كمبيوتر طاولة من مايكروسوفت

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ragougwael, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ragougwael

    ragougwael عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 جوان 2007
    المشاركات:
    336
    الإعجابات المتلقاة:
    125
      23-12-2007 23:45
    :besmellah1:

    نجحت مايكروسوفت في تطوير سلسلة جديدة من الكمبيوترات الثورية التي تدعى "سرفيس" (Surface) المرمزة أيضاً باسم "ميلان" (Milan) .
    ويعتبر الكمبيوتر الجديد عبارة عن طاولة حجمها 30 بوصة وتعمل شاشتها (touch screen) http://www.extraaa.com/ims/pic.php?u=85bB3QL&i=7028باللمس.

    كما يمكن للمستعملين أن يتفاعلو مع البرمجيات والكتابة والرسم وزيارة الإنترنت أو تحريك الأجسام ببساطة عبر أصابع اليد. كما يمكن لعدة أشخاص أن يستعملوا "سرفيس" في الوقت ذاته.

    والجدير بالذكر أن فريق مايكروسوفت احتاج الى حوالي خمس سنوات لتصميم هذا الكمبيوتر النوعي وهكذا أدخلتنا مايكروسوفت الى عصر جديد يدعى (surface computing) الذي يخولنا الى معالجة المعطيات عبر تحريك أطراف الأصابع على شاشة لمس كبيرة الحجم.

    هذا ويستطيع الكمبيوتر الجديد التعرف على الأجهزة الإلكترونية الموضوعة على سطحه والتواصل معها بسبب طبقة البلاستيك الشديد المقاومة التي وضعها العلماء. فعلى سبيل المثال لرؤية الصور الملتقطة بالكاميرا الرقمية لا ينبغي القيام بعملية التحميل إنما يكفي وضع الكاميرا على طاولة الكمبيوتر ثم تصفح الصور بحركة الأصابع البسيطة.

    وستسوق مايكروسوفت "الكمبيوتر الطاولة" في نهاية العام في بداية الأمر ومن ثم سيباع الى الفنادق والمطاعم والكازينوهات والأماكن العامة الأخرى.

    ويبلغ سعر الكمبيوتر الجديد 10 آلاف دولار تقريباً مما يجعله غير مقبول للمستعملين العاديين الذين عليهم الانتظار حوالي 5 سنوات قبل شرائه بسعر منطقي وستكون سلسلة فنادق (Starwood) ومشغل الهاتف (T-Mobile) أول من سيقتني هذا الكمبيوتر.​
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...