• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

عملية انزال جوي اسرائيلي مجوقل قرب بعلبك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

walid1751

نجم المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2005
المشاركات
5.843
مستوى التفاعل
388
بعلبك (لبنان) (اف ب)- صرح ناطق عسكري لبناني لوكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي قام فجر السبت بعملية انزال جوية مجوقلة قرب بعلبك شرق لبنان صدها حزب الله اللبناني الشيعي.

وقال الناطق الذي طلب عدم كشف هويته ان "مروحيتين اسرائيليتين قامتا فجر اليوم السبت بانزال آليتين من طراز هامر في افقا على جبل لبنان توجهتا الى قرية بوداي على بعد 15 كيلومترا غرب بعلبك".

واضاف ان الجنود الاسرائيليين هاجموا مدرسة البلدة تساندهم رشاشات المروحيات فيما كانت طائرات اسرائيلية تحلق في المنطقة قصفت مواقع لحزب الله.

واكد ان الجنود الاسرائيليين اشتبكوا مع مقاتلي حزب الله الذين كانوا متحصنين في معقلهم في بوداي واستعادت المروحيات الاسرائيلية الآليتين.

وفي بعلبك اكد ناطق باسم حزب الله لوكالة فرانس برس ان اشتباكا وقع بين عناصر الحزب ووحدة مسلحة اسرائيلية قرب بوداي.

وقال طالبا عدم الكشف عن هويته "اجبرناهم على التراجع بعد ان اوقعنا اصابات في صفوفهم".

وكانت الشرطة اللبنانية اعلنت في وقت سابق ان الطيران الاسرائيلي حلق بكثافة فجر السبت فوق منطقة بعلبك ذات الغالبية الشيعية شرق لبنان. وقالت الشرطة ان مقاتلات ومروحيات وطائرات بدون طيار حلقت بين الساعة الرابعة والخامسة بالتوقيت المحلي (1,00 و2,00 تغ) فوق بلدتي يمونه وبوداي غرب بعلبك معقل حزب الله على بعد 85 كيلومترا شمال شرق بيروت.

وجاء تحليق الطيران صباح السبت بعد ثماني ساعات من عمليات اسرائيلية مماثلة مساء الجمعة.

غير ان الجيش الاسرائيلي نفى ان يكون الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارات مساء الجمعة على منطقة غير مأهولة بالقرب من بعلبك شرق لبنان كما ذكرت الشرطة

اللبنانية. واكدت متحدثة باسم الجيش "لم ننفذ غارات على لبنان منذ سريان وقف المعارك".

وقالت الشرطة اللبنانية ان الطيران الاسرائيلي قصف اربع مرات مساء الجمعة اهدافا لم تحدد في منطقة غير مأهولة شمال شرق بعلبك في منطقة البقاع.

واضافت الشرطة ان مروحيات وطائرات استطلاع حلقت مرارا وعلى علو منخفض فوق منطقة اليمونة على بعد نحو 22 كلم من بعلبك واطلقت نيرانها اربع مرات ايضا. وقالت الشرطة ان عيارات نارية اطلقت بعد ذلك باتجاه المروحيات.

ومنطقة اليمونة غير مأهولة تقريبا وفيها محمية طبيعية.
 
مقتل ضابط إسرائيلي وجرح جنديين في إنزال فاشل بالبقاع



أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد ضباطه وجرح جنديين أحدهما إصابته خطيرة في عملية الإنزال فجر اليوم في قرية "بوداي" غرب بعلبك في البقاع شرقي لبنان.

فقد أحبط مقاتلوا حزب الله عملية الإنزال التي كانت تستهدف القيادي في الحزب محمد يزبك.وأوضحت مصادر أمنية لبنانية أن المروحيات أنزلت آليتين تحملان عناصر من قوات النخبة الإسرائيلية وكانتا في في طريقهما لمهاجمة مكتب للشيخ يزبك بقرية بوداي عندما رصدهما مقاتلو الحزب ونصبوا كمينا للقوة حيث دارت اشتباكات عنيفة.
 
تنبهوا واستفيقوا ايها الـعرب فقد طمى السيل حتى غاصت الركب
الثوب ينسل من اطرافه وارى ثوب الجزيرة منسولا من الوسط

مع خالص اسفي على هذا الموقف المتخاذل
 
ان حزب الله لهم بالمرصاد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى