• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مقامات صوفية وأناشيد دينية في عرض إمتاع الروح لفوزي بن قمرة

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.287
:besmellah2:

مقامات صوفية وأناشيد دينية في عرض إمتاع الروح لفوزي بن قمرة

ابتهالات وتعطيرات دينية تحرك الأذهان والنفوس وتنتشى لها الروح ذلك ما اقترحه الفنان التونسى فوزي بن قمرة مساء الجمعة بقصر النجمة الزهراء بسيدى بوسعيد فى رابع ليلة من ليالى قرطاج التى وان بدت كغيرها من الليالى من حيث قلة عدد الجمهور الا انها استثنائية من حيث المضمون.

العرض حمل عنوان إمتاع الروح وهو رؤية فنية تعبيرية عميقة تخاطب صميم الوجدان فى لحظات التفاعل مع حب الخالق لتخرج الاناشيد من قلب صادق أداها فوزى بن قمرة رفقة مجموعته الصوتية بصوت شجي فيه الكثير من الخشوع فجاءت في بداية السهرة وصلة دينية على مقام اصبعين مى تضمنت 8 اغانى دينية من بينها "عنت الوجوه" و "سلامى على طيبة" و "عليك صلى الله" و "يا من يلمنى".

وعلى مقام كردى فا غنى فوزى بن قمرة "ابدأ بسم الله"وهى اغنية جديدة من انتاجه عبر من خلالها على عظمة كلمة باسم الله وبركاتها فى كل الاعمال لينتقل بعد ذلك الى مقام راست رى فى وصلة اخرى ضمت 4 اغانى فجاءت كل من يا سيد طاب عنصرك و الصبح بدا و خير البرية و اللهم صلى .

السهرة غلبت عليها الأجواء الطربية والروحية حيث خاطبت الأذكار والأناشيد القلوب وشرحت الصدور لتمتع الروح وتحلق بها فى عالم الصفاء والخلود.

امتاع الروح تجربة فنية فريدة من نوعها خاضها فوزى بن قمرة قناعة منه بان التغنى بالخالق هو أسمى درجات الإبداع الفنى بعد ان عرف في بداية مشواره الفني باعماله في مجال الفن الشعبى او المزود .



250px-Tap-logo.gif
 
أعلى