• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بنك الإسكان ينفى حصول "نعيمة بن علي" على قرض جديد

ryhan

نجم المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2009
المشاركات
1.563
مستوى التفاعل
2.282


Banque_Habitat_siege.jpg




تونس (وات) - نفى بنك الإسكان قيامه بإسداء قرض بقيمة 900 ألف دينار، بعد 14 جانفي 2011، الى شركة "عقارية سوسة" التي تملك اخت الرئيس المخلوع، نعيمة بن علي، 18 بالمائة من اسهمها خلافا لما تناقلته بعض المواقع الالكترونية والصحف.

وأكد البنك في بلاغ، يوم الجمعة، ان هذا المبلغ الذي ضمن بحساب "عقارية سوسة"، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة، فى 24 فيفرى 2011 يعتبر إعادة صياغة لقرض متوسط المدى، منح منذ شهر اوت 2008، ليصبح قرضا مسبق التمويل وبالتالي فهو "لا يمثل قرضا جديدا ولا دفوعات جديدة بل مجرد عملية تعديل محاسبية".

وأوضح ان لجنة القروض وافقت يوم 3 جوان 2010 على اعادة صياغة القرض متوسط المدى ليصبح قرضا مسبق التمويل.

واوضح ان شركة "عقارية سوسة" على رأسها وكيل، ليست له أية علاقة قرابة بعائلة بن على، وهو يملك جزءا كبيرا من رأس مال هذه الشركة (50 بالمائة).

وابرز ذات البلاغ، أن إجراء إعادة صياغة القرض عادى للبنك يقع تطبيقه مع كل حرفاء البعث العقارى بهدف تمكينهم من تسديد أقساط القرض بالتوازى مع تقدم الأشغال وعمليات البيع.

وبين ان الأمر يتعلق بعملية تعديل محاسبية لقرض متوسط المدى، منح من اوت 2008، لحساب شركة "عقارية سوسة" قصد شراء ارض لانجاز مشروع سكنى. يذكر ان هذه النوعية من القروض تقتضى خلاص الفوائد


كل ثلاثة أشهر على امتداد ثلاث سنوات.

وقد تقدم وكيل الشركة مع موفى سنة 2010 بطلب تم بمقتضاه تحويل طبيعة القرض السالف الذكر الى قرض مسبق التمويل بما يمكن المستفيدين منه من خلاص الاصل والفوائد مع نهاية الاشغال وتسديده من المبيعات. علما وان هذا الإجراء معمول به في بنك الإسكان منذ التسعينات لتخفيف العبء على الباعث خلال فترة انجاز المشروع.

وقد حال تأخر شركة "عقارية سوسة" في استكمال الإجراءات المتعلقة بالضمانات، دون تجسيم هذا القرار قبل 31 ديسمبر 2010 كما يشير ذات المصدر مضيفا ان وكيل "عقارية سوسة" قد توجه برسالة الى البنك بتاريخ 31 مارس 2011 أوضح فيها انه "بإمكان الشركة استئناف نشاطها بصفة طبيعية".

منقول
 
يظهرلي مدير الإسكان صب الكروية لأخت بن علي بعد الثورة و هني صبتلوا فلفل و طماطم عاشت الكمسيون و الي فيه طبة ما تتخبة
 
نطالب الغرب بتجميد أموال عائلة المخلوع و في تونس نعطيوهم القروض و الا نكملولهم بقية القروض اللي خذاوها في السابق ، مالا ثورة
 
بالوثائق: بنك الإسكان يمنح نعيمة بن علي قرضا بقيمة 911 ألف دينار بعد الثورة

1image.jpg



1image.jpg
 
أعلى