أنور الحداد لحامد كمون: أستقيل؟؟؟ !.....مستحيل

salakta05

نجم المنتدى
إنضم
31 جانفي 2008
المشاركات
1.544
مستوى التفاعل
2.897
عقد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم أنور الحداد ندوة صحفية لتسليط الضوء على قرارات المكتب الجامعي المتخذة مساء أمس الثلاثاء، والتي استهلت بتقديم التهاني لكل الأندية المتوجة وكل المتدخلين في الشان الكروي بعد نجاح الموسم.

إجمالا الندوة كانت ضمنيا ردا على مبادرة رئيس النجم الساحلي حامد كمون بسحب الثقة من المكتب الجامعي رد عليها الحداد بأنه من باب المستحيل أن يستقيل وهو ما ترجمته القرارات المتخذة. أنور الحداد أبرز أيضا مجهودات المكتب الجامعي الجبارة والتي مكنت من إنهاء الموسم الرياضي بأخف الأضرار.

• شهاب بلخيرية: لم نعتذر للنجم

تدخل العضو الجامعي شهاب بلخيرية بخصوص قضية الاعتذار للنجم مشيرا إلى أن المكتب الجامعي لم يكن على علم بأن الرابطة هزمت مستقبل المرسى جزائيا في مباراته ضد الملعب التونسي وهو ما جعل فريق الصفصاف مهددا بالنزول لأن المكتب الجامعي أخذ بعين الاعتبار أن منافسي الترجي والنجم في الجولتين الأخيرتين من عمر البطولة غير مهددين بالنزول وهو ما عجّل بإلغاء النزول على العموم العلاقة بين الجامعة والنجم أو غيره من النوادي طيبة وهو ما لا يوجب تقديم الاعتذارات الكتابية.

• باقون حتى 2014 والأغلبية الساحقة مع المكتب الجامعي !:

قال أنور الحداد إن المكتب الجامعي يعمل في كنف الوفاق وإذا ما وجد أناس يستعدون لحمل المشعل فهم أحرار لكن المدة النيابية تنتهي 2014. وحول سحب الثقة من المكتب الجامعي أشار الحداد إلى أن الأغلبية الساحقة من الأندية تساند المكتب الجامعي وأن النادي الوحيد الذي سحب ثقته كتابيا هو نادي حمام الأنف أما البقية فقد اكتفى مسؤوليها بالتصريحات الإعلامية وهو ما لا يمكن الاعتداد به.

رئيس الجامعة أوضح انه لم يدخر جهدا في الدفاع عن قضايا الأندية على غرار الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنجم والنادي الصفاقسي وهو ما جنبها عقوبات ثقيلة جدا كانت ستؤثر سلبا في سمعة كرة القدم التونسية.


• حسم ملف الإدارة الفنية:

كما استقبل المكتب المدير الفني المتخلي كمال بوغزالة الذي تولى عرض عمل الإدارة وذلك قبل أن يقرر المكتب التعاقد مع كمال القلصي المدير الفني الأسبق للنجم الساحلي بعد انتهاء عقده وسيكون على ذمة الجامعة التونسية لكرة القدم انطلاقا من غرة أوت المقبل.

وسيتولى كل من كمال بوغزالة(منسقا عاما) والصغيّر زويتة والمولدي الخماسي مساعدة الفني الجديد وسيجتمع أعضاء الإدارة الاثنين المقبل لتسطير الخطوط العريضة للعمل.

بخصوص مدة العقد قرر المكتب الجامعي التخلي عن فكرة العقد ذو أهداف والذي ينتهي آليا في حال الإخفاق في تحقيق أي من الأهداف والتعاقد مع المدير الفني الجديد حتى 30 جوان 2014 وعلّل المكتب الجامعي قراره بأن عقد الأهداف يجبر الفني بشكل عام على البحث على النتائج على حساب جودة التكوين.

• برنامج مباريات الكأس:

مثلما أشرنا إليه أمس عيّن المكتب الجامعي يوم 21 جويلية تاريخا لمباراتي الدور النصف النهائي لكأس دون حضور الجمهور وبرر الحداد قراره بأن ضمانا لنفس جظوظ الأندية التي تدرك الدور النهائي من خلال الحصول على نفس القسط من الراحة ناهيك وأن المتأهل من مباراة النجم والقوافل سينال 4 أيام راحة إن دارت مباراتهما يوم 17 جويلية.

• التحكيم الأجنبي يوفر على الجامعة 300 ألف دولار:

بالنسبة إلى التحكيم أكد الحداد أن التحكيم التونسي سيكون خيارا لا حياد عنه وأبرز في نفس السياق أن الجامعة وبعد أن تخلت عن استقدام الحكام الأجانب قد وفرت 300 ألف دولار أي تقريبا نصف مليون دينار. الجامعة وإن وفرت 300 ألف دولار فإنها أيضا تشكو عجزا ب850 ألف دينار بسبب عدم إيفاء بعض المتعهدين بديونهم تجاه الجامعة وهو ما يفسر عدد سداد مستحقات الحكام على سبيل المثال، بيد أن بوادر الفرج تلوح قريبة بعد إشعار الفيفا أنها ستتولى ضخ 500 ألف دولار في القريب العاجل لفائدة الجامعة.

• شهاب بلخيرية يرافق النادي الإفريقي:

كما هو معلوم يتوجب على كل ناد يتحول إلى القارة السمراء إيفاد عضو جامعي معه وسيتولى رئيس لجنة البطولة والكأس شهاب بلخيرية مرافقة النادي الإفريقي هذا الأسبوع في رحلته إلى الكوت ديفوار لملاقاة أساك أبيدجان.

• ودادية قدماء اللاعبين:

سيقترح المكتب الجامعي في الجلسة العامة العادية المبرمجة يوم 12 أوت فكرة إنشاء ودادية قدماء اللاعبين والمصادقة عليها وترشيح الحارس الدولي الأسبق علي بومنيجل لرئاستها. الجلسة ستتولى كذلك المصادقة على الترفيع في عدد أندية الرابطتين الأولى والثانية.

• اللجنة الوطنية للاستئناف مستقلة تماما عن المكتب الجامعي:

قرارات اللجنة الوطنية للاستئناف برئاسة الطاهر اليفرني والتي أثارت حبرا كثيرا لاسيما في مباراتي باجة والمرسى ومباراة قابس وجرجيس تحدث عنها الحداد بالقول إنها لجنة مستقلة تماما عن المكتب الجامعي والذي لا يتدخل البتة في أعمالها لكنه لم يمنع تحميلها مسؤولية بعض القرارات الخاطئة.

• لا وجود لتعليمات سياسية:

نفى أنور الحداد أن تكون هنالك تعليمات من سلطة الإشراف بإلغاء النزول ووصف هذا القرار من قبل المكتب الجامعي بأنه قرار شجاع ومسؤول ناهيك وأن تعليق البطولة كان سيحكم على الأندية والمنتخب بالإبعاد من كل المنافسات القارية والدولية. مع العلم وأنه انطلاقا من الموسم الرياضي 2012-2013 سيقتصر عدد الأندية على 14.
 

Aymen Jallouli

نجم المنتدى
إنضم
18 أكتوبر 2009
المشاركات
2.766
مستوى التفاعل
5.838
:besmellah2:

السلام عليكم

ان شاء الله

يحاول المكتب الجامعي اصلاح

اخطائه في الموسم القادم

للارتقاء بالكرة التونسية

شكرا


:tunis:
 

SOFIEN-ISECS

عضو نشيط
إنضم
5 ديسمبر 2009
المشاركات
132
مستوى التفاعل
289
بن علي جديد في الجامعة "14 بعد 2000 ومالجامعة مناش خارجين"
:1::1::1::1::1::1::1::1:
 

ILYESBM

عضو مميزّ بالمنتدى العام
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
18.337
مستوى التفاعل
41.166
زعمة شكون باش يشد الجامعة

خلي migalou يلقى على شكون يشيخ في سايس خوك
 

kampa

كبار الشخصيات
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
9.450
مستوى التفاعل
15.308
:besmellah2:


باعث القناة يناشد الحداد الترشح للرئاسة 2014 و2018 و2050
زايد الحداد مايخرج كان بتهنتيلا

 

3issam89

عضو مميز
إنضم
4 فيفري 2011
المشاركات
874
مستوى التفاعل
2.143
الشعب عمل ثورة على أصحاب الكراسي لكن الحالة هي هي
لازم ثورة رياضية بش الرياضة تنظاف يزينا من الجعالة والرشوة والمجاملات والمخدرات
لازم نطبقو قوة القانون
القانون فوق الكل

:tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
 

Zarrouki CA

عضو مميز
إنضم
12 مارس 2010
المشاركات
808
مستوى التفاعل
887
إن شاء الله ينظفو رواحهم قبل الموسم جديد
:tunis::tunis:
 
أعلى