حرارة قطر تجعل الفيفا يفكر بلعب كأس العالم على ثلاثة أشواط !

ابومنتظر

نجم المنتدى
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
2.169
مستوى التفاعل
3.093
حرارة قطر تجعل الفيفا يفكر بلعب كأس العالم على ثلاثة أشواط !
201107080523539-12-2010-8-17-47312.jpg

تحدثت تقارير إنجليزية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يفكر جديا في خطط للسماح بلعب نهائيات كأس العالم 2022م المقامة في دولة قطر بثلاثة أشواط نظرا للحرارة المرتفعة والخانقة في الشرق الأوسط ولمنح اللاعبين راحة أكثر على أن يكون مدة كل شوط ثلاثين دقيقة.
ووفقا للتقارير الإنجليزية فأنه سيتم تبريد الملاعب المجهزة لاحتضان الحدث بواسطة صفر الكربون ,وهي تكنلوجيا الطاقة الشمسية وتصل درجة الحرارة في هذا النظام إلى24 درجة مئوية في جميع أنحاء الملعب,غير أن مدير هذا النظام أكد أن النظام قد يشكل خطر كبير على اللاعبين.
وتحدث مندوبين للبنية التحتية في مؤتمر أقيم في لندن قائلين:"قد تكون هنالك مخاطر في حال أرتفعت درجة الحرارة من 24 إلى 29 ,وقد تكون المخاطر أكبر بكثير على اللاعبين في حال تجاوزت الـ29 درجة ووصلت لـ32 درجة,ولهذا يجب أن تلعب البطولة على ثلاث أشواط مدة كل شوط نصف ساعة بدلا من شوطين مدة كل شوط 45دقيقة,ويعود السبب في التفكير بذلك أن اللاعبين يجب عليهم اكتساب بعض الهيدرات قبل أن يتمكنوا من الإستمرار في اللعب,وسوف توفر دولة قطر الظروف الملائمة لكي تلعب المباريات في وقتها وفي موعدها وأن تلعب المباريات بدرجة حرارة مقبولة لضمان سلامة اللاعبين".
فيما تحدث مسؤول في الفيفا وأكد أن اللعب على ثلاثة أشواط سيتطلب تغيير لقواعد الفيفا,ولم تأكيد هذا الإحتمال بعد".
فيما قال الناطق الرسمي لوكالة رويترز:"يجب أن يتم إعادة النظر في الموضوع وفي الفكرة,لأن هذه الخطوة تتطلب تغيير في قوانين لعبة كرة القدم".


 
أعلى