الاعلام بانهم قاموا بعمل "غير اخلاقي".

    وقال "المستغرب ان ما كان يدور النقاش حوله هو وضعية السلاح والمقاومة في منطقة جنوب الليطاني" مضيفا "الان لا يطالب احد حتى العدو ولا المجتمع الدولي لبنان بان يسارع الى نزع سلاح المقاومة" بل ان "المسالة وضعت في اطار المعالجة البعيدة الامد للحل الدائم".

    وتابع "لكن للاسف وجدت بعض الاصوات لتقول: اذا كان المطلوب ان نكون جنوب النهر منزوعي السلاح اذا ما فائدة السلاح شمال النهر؟" من دون ان يقول بوضوح ما اذا كان سيقبل بنزع سلاحه جنوب النهر.

    ووافقت الحكومة التي يشارك فيها حزب الله السبت بالاجماع على القرار الدولي 1701 الذي ينص على "وقف كامل للاعمال الحربية يرتكز خصوصا على وقف فوري من جانب حزب الله لكل هجماته ووقف فوري من جانب اسرائيل لكل عملياتها العسكرية الهجومية".

    وشدد القرار على "اهمية بسط سيطرة الحكومة اللبنانية على الاراضي اللبنانية كاملة تماشيا مع احكام القرار 1559 (2004) والقرار 1680 (2006) وبنود اتفاق الطائف ذات الصلة كي تمارس سيادتها كاملة فلا يعود هناك سلاح من دون موافقة الحكومة اللبنانية".

    كما طلب من الحكومة اللبنانية وقوة

    الطوارىء الدولية بعد رفع عديدها الى 15 الفا وتوسيع مهامها نشر قواتهما في كل الجنوب ومن الحكومة الاسرائيلية ان تسحب تزامنا مع بدء هذا الانتشار وبموازاته قواتها.

    الا ان الحكومة اللبنانية التي كان يفترض ان تبحث امس الاحد في آلية انتشار الجيش اللبناني لم تجتمع بسبب خلافات على ما افاد احد الوزراء الذي رفض الكشف عن هويته حول نزع سلاح حزب الله. وقال الامين العام لحزب الله الاثنين ان مسالة سلاح حزب الله "لا تحسم بهذه الطريقة وبهذه العجلة. وانصح الا يلجأ احد الى التهويل والضغط والاستفزاز".

    وتابع "المطروح للنقاش هو النظر في منطقة جنوب النهر ونحن كنا وما زلنا نناقش هذا الموضوع في الاطر الجادة والمسؤولة".

    وقال ان سلاح حزب الله هو "عنصر قوة" للدولة اللبنانية داعيا الى عدم تضييع هذا العنصر.

    وسأل ان كان المطالبون بتسليم حزب الله لسلاحه جاؤوا ومعهم "تحرير مزارع شبعا" ام "تحرير الاسرى من السجون" الاسرائيلية ام يحملون "ضمانات حقيقية لحماية لبنان من العدو الاسرائيلي".

    وجدد نصرالله تاييده لانتشار الجيش اللبناني جنوب النهر الا انه سأل "هل يستطيع الجيش اللبناني بقدراته الحالية ان يخوض حربا اذا فرضت الحرب على لبنان ؟".

    واضاف ان "قوات الطوارىء الدولية اذا زاد عددها الى 15 الفا او خمسين الفا هل ستقف هذه القوات لتدافع عن لبنان او تحمي لبنان؟". واكد مرة جديدة استعداد حزب الله للحوار "على طاولة الحوار" حول هذه المسالة التي وصفها ب"المعقدة التي لا يجوز تبسيطها".

    من جهة ثانية قال نصرالله "نحن اليوم امام نصر استراتيجي وتاريخي للبنان كل لبنان والمقاومة والامة كل الامة". ووعد من جهة ثانية على ان يساعد الحزب من دون انتظار الحكومة التي ستستغرق آلياتها وقتا على بدء اعادة بناء المنازل التي تهدمت وبدفع مبلغ مالي "معقول" للعائلات التي لا تملك منزلا لتستأجر واحدا في انتظار الانتهاء من البناء.
     
  2. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      15-08-2006 12:13
    بالله ريتو الرجال بكل تواضع قالهم إلّي دمرتوا اسرائيل أنا نبنيهم ما أندر أمثالك يا سماحة السيّد
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...