مارد ملقا يبث الرعب فى نفوس مشجعى الريال و البرس$$$

montaMADRIDI

نجم المنتدى
إنضم
6 جويلية 2010
المشاركات
4.088
مستوى التفاعل
8.793
في المواسم القليلة الماضية وجدت فرق بلنسية وأشبيلية وفياريال وأتلتيكو مدريد صعوبة كبيرة في الدخول في إطار المنافسة مع قطبي كرة القدم الأسبانية ، برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد.

وواجهت هذه الفرق الأربعة عوائق بسبب تراجع عائدات البث التلفزيوني لمبارياتها ودخل التسويق ، وقد تراجعت جودة صفقاتها بشكل مزعج.

وفي الأسبوع الماضي ، كرر خوسيه ماريا دل نيدو رئيس نادي أشبيلية شكواه من أن مسألة حقوق البث التلفزيوني يجرى التفاوض فيها بشكل فردي في كرة القدم الأسبانية وليس بشكل جماعي ، وهو ما يعني أن أشبيلية سيحصل فقط على نحو خمس ما يحصل عليه برشلونة وريال مدريد في المواسم القليلة المقبلة.

وقال دل نيدو :لو لم يتغير هذا الوضع. سيظل الدوري (الأسباني) متواضعا ، حيث سيظل برشلونة وريال مدريد الفريقين الوحيدين اللذين يتمتعان بوضع مؤهل للفوز.

وفي هذه الحالة ، تستمر هيمنة ريال مدريد وبرشلونة على الكرة الأسبانية في المستقبل القريب.

ومع ذلك ، ربما يكون منافس قوي للعملاقين قد ظهر في الشهور الأخيرة ، وهو ملقا الطموح.

في أيار/مايو 2010 ، واجه ملقا أزمة مالية وغرق في الديون مثل أغلب أندية المقاطعات الأسبانية ، وتجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية بالكاد في اليوم الأخير من المنافسات.

ورغم أن التوقعات المتعلقة بالنادي لم تكن مبشرة ، لم يمر سوى شهر واحد حتى نجح القطري الشيخ عبد الله آل ثاني في إبرام صفقة شراء النادي ، وهو ما كان بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل وكذلك شيء يدعو للسخرية بالنسبة للبعض ، وقد وعد المالك الجديد بأن يجعل من ملقا قوة كبرى في كرة القدم الأوروبية.

وبدأ الشيخ عبد الله إنفاق الأموال في يناير الماضي ، حيث تعاقد النادي مع المدير الفني التشيلي مانويل بلليجريني كما أبرم صفقات كبيرة لضم إنزو ماريسكا ومارتين ديميشليس وخوليو باتيستا.

وسرعان ما غادر الفريق مراكز الهبوط في جدول الدوري الأسباني وأنهى الموسم بعدها في المركز الحادي عشر بالمسابقة.

وفي الصيف الحالي أدهش الشيخ عبد الله المجتمع الكروي في أسبانيا عندما أنفق أكبر من إجمالي ما أنفقه برشلونة وريال مدريد.

ودفع الشيخ عبد الله مبالغ كبيرة لضم رود فان نيستلروي ودييجو بونانوتي وناتشو مونريال ويوريس ماتيسن وجيريمي تولالان وسيرخيو سانشيز وخواكين.

وأعلن ملقا أمس الاثنين أنه تعاقد أيضا مع المهاجم الشاب ايسكو من بلنسية وأن قائد المنتخب الأسباني السابق فيرناندو هييرو سيتولى مهمة مدير الكرة بعد ترك منصبه في اتحاد الكرة الأسباني.

وقارنت إذاعة راديو ماركا اليوم الثلاثاء نشاط الشيخ عبد الله في ملقا بما قام به رومان أبراموفيتش في تشيلسي الإنجليزي بين عامي 2003 و2005 .

ونقلت صحيفة آس الأسبانية عن فان نيستلروي اليوم الثلاثاء ، بعد اليوم الأول من الاستعدادات للموسم الجديد ، قوله :هناك آمال هائلة معلقة على هذا النادي ، ولكنها آمال واقعية. إنه فريق جديد ونعمل على معرفة بعضنا البعض.

وأضاف المهاجم الهولندي المخضرم :ليس لدي كلمات يمكن أن أصف بها ما يحدث هنا. فقد حضر 15 ألف مشجع لمشاهدة تقديم الفريق.. الجميع يتطلعون إلى بداية الموسم.

واعترف فان نيستلروي بأن البعض اندهش لانضمامي إلى ما يبدو أنه ناد صغير. ولكنني نظرت للاعبين اللذين تعاقد معهم النادي وإلى خططه ، ولم أجد سببا لعدم انضمامي إليه.

وأعرب فان نيستلروي عن أمله في أن يقرر مواطنه ويسلي شنايدر الرحيل عن إنتر ميلان والانضمام إلى صفوف ملقا ، قائلا :إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم. لنرى ما إذا كان سيأتي إلى هنا ، سيكون أمرا رائعا.

ومن جانبه ، قال ديميشليس قبل أيام :يجب أن نخوض المنافسات الأوروبية هذا الموسم. نبدو فريقا جيدا بعد هذه الصفقات ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل. النادي بذل جهدا هائلا والآن يجب أن نثبت أن ملقا سيواصل التقدم.

وفي 21 أغسطس المقبل سيبدأ عشاق كرة القدم في الحكم على مدى قدرة ملقا ، بإمكانياته الجديدة ، على منافسة برشلونة وريال مدريد ، وسيفتتح مشواره في الموسم على أرضه بلقاء برشلونة.
 
مع كلّ آحتراماتي ملقة بعيد جدّا عن القطبين
يمكن يحقّق المركز الثّالث العام الجاي
 
نهايتو كيف منشستر سيتي

الخسارة و الكسارة
 
أعلى