النادي الإفريقي الزيادي نجم الرحلة

Mourid est

نجم المنتدى
إنضم
27 مارس 2011
المشاركات
7.239
مستوى التفاعل
11.762
النادي الإفريقي يتحول اليوم إلى الكوت ديفوار

الزيادي نجم الرحلة


يتحول النادي الإفريقي اليوم الخميس إلى الكوت ديفوار حيث يلاقي يوم الأحد فريق أساك ميموزا لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى من ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي.
وسيلعب النادي الإفريقي مقابلته الأولى محروما من أكثر من لاعب باعتبار أن الفريق فوت في مجموعة من العناصر المسجلة إفريقيا على غرار وسام بن يحيى وخالد المليتي وعادل النفزي وحلمي حمام ونجيدو وكريم العواضي واتساع قائمة الغائبين ترك من القائمة القديمة 17 لاعبا يمكنهم المشاركة ولكن ألكسيس وإيزيكال معاقبان وسيغيبان عن الرحلة. وتبعا لذلك تحاول الهيئة تأهيل الرباعي المتكون من زياد الزيادي ونافع الجبالي وشاكر الرقيعي وأيمن بن أيوب ذلك ان الحارس الأساسي خلال الجولات الأخيرة وهو عاطف الدخيلي غير مؤهل ليصل مجموع اللاعبين المؤهلين إلى 19 لاعبا تفترض مشاركتهم في الرحلة إلى الكوت ديفوار.
قانون الزيادي
عكس كل توقّعاتنا فإن إضافة وجدي الجباري إلى القائمة الإفريقية وأسامة السلامي لن يكون هينا بل إن الاثنين قد يكونان خارج القائمة نهائيا ففي حالة تأهل الرباعي المذكور فإن أحد اللاعبين في أحسن الحالات سيبقى خارج القائمة فالهيئة تفكّر في محمد علي اليعقوبي ليأخذ مكان خالد السويسي في حالة احترافه إلى جانب التفكير في الهجوم.
ويمكن القول أن زياد الزيادي قلب كل المعطيات فنجاح هذا اللاعب دفع الإطار الفنّي إلى تغيير تصوّراته كاملة واضطرّ إلى التخلي عن لاعب مثل أسامة السلامي لأن زياد الزيادي يستحق المشاركة مع الفريق حيث أثبت أنه الأفضل خلال الجولات الأخيرة إلى جانب أسامة الحدادي.
مكان للبرازيلي
توجهات الهيئة بخصوص التعاقدات تبدو واضحة الان وهي تدعيم الخط الخلفي لتعويض محتمل لرحيل السويسي إلى فرنسا إلى جانب اختيار لاعب لتدعيم الخط الأمامي للفريق وفي هذا الإطار قد يقع التعاقد مع المهاجم البرازيلي الذي حل منذ أيام بتونس وعاد إلى بلاده على أن يعود اليوم إلى تونس حسب ما ذكره اللاعب.
أما اللاعب الكيني فيبدو أنه سيكون على ذمة الفريق على أن تقع إعارته كما سيكون لاعب الأولمبي الباجي كامارا على ذمة الإفريقي بشكل رسمي قريبا.
دون تغييرات
وضد الفريق الإيفوراي لن تعرف تركيبة الخط الخلفي تحويرات طالما وأن المدرب ينوي إشراك المجموعة التي كانت أساسية خلال المقابلات الأخيرة وبالمقابل سيمنح الفرصة إلى أيمن بن أيوب لحراسة المرمى وشاكر الرقيعي ونافع الجبالي وقد يسجل يوسف المويهبي حضوره في الهجوم هذه المرة بما أنه معاقب في مقابلات البطولة.
ونشير إلى أن المقابلة ستنطلق في الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت تونس.
 
أعلى