• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تقرير عالمي تونس ثاني أرخص مدينة عالمية

الماكلة ماهيش غالية مقارنة ببلدان أخرى أمّا العقارات غالية في تونس العاصمة

بصراحة ما فمة حتى شيء في تونس رخيص وهذا تقرير يغلط في لعباك برك‚ربما انت تحكي على بعض الاكلات الشعبية اما كيف تحسب تكاليف الاكل بالنسبة للمواطن في دارو راهي غالية برشة‚اما العقارات في تونس فهي حدث ولا حرج ‚ماهياش غالية في تونس العاصمة برك بل في كل بلاصة ‚سعر الارض يختلف ثمنه من مكان الى اخر ولكن ماذا عن الاسعار الخيالية لمواد البناء وبعد ذلك الدهن و القائمة تطول.
 
إحمد ربي يا معلم في أوروبا رطل طماطم كعب ب 3000 أقل كسكروت ب 1800 ما يشبعشbebe في إريانة حذى بطحة الياجور كسكروت طبونة معتبر ب 600 فرنك أعمل زوز ب 1200 تمشي أمورك واضحة :easter:
شوف حتى هوما قداش يخلصو وقارن وليت تقارن فينا بال europe الشي بعيد برشا على بعضو
:dance:











31331426577213741.gif

 
مازالت طوكيو المدينة الأكثر غلا ء في العالم للعيش فيها، وجاءت بالإضافة إلى أوسلو النرويجية وأوساكا اليابانية ضمن المدن الخمسة الأولى الأكثر غلاء، الأمر المثير أن تونس احتلت المركز الثاني من أسفل السلم، أي أنها جاءت بين ارخص مدن العالم.غير أن المسح الأخير لأكثر الأماكن غلاء في العالم، والصادر عن مركز المعلومات لمجلة الإيكونوميست، كشف عن تغييرات جذرية خلال العام الماضي.
وأصبحت أستراليا من بين أكثر الدول الصاعدة، جراء قوة عملتها الدولار الأسترالي أمام العملات الأخرى، ما أدى إلى رفع مستويات المعيشة في سيدني، التي احتلت المركز السادس عالمياً من حيث الغلاء، ثم ملبورن التي تلتها وحلت سابعة، ثم بعدها بست مراكز جاءت مدينة بيرث واحتلت المركز 13 وجاءت بعدها مباشرة مدينة بريسبين.
أوروبياً، احتلت العاصمة الفرنسية باريس المركز الرابع، ثم زيوريخ السويسرية في المركز الخامس ففرانكفورت الألمانية في المركز الثامن وجنيف في المركز التاسع، واحتلت سنغافورة المركز العاشر بين أغلى مدن العالم.
وبيّن المسح حجم التحولات خلال العقد الأخير، حيث كانت هونغ كونغ تحتل المركز الثالث عالمياً، ولكنها باتت في المركز 22 حالياً، أما شنغهاي فكانت في المركز 16 ولكنها تراجعت إلى المركز 48 أما بكين فكانت في المركز 11 لتتراجع إلى المركز 64.
وتحتل نيويورك الأمريكية المركز 49 بين أغلى المدن.
من بين أكثر المدن صعوداً على سلم الغلاء جاءت مدينة بودابست البلغارية وقفزت 17 مركزاً حيث تحتل حالياً المركز 76 عالمياً.
أما أكثر المدن تراجعاً من حيث الغلاء فهي اسطنبول التركية التي تراجع من المركز 24 إلى المركز 52.
أما أرخص خمس مدن في العالم فهي، كراتشي وتحتل المركز 133، وتونس وتحتل المركز 132 ومومباي وتحتل المركز 131 وطهران وتحتل المركز 130 ونيودلهي وتحتل المركز 129.


منقول عن موقع cnn و bbc


:tunis:

:bang::bang::bang::bang::bang::bang::bang:
 
يحكيو على غلاء و رخص المعيشة بالنسبة للاور و الدولار
تي بربي واحد شي نو يروح ب 30 مليوم يولويو قريب ال60 اش يتسما هذا موش رخص ههههه
 
خدام مرمة يخلص نهار يجيب كيلو لحم في تونس زوجة خويا فرنساوية قالت هذه احسن نكتة سمعتها.
 
بالك يحكو علي رخص العباد كيف ما نقولو في الجنوب
 
إحمد ربي يا معلم في أوروبا رطل طماطم كعب ب 3000 أقل كسكروت ب 1800 ما يشبعشbebe في إريانة حذى بطحة الياجور كسكروت طبونة معتبر ب 600 فرنك أعمل زوز ب 1200 تمشي أمورك واضحة :easter:

شوف حتى هوما قداش يخلصو وقارن وليت تقارن فينا بال europe الشي بعيد برشا على بعضو
:dance:









31331426577213741.gif

خويا كلامك معقول من ناحية أسعارنا أرخص من أوروبا اما في أوروبا قداش يخلص في الشهر وفي تونس قداش .
فما فرق من 250 دينار في الشهر الى 2500 دينار أقل شهرية يعني كسكروت الطابونة عندنا رخيص حتى في أوروبا البيتزا هوت بلاش فلوس مقارنة بالأجور
:satelite::satelite:
 
ماهو أعمل الفرق بين المدخول و المصروف
في فرنسا العامل اليومي نهارو ب 60/100 أورو و في تونس بقداه نهارو ؟؟؟
المعلمين يخلصو 3000 أورو و في تونس 800 دينار
يا خويا خلصني أكاكة و حط الخبزة ب ألفين
 
أعلى