• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قرية بني مطير تحتضن مهرجان "شوبان وسط الغابة"

زهيرالسعداوي

كبار الشخصيات
إنضم
9 أفريل 2007
المشاركات
7.116
مستوى التفاعل
23.287
:besmellah2:


قرية بني مطير تحتضن مهرجان "شوبان وسط الغابة"


تحتضن قرية بني مطير الريفية (الشمال الغربي لتونس) انطلاقا من الخميس والى غاية 24 جويلية الجاري الدورة الثالثة من مهرجان "شوبان وسط الغابة" وهي تظاهرة ثقافية متعددة الابعاد يتمتع من خلالها عازفون شبان من تونس بتكوين على اعلى مستوى في الة البيانو يؤمنه اشهر المختصين الاكاديميين في العالم ويختتم بتوزيع جائزة احسن عزف لاعمال الموسيقار العالمي فريديريك شوبان.

وتنتظم هذه التظاهرة الخاصة للسنة الثالثة على التوالي من طرف جمعية اطلاس التونسية بالتعاون مع سفارة بولونيا في تونس الطرف المانح للجائزة.

ففي مركز الاصطياف ببني مطير،تلك البناية المتميزة ذات الطابع الاوروبي الواقعة في اعلى مرتفعات بني مطير يقيم عازفون شبان على الة البيانو تتراوح اعمارهم بين 6 و25 عاما لتلقي تكوين يومي لمدة 6 ساعات يؤمنه ثلاثة اساتذة كبار في الة البيانو وهم كيمبال قالاغير ولاش فيردينا من اكاديمية شوبان للموسيقى من امريكا وفوسان قيراي رقيق.

هذا وتنظم يوم 16 جويلية سهرة افتتاحية للمهرجان يقدم خلالهاالاساتذة المكونون للطلبة عزفا لاشهر الاعمال الفنية لموسيقيين عالميين الى جانب شوبان وهم باش وبيتهوفن وليسزت.

وينظم القائمون على هذه التظاهرة برنامجا تنشيطيا متكاملا لفائدة هؤلاء الشبان يتضمن سهرات فنية وممارسة لرياضات مختلفة وزيارات لمناطق سياحية مجاورة.



250px-Tap-logo.gif
 
أعلى