جديد التقنية في أسبوع‏

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التغطية الحصرية الكاملة: كل ما تحلم به .. و بحجم مذهل .. Kohjinsha SH8

ها قد جاء موعد التغطية الشاملة للحاسب فائق الصغر Kohjinsha SH8 K801W ..و الذي قدمته لكم من قبل في استعراض الفيديو السابق .. و اليوم نخوض في كل ما دار بخلدكم من أسئلة و استفسارات عن هذا الحاسب و الذي يمثل القمة في هذة النوعية من الحاسبات متناهية الصغر شديدة الخفة أو ما يطلق عليهاUMPC .. و الذي أتينا به و ها نحن نقدمه اليكم في تغطية فريدة من نوعها ..
لقراءة التغطية كاملة .. إضغط هنا ..

نظرة على التقنية في عام .. ما هي أبرز المنتجات و الخدمات الإلكترونية التي أطلت علينا في عام 2007 ؟؟

في هذا المقال .. يصحبكم GadgetsArabia.com في جولة سريعة .. نطل من خلالها على ما أعتقد بشكل شخصي أنه أبرز ما قدمته لنا التقنية في العام 2007 .. فلم تبقى سوى أيام معدودات ليودعنا هذا العام .. و أظنه يكون من المثمر أن نلقي نظرة سريعة و تجميعية على ما تم تقديمه في هذا العام الذي سينقضي قريبا ..
تابعوا القراءة هنا .. لتتعرفوا على أبرز منتجات و خدمات العام 2007 ..


كيف تشتري هاتف محمول جديد ؟؟

استكمالا لسلسلة مقالات كيف تشتري ؟؟ و التي بدأتها معكم من قبل بالمقال الأول :كيف تشتري حاسب محمول جديد ؟؟ . نضيف اليوم جزء جديد الى هذة السلسلة و موضوعنا اليوم في غاية الأهمية, إذ نتحدث عن الهواتف المحمولة و التي باتت تمثل سوق هائل الحجم يتغير كل لحظة و يمتد في كل الأنحاء بعدد هائل من الهواتف التي باتت متاحة في السوق .. مما جعل مهمة اختيار هاتف مناسب عبئا كبيرا على من ينوي شراء هاتف محمول جديد .. في هذا المقال نستكشف هذا السوق معكم .. و نحاول أن نحدد النقاط الرئيسية التي يجب أن تضعها في مخيلتك عند اتخاذ القرار بشراء هاتف محمول جديد ..
للاطلاع على المقال كاملا .. اضغط هنا ..

النسخة التجريبية من الحزمة الخدمية الأولى لويندوز فيستا جاهزة للتحميل

بعد أن أحطناكم علما سابقا عبر GadgetsArabia.com بصدور الحزمة الخدمية الأولى SP1 و التي ينتظرها الكثيرون حول العالم أملا في أن تقوم بحل بعض المشكلات التي واجهت الكثير من المستخدمين مع نظام التشغيل Windows VISTA بشكل تجريبي مغلق , و لكن ها قد جاء اليوم, فقد أصدرت Microsoft النسخة التجريبية الأخيرة للحزمة أو ما يطلق عليها Release Candidate (RC) و هي متاحة للتحميل لكافة مستخدمي النظام و ليس بشكل مغلق كما كان في المرحلة التجريبية الأولى.
اذا كنت من مستخدمي Windows VISTA و تنتظر هذة الحزمة الخدمية .. يمكنك الآن الحصول عليها عبر هذة الصفحة عبر موقع الشركة مباشرة .. علما بأن النسخة مازالت ما قبل النهائية ..

يوتيوب يتجه لمشاركة أرباحه مع منتجي المحتوى من أعضاؤه

أعلن موقعYouTube - أكبر مواقع مشاركة ملفات الفيديو و المملوك حاليا لشركة Google - بالأمس عن خروج برنامج YouTube Partners الى النور بعد فترة تجريبية طويلة حظى بها 100 من المحظوظين الذين تم اختيارهم لتجربة الخدمة الجديدة طوال الفترة الماضية. برنامج YouTube Partners يمكنك من التربح من ملفات الفيديو التي تقوم بمشاركتها عبر الموقع, و ذلك بالحصول على نسبة من الربح الذي يجنيه الموقع من الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدم عند مشاهدة الفيديو الذي قمت برفعه.
البرنامج أصبح متاحا للاشتراك لأي عضو من أعضاء YouTube بشرط أن تنطبق عليه شروط الخدمة و هي:
أن يكون المشترك منتجا لمقاطع الفيديو التي تناسب العرض عبر الويب
أن تكون المقاطع من انتاج العضو نفسه أو يملك حقوق توزيعها و عرضها
أن يكون العضو ممن يقومون بمشاركة ملفات الفيديو بشكل منتظم عبر الموقع و أن تتم مشاهدة هذة المقاطع بواسطة الآلاف من الزوار
النقطة السوداء الدائمة التي عانينا و لانزال نعاني منها كثيرا .. أن يكون العضو من المقيمين في الولايات المتحدة أو كندا ..

نتيجة استطلاع الرأي الخاص باستخدام الانترنت عبر الهواتف المحمولة

انتهى استطلاع الرأي الذي أجريناه في GadgetsArabia.com و شاركتم فيه من قبلفي هذا المقال .. و الذي وجهنا لكم فيه السؤال: هل تتصفح الانترنت من هاتفك المحمول أو جهازك الكفي ؟؟
و قد جاءت إجابات قرائنا لتؤكد ما استنتجناه و ناقشناه في المقال, اذ أجابت نسبة 59% بلا .. في مقابل 41% فقط أكدوا أنهم يستخدمون الانترنت عبر أجهزتهم المحمولة و الكفية. و من تعليقاتكم, جاءت أولى الأسباب التي تقف وراء تأخر نسبة مستخدمي الانترنت عبر الأجهزة المحمولة هي ارتفاع تكلفة خدمة الانترنت عبر الأجهزة المحمولة بشكل مبالغ فيه, و أكد معظم من أدلوا بآرائهم أنه في حال انخفاض التكلفة فإنهم سيقبلون على استخدام أجهزتهم المحمولة في تصفح الانترنت.
السبب الآخر الذي حاز نسبة كبيرة من الآراء كان صغر حجم شاشات الهاتف المحمول و صعوبة تصفح الانترنت بواسطته .. و هي عقبة أخرى تقف أمام الاتجاه الدائم الى الحجم الصغير, و ان كنت أعتقد أن الحل لمثل هذة النقطة هو في زيادة عدد المواقع التي تقدم نسخة خاصة و مجهزة للأجهزة المحمولة بحيث تقدم نفس الخدمة و ربما أكثر لكن بشكل متوافق مع الشاشات الصغيرة و طريقة تعامل الهاتف المحمول ..

محللون : حصة أبل من أنظمة التشغيل المستخدمة عالميا تزايدت .. و تتزايد .. و ستتزايد

أكدت مؤسسة ChangeWave Research احدى المؤسسات العاملة في الإحصائيات و تحليل الأداء في سوق التقنية أن حصة Apple من سوق أنظمة التشغيل قد تزايدت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي و أن هذة النسبة مرشحة لزيادة أكبر في خلال الفترة القادمة خاصة في موسم الأعياد و الأجازات في الغرب. فقد أكدت الدراسات و التي تمت باستطلاع نوايا و آراء المشترين الذين ينوون شراء أجهزة حاسب جديدة في موسم عطلات نهاية العام أن 29% من اجمالي المشترين ينوون الحصول على أجهزة حاسب جديدة سيختارون أحد أجهزة Mac المحمولة أو المكتبية تأتي هذة الأرقام مقارنة بالنسبة السابقة من نفس هذا الوقت في العام قبل الماضي و التي لم تتعد 16% للحاسبات المحمولة و 11% للحاسبات المكتبية التي تنتجها الشركة.
الإحصائيات تكشف بقوة عن تغيرات كبيرة باتت تحدث في سوق أنظمة التشغيل , و لا يمكننا هنا أن نُغفل حصة نظام التشغيل المفتوح المصدر Linux و الذي يقدر عدد مستخدميه حول العالم بما يناهز ال300 مليون مستخدم.

ويب 2.0:
bloove .. قم بإدارة جهات الاتصال التي تحتفظ بها على هاتفك عبر الانترنت ..

خدمة Bloove هي أحد خدماتالويب 2.0 الجديدة و هي موجهة خصيصا لمستخدمي الهواتف المحمولة. الخدمة الجديدة تتكون من حساب على موقع الخدمة إضافة الى برنامج صغير للعمل على هاتفك المحمول و يتم التواصل بينهما عبر الانترنت, الخدمة الجديدة تمكنك من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال التي تحتفظ بها على هاتفك المحمول و تخشى ضياعها في حال واجهت أي مشكلة مع هاتفك المحمول.
إلا أن الخدمة لا تتوقف عند هذا الحد و انما تمتد لتمكنك من إدارة أصدقائك و أرقام هواتفهم و كافة بيانات الاتصال بهم و التي تحتفظ بها على هاتفك المحمول عبر الويب, فلمن يواجهون صعوبة في تنظيم جهات الاتصال و ترتيبها بسبب شاشة الهاتف الصغيرة و لوحة المفاتيح المتعبة فيمكنهم عبر هذة الخدمة و بفضل البرنامج الخاص بالخدمة و الذي يتم تحميله على الهاتف المحمول, فيقوم بارسال كافة البيانات المتعلقة بجهات الاتصال الى حسابك على الموقع و عبر حسابك تتمكن من تنظيم و ترتيب جهات الاتصال كيفما تشاء و من أي مكان عبر الويب.
الخدمة مريحة و مميزة و هي متوافرة لعدد كبير من الهواتف خاصة هواتف Nokia و Sony Ericsson ..
 

المرفقات

  • best-of-2007-tech.jpg
    best-of-2007-tech.jpg
    67,1 KB · المشاهدات: 9
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى