• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

لافروف الى الولايات المتحدة لالتقاء اوباما...

إبن الهيثـــم

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
16 أوت 2006
المشاركات
3.000
مستوى التفاعل
14.227
لافروف الى الولايات المتحدة لالتقاء اوباما والمشاركة في اجتماع رباعي وسطاء الشرق الاوسط


روسيا اليوم - غادر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى الولايات المتحدة يوم 11 يوليو/تموز بزيارة تستغرق 3 ايام.
ويضم برناج الزيارة جدولا مكثفا اذ سيشارك لافروف في اجتماع "رباعي" وسطاء الشرق الاوسط (روسيا والولايات المتحدة والاتحد الاوربي وهيئة الامم المتحدة) وسيجري مباحثات مع الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون. وسيعقد لافروف ايضا لقاءات مع اعضاء الكونغرس والساسة والشخصيات الاجتماعية الامريكية.
وسيبحث المشاركون في اجتماع الرباعي افاق اعادة اطلاق الحوار الفلسطيني ـ الاسرائيلي. ولا يستثني المراقبون احتمال مناقشة طلب الفلسطينيين المرتقب الموجه الى هيئة الامم المتحدة بشأن الاعتراف باسقتلال الدولة الفلسطينية. وقد اثارت خطط السلطة الوطنية الفلسطينية ردود فعل وتقييمات متباينة.
واشارت مصادر في الوزارة الروسية ان لافروف سيناقش في واشنطن مع الجانب الامريكي تفصيلا مشكلة منظومة الدرع الصاروخية وآفاق انضمام روسيا الى منظمة التجارة الدولية وكذلك الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وسيجري ايضا تنسيق جدول الاتصالات على اعلى مستوى، بما في ذلك زيارة باراك اوباما المحتملة الى موسكو في العام القادم.
وبصفة منسقي اللجنة الرئاسية الروسية ـ الامريكية سيناقش لافروف وكلينتون نشاط فرق العمل العشرين وسيبحثان مسائل تنفيذ المشاريع المشتركة. وسيفرد في المباحثات حيز ملموس لقضايا امن النقليات وتعزيز التعاون في مجال الثقافة والايقولوجيا، بينها مسائل اقامة محمية في الساحلين الروسي والامريكي لمضيق بيرينغ.
وسيوقع الوزيران بروتوكولا حول تمديد سريان المعاهدة حول الدراسة المشتركة للتأثير الاشعاعي وسيتبادلان مذكرات بخصوص المصادقة على البروتوكول حول تمديد سريان الاتفاقات المتعلقة بمعالجة الفائض من البلوتونيوم.
وينتظر ايضا ان يوقع الطرفان اتفاقية تنظم عملية تبني الاطفال.
11/07/2011

 
أعلى