ألا أدلُّك على أفضلُ الدعاء

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة abou jed wajawhar, بتاريخ ‏20 أوت 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      20-08-2006 17:22
    أيها الداعي : لا تعجل

    إن من الخطأ أن يترك المرء الدعاء ؛ لأنه يرى أنه لم يستجب له ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( يستجاب لأحدكم ما لم يعجل فيقول : قد دعوت فلم يستجب لي )) [ رواه البخاري 6340 ومسلم 2735] .
    قال مُورِّقٌ العجلي : (( ما امتلأت غضباً قط ، ولقد سألت الله حاجة منذ عشرين سنة فما شفعني فيها وما سئمت من الدعاء )) [ نزهة الفضلاء ص 398] .



    {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْلَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }[آل عمران:8]



    ربنا أفرغ علينا صبراً وتوفنا مسلمين.. يا من تؤتى الملك من تشاء.. وتنزع الملك ممن تشاء.. وتعز من تشاء.. وتُذل من تشاء.. بيدك الخير كله إنك على كل شيء قدير.. يا من تولج الليل في النهار.. وتُلج النهار في الليل.. وتُخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي.. وترزق من تشاء بغير حساب.. {ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}[آل عمران:147].

    اللهم لا تجعل للكافرين على المؤمنين سبيلاً.. ربنا عليك توكلنا.. وإليك أنبنا.. وإليك المصير.. ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا.. وأغفر لنا ربنا إنك أنت العزيز الحكيم.. {رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا ِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رءوف رَّحِيمٌ }[الحشر:10].

    يا من قصمت القياصرة.. وقهرت الجبابرة.. وخضعت له أعناق الفراعنة.. اللهم من عادانا والإسلام والمسلمين فعادهِ.. ومن كادنا والإسلام والمسلمين فكده ومن بغى علينا والإسلام والمسلمين فخذه أخذ عزيز مقتدر.

    اللهم عليك بكل من يحارب الإسلام والمسلمين.. اللهم فرق جمعهم.. اللهم مزقهم كل ممزق.. اللهم شتت شملهم.. وأجعل بأسهم بينهم شديداً.. و أرنا فيهم عجائب قدرتك.. و أرنا بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.. يا ناصر المستضعفين.. انصر إخواننا المضطهدين في الشيشان.. اللهم انصر إخواننا في المجاهدين في الشيشان.. وفى فلسطين.. وفى كشمير.. وفى بورما.. وفى كل أرض يحارب فيه الإسلام.

    يا مغيث أغثنا.. ليس في الوجود ربُ ُ سواك فيدعى.. ولا في الكون حبيبُ ُ غيرك فيرجى.. فأستجب دعائنا.. وانزع الوهن من قلوبنا.. ومن قلوب ولاة أمورنا.. لنصرة دينك يا رب العالمين.. يا رب الأقصى والعتيق.. حرر الأقصى وارزقنا فيه صلاة طيبة قبل الممات.

    يا رب الأرباب.. ومسبب الأسباب.. ويا مُفتح الأبواب.. اللهم أزل من بين المسلمين الحدود والسدود.. وأذن لشرعك أن يعود ويسود.. وسلط بأسك وبطشك على الكفار .. وأتباع الشيطان والطاغوت.. وأهلكهم كما أهلكت عاداً وثمود.. بقوتك يا قوى يا متين.

    اللهم يا كبيراً فوق كل كبير.. يا سميعُ يا بصير.. يا من لا شريك له ولا وزير.. يا خالق السماوات والأرض.. والشمس والقمر المنير.. يا عصمة البائس الخائف الضرير.. ورازق الطفل الصغير.. ويا جابر العظم الكسير ويا قاصم كل جبار عنيد.. نسألك وندعوك دعاء الخائف الضرير.. دعاء المضطر العزيز.. نسألك بعاقد العز من عرشك.. ومفاتيح الرحمة من كتابك.. وبأسمائك الحسنى أن تغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين.

    اللهم أرحمنا واسترنا.. وأكشف همنا وغمنا وحُزننا.. واغفر لنا ذنوبنا.. وارزقنا توبة خالصةً لوجهك الكريم.. وارزقنا علماً نافعاً.. وقلباً خاشعاً.. ويقيناً صادقاً.. وارزقنا حُسن الخاتمة.. واكفنا شر الدنيا والآخرة.. وفرج عنا كل ضيق وشدة.. وأقض حوائجنا.. وأختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.. برحمتك يا بديع السماوات والأرض.. يا ذا الجلال والإكرام.

    يا غفار الذنوب.. اللهم إن ذنوبنا عظيمة.. وهى صغيرة في جنب عفوك يا كريم.. فأغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.. اصرف عنا السوء.. فإنه لا يصرف السوء إلا أنت.. وارزقنا الخير كله.. فإنه لا يأتي بالخير إلا أنت.. نسألك صدق التوكل عليك.. وحُسن الظن بك.. وارزقنا رزقاً يزيدنا لك شكراً.. وإليك فاقة وفقرا.. وبك عمن سواك غنى.. بفضلك يا غنى يا حميد.

    يا هادى المضلين.. يا راحم المذنبين.. يا رجاء المذنبين.. يا مقيل عثرات العاثرين.. ارحم عبادك فهم في خطر عظيم.. واجعلنا مع الأخيار المرزوقين.. الذين أنعمت عليهم من النبيين.. مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين.. والشهداء والصالحين.. برحمتك يا أرحم الراحمين.
    يا خالق السماء وارتفاعها.. يا خالق الأرض وأقطارها.. يا خالق البحار وأمواجها.. يا من يعلم ما هو ظاهرُ ُ وكامل.. ومتحركُ ُ وساكن.. وراكعُ ُ وساجد.. وما غاب وما حضر.. وما خفي وما ظهر.. الكل يشهد بجلالك.. ويقر بكمالك.. ويعلن عن ذكرك.. ولا يغفل عن شكرك.. نعوذ بك من غنى يطغينا.. وفقر ينسينا.. وصاحب يؤذينا.. ومن عمل يخزينا.. ونعوذ بك من دنيا تُلهينا.. يا خير المعطين.. يا خير المسئولين.

    اللهم أعطنا من صفوة آدم.. ومن شجاعة نوح.. ومن خُلة إبراهيم.. ومن صدق إسماعيل.. ومن رضا إسحاق.. ومن حلم يعقوب.. ومن عفة يوسف.. ومن فصاحة صالح.. ومن تسبيح يونس.. ومن صبر أيوب.. ومن حكمة لقمان.. ومن مزامير داود.. ومن شُكر سليمان.. ومن بينة هود.. ومن قوة موسى.. ومن فصاحة هارون.. ومن علم الخضر.. ومن دعاء زكريا.. ومن بر يحيى.. ومن ورع عيسى.. ومن خُلق محمد (صلى الله علية وسلم).

    اللهم صلى وسلم وبارك عليه.. وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلينا معهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

    اللهم يا رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وملك الموت.. اعصمنا من فتن الدنيا.. ووفقنا لما تحب وترضى.. واجمع لنا خير الآخرة والأولى.. وأصلح لنا شأننا كله.. وثَبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفى الآخرة.. لا تُضلنا بعد أن هديتنا.. كن لنا عوناً ومعيناً.. وحافظاً وناصراً.

    اللهم أستر عوراتنا.. وآمن روعاتنا.. واحفظنا من بين أيدينا.. ومن خلفنا.. وعن أيماننا ،، وعن شمائلنا.. ومن فوقنا.. ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.

    يا مؤنس كل غريب.. ويا مؤنس كل وحيد.. ويا صاحب كل فريد.. ويا قريب غير بعيد.. ويا غالباً غير مغلوب.. يا ملجأ كل خائف.. يا كاشف كل كُربة.. يا عالم كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا حاضر كل ملأ.. يا حي يا قيوم.. ائتنا بالفرج والرجاء.. واقذف رجاءك في قلوبنا.. حتى لا نرجو أحداً سواك.

    سبحانك تسمع كلامنا.. سبحانك تعلم سرنا وجهرنا.. فأقبل معذرتنا.. وتعلم حاجاتنا.. وتعلم ما في أنفسنا.. فأغفر لنا ذنوبنا.. وأكشف كروبنا.. وأجرنا من مضلات الفتن ما أحييتنا.. ونسألك إيماناً يباشُر قلوبنا.. ويقيناً صادقا.. حتى نعلم أنه لن يصيبنا إلا ما كتبته لنا.. ونسألك الرضا بما قسمته لنا.

    يا من يده إصلاح القلوب.. أصلح فساد قلوبنا.. وأصلح ذات بيننا.. وأصلح ولاة أمورنا.. وأصلح زوجات المسلمين.. حتى يكن لنا عوناً على أمر ديننا ودنيانا.. وأصلح شباب المسلمين.. وبنات المسلمين.. وزج عُزابهم يا رب العالمين.. واجعلهم نافعين للإسلام والمسلمين.. بارين بآبائهم وأمهاتهم.. يا رب العالمين.. واحفظنا وإياهم من الفتنة ما ظهر منها وما بطن.. وجنبنا وإياهم قرناء السوء.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

    يا رب الأرباب.. يا حنان.. يا منان.. يا حنان.. يا منان يا قديم الإحسان.. اللهم اجعل إيماننا طهارة لنا من الشرك.. وصلاتنا تنزيهاً لنا من الكبر.. وزكاتنا سبباً لنا في الرزق.. وصيامنا تحسيناً للخلق.. وحجّنا قربة للدين.. وجهادنا عزاً للإسلام.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

    اللهم اجعل يومنا خيراً من أمسنا.. وغدنا خيراً من يومناً.. وأجعل أول عامنا هذا إصلاحا.. وأوسطه فلاحا.. وأخره رباحا.. برحمتك يا أرحم الراحمين.

    يا حنان يا منان.. اجعلنا من عمار المساجد وقراء القرآن على طول الزمان.. واجعل منا وفينا الشيوخ الركع.. والشباب الخُشع.. وأرحم فينا الأطفال الرضع.. وارفع عنا البلاء الأوجع.. رحماك يا ربنا بالأطفال اليتامى.. والنساء الثكالى.. والشباب الحيارى.

    اللهم أجعلنا من الصابرين الصادقين القانتين المنفقين المستغفرين بالأسحار.. برحمتك يا عزيز يا غفار.. ي قاضى الحاجات.. يا مُجيب الدعوات.. لا تدع لنا يا ربنا في هذا المقام العظيم ذنباً إلا غفرته.. ولا عيباً إلا سترته.. ولا مريضاً إلا شفيته.. ولا ميتاً إلا رحمته.. ولا دعاءاً إلا أستجبته.. ولا تائباً إلا قبلته.. ولا مؤمناً إلا ثبته.. ولا طالباً إلا وفقته.. ولا عدواً إلا أخذته وقصمته.. ولا ولداً فاسداً إلا أصلحته.. ولا امرأة متبرجةً إلا هديتها للحجاب.. ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح وفلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.. واجعل خير أعمالنا آخرها.. وخير أعمالنا خواتيمها.. وخير أيامنا يوم أن نلقاك فيه.

    اللهم اجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر.. اللهم ارزقنا عفوها.. وبركتها.. وفضلها.. اللهم إنك عفوُ ُ تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنك عفوُ ُ كريم ُ ُ حليم ُ ُ تحب العفو فاعف عنا.. لا تصرفنا من هذا المقام إلا بذنب مغفور.. وسعى مشكور.. وتجارةٍ لن تبور.. وتوبة خالصة لوجهك الكريم.. نسألك من خير ما سألك منه عبدُك و نبيك محمدُ ُ (صلى الله علية وسلم) وعبادك الصالحون.. ونعوذ بك من شر ما إستعاذك منه عبدُك ونبيُك محمدُ ُ (صلى الله علية وسلم) وعبادك الصالحون.. واجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين.. و اجعل عبادتنا وأعمالنا كلها خالصة لوجهك الكريم.

    يا قاضى الحاجات.. ويا مجيب الدعوات.. اقض حوائجنا وحوائج السائلين.. { سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ {180} وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ {181} وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}[الصافات:180-182].

    وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه وسلم
     
  2. abou jed wajawhar

    abou jed wajawhar كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.329
    الإعجابات المتلقاة:
    222
      21-08-2006 20:02
    من فضلك لا تخرج قبل كتابت
    ................................................................................................................................
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...