احلى غرف نوم

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة fetnaf, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. fetnaf

    fetnaf عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    206
    الإعجابات المتلقاة:
    55
      27-12-2007 11:13
    :besmellah1:

    غرفة النوم الحديثة ليست مجرد غرفة بها سرير للنوم فهي الغرفة التي نمضي فيها معظم وقتنا و أكثرها خصوصية غرفة نومك هي المكان الأكثر خصوصية في منزلك، فهي لك أنت بسريرها وستائرها ودولابها، حتى مصابيح الكهرباء فيها فان أردت تغييرها، لا تترددي ولا ترتبطي بأسلوب الديكور الذي اتبعته في غرف منزلك الأخرى.
    تخلي عن التقليد و افرشيها بما ترتاح له عيناك ونفسيتك فقط .
    ابدئي باختيار الأثاث الذي ترتاحين له، على أن تأخذي بعين الاعتبار مساحة الغرفة وهذه نقطة مهمة جداً
    الأسئلة العشرة التالية ستساعدك في وضع المخطط الأساسي لتنظيم و اختيار أثاث غرفة نومك، فمن خلال طرح الأسئلة و تحديد الاحتياجات بالضبط قبل الإقدام على كل خطوة يقلل من كركبة الأثاث بدون فائدة و يوفر كثير من الجهد و الميزانية
    لغـرف نوم تـفـتـح الـنـفــــس
    هذه بعض الأفكار المقترحة لجعل غرفة نومك مكاناً يشعرك بالراحة:

    1- حاولي استخدام الشموع والورود الحمراء لأنها تتدفق عاطفة وإلهاماً، وضعي بلورات زجاجية عند نوافذ الغرفة لتعكس أشعة الشمس داخلها.

    2- غرفة النوم ليست المكان الملائم للتلفاز لكن إذا رأيت ضرورة لذلك فغطي شاشته بعد إغلاقه،أو ضعيه داخل الخزانة.

    3-التوازن هو عنصر هام في غرفة النوم فاختاري طاولتين متماثلتين على جانبي سريرك و ضعي عليها مصابيح متقابلة وتحفاً مزدوجة وأنيقة.

    4- علقي بعض اللوحات برسومات جميلة أو مناظر الطبيعية الخالية من صور ذوات الأرواح.

    5- تجنبي استخدام الأغطية المبالغ في زركشتها، واستخدمي بلا مغالاة الوسائد الوثيرة التي تجعل سريرك ناعماً دافئاً كالعش يحتضن فراخه.

    6- إذا سمحت المساحة حاولي إيجاد مكان للجلوس داخل الغرفة، فذلك يجعلها أكثر جاذبية وإغراء ولتحقيق التوازن فيها اختاري كرسيين متماثلين أو أريكة واحدة مزدانة بمساند وثيرة.

    7- تعرفين طبعاً أهمية المرآة وكلما كنت كبيرة كانت أجمل, لكنها لن تكون جميلة إذا كان ما ينعكس فيها هو الفوضى والركام, لذلك دعي المرآة تعكس جمالك وجمال ما حولك.
    موضوع غرفة النوم يطول الحديث عنه و هو واحتنا الخاصة التي نسكن إليها أكثر ساعات يومنا .
    يمكن عمل تغييرات كبيرة في غرفة النوم بدون الاضطرار إلى تغيير الأثاث فمجرد تغيير النظام اللوني فيها يجلب الإحساس بأن المكان جديد.
    الأمور الأساسية في الغرفة إذا كانت ذات ألوان طبيعية تسهل عملية التغيير مثل الأبيض و البيج و السكري و غيرها, فإذا كانت الأرضية من الرخام أو السجاد الأبيض أو البيج و الأثاث من نفس اللون أو ذو لون بني يمكن عمل إجراء تغيير بالقطع الأخرى الموجودة في الغرفة.
    نقدم لكم بعض هذه اللمسات والأفكار لتجميل و تجديد غرفتك .. تستطيعين استخدام أيا منها حسبما ترينه مناسب :
    1ـ تغيير مفرش السرير :
    هناك العديد من المفارش والبطانيات في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب , حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك , غامري باختيار لون لم تستخدميه من قبل... مثلا : لو كانت سجادة غرفتك ورديه فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش وردي أو أبيض جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح أو مزيج بينهم... ابتعدي عن الألوان الكئيبة ( مثل الأسود أو البني أو البيج ) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفتك,
    و لإعطاء الغرفة منظر كغرف الفنادق في ترتيبها يمكن تفصيل مفرش السرير و الستارة من ذات اللون , كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي نفس الوقت مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان , يمكنك أيضاً التجديد في مفرش سريرك القديم بإضافة بعض الكلف و الشرائط و الأقمشة إليه و تغير المفارش الداخلية التي تستخدم عادة معه لمفارش أخرى مناسبة و اختيارها بلون سادة سيسهل كثير في البحث , و يمكن استغلال المفارش الداخلية القديمة في تلبيس علب للمناديل و الإطارات و سرة المهملات و صناديق صغيرة و....الخ

    2ـ الإضاءة :
    إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون , جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع , جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة الأباجورات وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها , إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك , و استخدام الأبليكات على الحائط يضيف جو رائع لغرف النوم و لمن يجد مشكلة في التمديدات الكهربائية يمكنه استخدام ما يكون عبارة عن شمعدان توضع فيه الشموع .

    3ـ الإكسسوارات :
    و هي التي تلعب الدور الأكبر في هذا التغير فمثلاً اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي , لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة تناسب الغرفة لكي تريح الناظر إليها و يمكن التجديد بمجرد تغير إطار الصورة القديم لإطار آخر مناسب للون أثاث الغرفة و تجنبي في ذلك صور الأرواح , و يمكن وضع سجادة صغيرة وسط الغرفة باللون المناسب, وضع مزهرية من الكرستال و فيها تنسق باقة زهور كبيرة بألوان مختلفة.

    4ـ تغيير ترتيب الأثاث :
    حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة , مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة مرة أخرى وهكذا ..و إذا كانت الغرفة واسعة فالمجال مفتوح لك لإضافة مقعد منجد بألوان فرش الغرفة أو حتى تنجيد المقعد القديم بقماش جديد
     

    الملفات المرفقة:


  2. atomic cat

    atomic cat كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    2.739
    الإعجابات المتلقاة:
    2.674
      27-12-2007 17:50
    مشكورة على هذا الموضوع و على مشاركاتك المميزة
    لكن الرجاء عدم انشاء أكثر من موضوعين أو ثلاث في يوم واحد و ذلك لتتركي الفرصة لقراءة جميع المواضيع الموجودة.
    شكرا على تفهمك

    :kiss:
     
  3. fetnaf

    fetnaf عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    206
    الإعجابات المتلقاة:
    55
      28-12-2007 09:41
    اشكرك علي اهتمامك و بما اني جديدة في منتداكم لا اعرف القوانين. انشاء الله في المرة القادمة.
    :36:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...