"إل آر إكس" طراز اختباري لـ"لاندروفر" في ديترويت

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      27-12-2007 10:39
    "إل آر إكس" طراز اختباري لـ"لاندروفر" في ديترويت

    قررت شركة "لاند روفر" البريطانية إزاحة الستار عن طراز اختباري جديد والذي سينتمي لفئة سيارات الكوبيه المتعددة الأغراض يحمل اسم "إل آر إكس" خلال مشاركتها في فعاليات معرض "ديترويت الدولي للسيارات" والمقرر أن يبدأ فعالياته في مطلع العام القادم.

    وكما أوردت مجلة "كار & درايفر" الأمريكية على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، فإن "إل آر إكس" يرتكز على الطراز الحالي والذي يحمل اسم "إل آر 2" ولكنه يتميز بأنه أقل بمقدار عشرة بوصات في الطول بالإضافة إلى تزويده بالعديد من المزايا التي تمكنه من السير على الطرق الوعرة بثبات.

    وبالنسبة لأبعاد السيارة، فنجد أن طولها يبلغ 171.3 بوصة كما تبلغ المسافة بين الإطارات الأمامية والإطارات الخلفية إلى حوالي 104.3 بوصة أما عرض السيارة فيصل إلى 78.7 بوصة وارتفاعها إلى حوالي 60.0 بوصة.

    وقد صرح ماك جافرن مدير أستوديو التصميم التابع للشركة بأن السيارة تجمع بين انسيابية التصميم والتي تتميز بها الموديلات والطرازات الحديثة وبين المتانة والقوة التي تلزم السيارة لتمكنها من السير على الطرق الوعرة.

    وعند إلقاء نظرة على التصميم الخارجي للسيارة فنجد أنها تتميز بشكل جانبي أنيق يضفي لمسة القوة على السيارة بالإضافة إلى سقف منحدر للأسفل ، ويجسد شكل السيارة العديد من المميزات التي تتمتع بها "لاند روفر" ومن بين هذه المميزات السقف الانسيابي وغطاء المحرك الذي يشبه شكل صدفة المحار وفتحات في حواجز ومصدات السيارة وبتصميم أساسي يتميز بالشكل المستقيم.

    ونأتي الآن للحديث عن التصميم الخارجي لمقدمة السيارة فنجد أنها حادية الملامح بشكل يعكس القوة التي يحظى بها الطراز الاختباري الجديد لـ"لاندروفر" ومزودة بأركان مصقولة لتحمل مصابيح الإضاءة الرئيسية للسيارة والتي تتميز بشكلها الغريب، حيث أنها تجمع بين أضواء "إل إي دي" وأشعة البروجيكتور الضوئية.

    وقد تم تجهيز " إل آر إكس كونسبت " بثلاثة أبواب فقط من أجل جعلها تنتمي لفئة الكوبيه . وبالنسبة للسيارة من الداخل فنجد أنها مزودة بأربعة مقاعد (مقعدين + مقعدين ) من نوعية المقاعد المثبتة والتي تتحرك على قضبان للأمام وللخلف من أجل توفير مساحة في السيارة لتخزين الأغراض من أسفلها. ويمكن طي هذه المقاعد بهدف إتاحة الوصول إلى مؤخرة السيارة لإتاحة عملية التخزين في المقاعد الخلفية.

    ومن الواضح أن الباب الخلفي قد تم تجهيزه ليكون ملائما للحفلات، حيث تم تزويده بحامل للفناجين ومبرد للمياه مع إمكانية تزويده بسماعات خلفية.

    وبالنسبة للوحة الأجهزة الأمامية للسيارة فهي مزودة بشاشة "إل سي دي" لعرض أجهزة السيارة. وقد تم وضع هذه الشاشة خلف ألواح من الزجاج المحفور وذلك لتوفير صورة ثلاثية الأبعاد ، ولم تكتفي الشركة بهذا بل قامت بتزويد القلنصوة المركزية للسيارة بجهاز "آي - فون" التابع لشركة "آبل" للتحكم في الوظائف المعلوماتية ووسائل الترفيه.

    وقد زودت السيارة بأنظمة متطورة لإدارة القوى بالإضافة إلى بعض الأجهزة التكنولوجية المستوحاة من طراز "لاند _ إي كونسبت " الذي كشفت "لاند روفر" عنه في عام 2006.

    وستبدأ الشركة في تحويل هذا الطراز إلى طراز إنتاج في غضون ثلاثة أعوام في حالة تلقيه استحسان وقبول من رواد معرض "ديترويت الدولي للسيارات".


    المصدر:

    News-All
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
مشكل في fiat palio ‏2 جوان 2016
مشكل في الكليو 3 ‏26 مارس 2016
استشارة في 206 ‏21 جويلية 2016
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...