• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

واشنطن تهدد الفلسطينيين وتحذرهم من التوجه للأمم المتحدة

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
158.105
مستوى التفاعل
407.863
:besmellah2:










واشنطن تهدد الفلسطينيين وتحذرهم من التوجه للأمم المتحدة


















واشنطن / هدّد "الكونغرس" الأمريكي الفلسطينيين، بوقف بعض المساعدات في حال أصروا على السعي لطلب الاعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة خارج التفاوض مع إسرائيل.

وصوّت مجلس النواب، أمس بأغلبية ساحقة 406 أصوات مقابل 6 على قرار يوجه رسالة قاسية إلى الفلسطينيين بعد أسبوع على تبني مجلس الشيوخ قراراً مماثلاً.

ويحث القرار الذي صوّت عليه مجلس النواب، وعلى غرار القرار الذي صوّت عليه مجلس الشيوخ، الرئيس باراك أوباما على وقف المساعدة الأمريكية للسلطة الفلسطينية نظراً إلى المصالحة الوطنية التي سيتم التوقع عليها بين حركة حماس الإسلامية وحركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وجاء في القرار الذي قدمه مسؤولون ديمقراطيون وجمهوريون أن "أية حكومة وحدة وطنية فلسطينية عليها أن ترفض علناً ورسمياً الإرهاب والقبول بحق إسرائيل في الوجود والتأكيد مجدداً على الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل".

ويجدد القرار التأكيد على الدعم الأمريكي لقيام دولتين مع "دولة إسرائيل اليهودية الديمقراطية ودولة فلسطينية ديمقراطية قابلة للحياة تعيشان الواحدة إلى جنب الأخرى بسلام وأمن واعتراف متبادل".

ويحذر مع ذلك من "نتائج خطيرة في مجال المساعدات الأمريكية للفلسطينيين وللسلطة الفلسطينية" في حال طلب الجانب الفلسطيني اعترافاً من الأمم المتحدة خارج التفاوض مع إسرائيل.




















 
أعلى