• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

لاعبون في قطار الإيقاف ... و "قائد السبسي" في قاطرة تترنح...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

salakta05

نجم المنتدى
إنضم
31 جانفي 2008
المشاركات
1.544
مستوى التفاعل
2.897
بقلم : نصر الدين بن سعيدة
حدثان شقّا كبد الحديث في تونس هذه الأيام... إيقاف مجموعة من نجوم كرة القدم على ذمة التحقيق... و الظهور الجديد للسيد "الباجي قائد السبسي" في اجتماع الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة ... صدفة غريبة و عجيبة حتّمت تزامن الحدثين !!! و جعلت النقاشات تنهش عرض اللاعبين ثم تصيب أحداث اللقاء الحكومي... و إن اقتضت سرية التحقيقات عدم التفويت في المعلومات الرسمية عن أسباب الإيقاف و عدد المتهمين و أنواع التهم التي تواجه الموقوفين من اللاعبين فان عرض السيد "الباجي قائد السبسي" كان على المباشر... ليس في حاجة إلى تأويل أو سرية.....
ما تحلى به "الباجي قائد السبسي" من شجاعة و وطنية حين قبل المهمة و أنقذ البلاد من عبثية "محمد الغنوشي" و ضعفه الشديد سيحسب لفائدته في يوم الحساب !! اذ وفّق في ترويض هيجان الشارع و نجح في القبض على ثقة الأغلبية من النخبة و العامة و كان بالإمكان أن يواصل العدّ والعدو حتى بلوغ مرفىء أكتوبر المنتظر...غير أنه أصيب في عرض المسافة و أوشكت قاطرته على التعطل لعدة أسباب أهمها:
- حيطته المفرطة بل خشيته من تشريح دقيق و حاسم لملفات ساخنة بل محرقة تنتظر نصيبها من الثورة في مكاتب وزارة الداخلية !
- اعتماده على حلول تلفيقية عند اختيار رجال المهمات فأذناب المخلوع ما زالت تبصبص في مواقع القرار و أوساخ التجمع مازالت عالقة بكراسي المهمة !
- اللياقة الحوارية خانته في الشوط الأخير فتعثرت الحجة و لاح التوتر و تراجع مردود السيد الوزير مقارنة بما لاح عليه في أول عهده بالخطب والظهور من سرعة التقاط و تجاوب فطن مع المواقف و المعطيات....
- تفاقم النرجسية لدى "قائد السبسي" و إصابته "بعين مؤذية" بعد اندهاش قادة العالم من شيخ في الرابعة و الثمانين في صحة ذهنية و بدنية جيدة يحاول تخليص وطنه من متاعب الثورة و تبعاتها !
في كل الحالات ليس من المتوقع مهما كانت الظروف و ردود الفعل رؤية السيد الوزير ينهزم بالضربة القاضية أو برمي المنديل حتى و ان خسر تكتيكيا بعض الجولات ! لكن عليه أن ينتبه من تقدير مبالغ فيه لثقته في نفسه و من سوء تقدير لارتفاع ضغط الشارع ... فالشعب صار سريع الحركة .. و دخل الضغط على الزناد في طي التاريخ !
 

l'expert

نجم المنتدى
إنضم
15 جويلية 2008
المشاركات
21.059
مستوى التفاعل
44.969
السلام عليكم
المنتدى العام مجعول لمناقشة المواضيع العامة وأحداث الساحة العربية والعالمية
كان بإمكانك توظيف هذا المقال لفتح النقاش و إبداء الرأي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى